شمسان بوست / متابعات:

لا يتوقف الشباب العربي في بلدان الاغتراب واللجوء عن تحقيق إنجازات جديدة بطرق مختلفة، فيما أكد العديد من الشباب السوري على الإمكانات العالية التي يتمتعون بها إذا ما قدموا مستويات منخفضة من القدرة والقدرة على دخول عالم العمل. الفكر غير معروف.

ومن قصص النجاح الملهمة التي تعتبر من أشهر الأمثلة التي يمكن مقارنتها، قصة نجاح الشاب السوري “مروان النعسان” الذي تمكن من تحقيق إنجاز غير مسبوق، والذي يعتبر نقلة نوعية في عالم السيارات في المستقبل.

وبحسب تقارير إعلامية عربية، فإن الشاب السوري تمكن من تحقيق شيء مهم، حيث ابتكر تقنية جديدة ستصبح مهمة في مستقبل صناعة السيارات الحديثة في السنوات المقبلة.

وكشفت التقارير أن “مروان” أصبح حديث وسائل الإعلام في الماضي بعد أن تمكن من تطوير نظام ذكي لقيادة السيارة باستخدام أدوات بسيطة، وهو ما حققه دون حاجته إلى معدات معقدة وأدوات باهظة الثمن.

وكشف أن الشاب حقق هذا الإنجاز عندما كان طالباً في كلية التربية بجامعة غازي عنتاب الواقعة في مدينة عفرين شمال حلب.

وأضاف أن الشاب السوري ابتكر تقنية فريدة تتيح للأشخاص التحكم بسياراتهم عن بعد بطريقة ذكية من خلال الاعتماد على برنامج خاص طوره “مروان” عبر هاتفه الخلوي.

وأشار إلى أن الشاب تمكن من تطوير دائرة إلكترونية متصلة بالهاتف المحمول، ما أتاح له تطوير قدراته بشكل كبير في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات.

وأدرك أن التكنولوجيا التي ابتكرها “مروان” تتيح للناس التحكم الكامل بسياراتهم من خلال إعداد السيارات الكهربائية التي طورها الشاب.

وكشف الشاب السوري في حديث لوسائل الإعلام التركية، أن التحكم في السيارة وإعطاء الأوامر عبر الإنترنت، حيث يستطيع السائق إعطاء الأمر للسيارة بضغطة زر واحدة عن بعد.

وأوضح مروان أن السائقين الذين يستخدمون هذه التقنية يمكنهم تشغيل محرك السيارة عن بعد قبل ركوب السيارة.

وعن المشاريع المستقبلية التي ينوي رجل الأعمال السوري الشاب العمل عليها في مجال التقنيات الجديدة، أشار “مروان” إلى أنه يود مستقبلاً أن يصنع روبوتاً حكيماً يدير الناس كل شيء من حوله. الحياة سهلة.

كما أكد الشاب أنه سيستمر في تطوير تقنية القيادة عن بعد من خلال استخدام الهاتف المحمول، مشيراً إلى أنه يتطلع إلى تحقيق نقلة نوعية في عالم السيارات من جديد.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الشاب السوری تمکن من عن بعد

إقرأ أيضاً:

ما هي أسباب انفجار إطارات السيارات في فصل الصيف؟

أسباب انفجار إطارات السيارات في فصل الصيف.. مع تزايد ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وخصوصًا أثناء انتشار الموجة الحارة، يتعرض العديد من راكبي السيارات لـ احتمالية انفجار إطارات السيارات أثناء السير، حيث تعد من أكثر المشاكل شيوعًا، وقد تتسبب في تعرض حياة السائق ومن معه للخطر وقد تصل إلى الوفاة.

وترصد «الأسبوع» في التقرير التالي، أسباب انفجار إطارات السيارات في فصل الصيف، وكيفية الحفاظ على إطارات السيارات في هذا الفصل، وذلك ضمن خدمة شاملة تقدمها لزوارها في عدد كبير ومختلف من الموضوعات على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنــــــــــــــــــــا.

إطارات السياراتأسباب انفجار إطارات السيارات في فصل الصيفارتفاع درجات الحرارة

مع ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف تؤثر على إطارات السيارة بشكل ملحوظ، وتتسبب في تراكم الحرارة داخل الإطار، ما يؤدي إلى زيادة ضغط الهواء داخل الإطارات، والتي تعد من أكثر الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى انفجار الإطارات.

اصطدام إطارات السيارة وزيادة الحمولة

من ضمن الأسباب التي تعرض إطارات السيارات إلى الانفجار هو اصطدام إطارات السيارة بقطعة صلبة أو حادة وهو أمر وارد خاصة في الطرق غيد الممهدة بالسير فيها، فيما يتسبب الوزن الزائد إيضًا داخل السيارة لانفجار الإطارات والذي يعرض السائق إلى الخطر أثناء السير.

انفجار إطارات السيارةالقيادة بسرعة عالية

عند القيادة بسرعة عالية خلال فصل الصيف، يتسبب ذلك في زيادة الاحتكاك والحرارة بين السيارة والطريق والذي يؤدي إلى احتمالية انفجار إطارات السيارة، بسبب ضغط الهواء الساخن، لذلك ينصح بعد السير بسرعة عالية تجنبًا لحدوث أي أضرار قد تلحق بالسائق والسيارة.

سوء تخزين الإطارات

ومن ضمن أبرز أسباب انفجار إطارات السيارات في فصل الصيف، هي سوء تخزين الإطارات، فيجب حفظ السيارة في درجة حرارة مناسبة أو منخفضة، مع مراعاة عدم تخزينها في أماكن رطبة ودرجة حرارة عالية.

انفجار إطارات السيارةطرق الحفاظ على إطارات السيارات في فصل الصيف

1) يجب التأكد من تعبئة ضغط الهواء في الإطارات بشكل صحيح للحفاظ على ثبات السيارة.

2) تجنب الحمولة الزائدة في السيارة لكونها تزيد من الضغط على إطارات السيارة.

3) عدم ترك السيارة تحت أشعة الشمس مباشرًة وبالأخص أثناء فترة الذروة.

4) يجب التأكد من فحص ضغط الهواء في الإطارات بشكل دوري.

اقرأ أيضاًسعر وموصفات سيارة شيري فينجيون T6 الهجين

مع ارتفاع درجات الحرارة.. طرق بسيطة لإصلاح سيارتك بدون الذهاب للميكانيكي

عملاق الـ SUV.. مواصفات وسعر سيارة تويوتا برادو 2024 في السعودية

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يستقبل ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين بالمحافظة في لقاء تعريفي
  • محافظ الغربية يستقبل وفدًا من ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين
  • خطر التضليل الإعلامي على تماسك المجتمعات
  • ما هي أسباب انفجار إطارات السيارات في فصل الصيف؟
  • إسبانيا.. تطوير تقنية جديدة لقياس كتلة المادة المظلمة في المجرات
  • حماس: هذه الأخبار مفبركة
  • الغرف التجارية أبرز القواعد عند شراء سيارات المعاقين.. فيديو
  • جامعة الزقازيق تحقق قفزة نوعية بتصنيف ليدن الهولندي لعام 2024
  • قفزة جديدة في سعر الذهب اليوم السبت 6 يوليو 2024.. وهذا سعر عيار 21 الآن
  • رئيس مركز قوص يتابع التزام المحال التجارية بمواعيد الغلق والفتح الجديدة