مباشر: حذّرت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين من التداعيات الاقتصادية للإغلاق الحكومي الوشيك، قائلة إن ذلك سيضر بالأسر الأميركية ويسبب تحديات اقتصادية قد تقوّض التقدم المحرز لتحسين الآفاق.

وأضافت يلين، وفقا لوكالة "بلومبرج"، اليوم الجمعة، أن الإغلاق قد يؤدي أيضاً إلى تأخير التحسينات الرئيسية في البنية التحتية.

 

وجاءت تصريحات يلين، في كلمة ألقتها في سافانا بولاية جورجيا، خلال زيارة تهدف إلى الترويج لاستثمارات إدارة بايدن في البنية التحتية، وأوضحت: "هذه الاستثمارات تغذي النمو على المدى الطويل، وتعزز القوة، وتزيد الفرص الاقتصادية".

وتُعد جولة يلين جزءاً من جهد أوسع للإدارة قبل الحملة الانتخابية لعام 2024 بهدف إقناع الأميركيين بأن الرئيس جو بايدن يستحق الثناء على تحسن اقتصاد الولايات المتحدة. 

وعلى الرغم من ارتفاع التضخم، الذي تراجع إلى حد ما، فإن البطالة لا تزال قريبة من أدنى مستوى لها منذ عقود.

وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض، كارين جان بيير، إن الجمهوريين في مجلس النواب يضاعفون الآن مطالبهم بإلغاء البرامج التي تعتمد عليها ملايين الأسر ويقترحون تخفيضاً مدمراً بنسبة 30 بالمائة على التمويل لهيئة إنفاذ القانون، والعديد من الهيئات الأخرى.

وأضافت بيير - اليوم الجمعة - أن "الجمهوريين يخالفون كلمتهم، ويتخلون عن الاتفاق بين الحزبين الذي صوت عليه ثلثاهم قبل أربعة أشهر فقط، ويسيرون بالبلاد نحو إغلاق جمهوري متطرف من شأنه الإضرار باقتصاد أمريكا وأمنها القومي".

ويذكر أنه من المقرر أن يتوصل الحزبان إلى اتفاق قبل مساء غد السبت، حول التمويل الحكومي وإلا فستتوجه البلاد إلى إغلاق حكومي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

مدبولي يكشف عن أول نتيجة إيجابية للتشكيل الحكومي الجديد

القاهرة - أ ش أ:

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه عقب إعلان التشكيل الوزاري الجديد استقبلت الأسواق المحلية والعالمية الأمر بالإيجاب حيث ارتفعت السندات المصرية في الأسواق الدولية.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس مجلس الوزراء بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم الخميس، أول يوم عمل للحكومة الجديدة.

وأوضح مدبولي أن مؤشر مدير المشتريات ارتفع لأول مرة منذ ثلاث سنوات لأعلى رقم ليبلغ 49.9 نقطة، مشيرا إلى أن هذا المؤشر يعتبر أكبر استطلاع رأى لرجال الأعمال و القطاع الخاص والمؤسسات الاقتصادية عن رأيهم.

وأشار إلى أن الرقم الذي اقترب من 50 نقطة يعكس النظرة الإيجابية للمستقبل و أنه يوجد رغبة للتوسع في تحقق الغرض من الإصلاح الهيكلي وتحقيق التنمية وسيتم الاستمرار عليه خلال الفترة القادمة.

مقالات مشابهة

  • الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • باقري كني: أي توتر جديد في المنطقة سيضر بمن يشعلون النار
  • تحديات ومآلات مؤتمر القاهرة
  • «الشارقة للاتصال» تعزز مهارات الشباب المبتكرين
  • مدبولي يكشف عن أول نتيجة إيجابية للتشكيل الحكومي الجديد
  • 11,4 مليون درهم للارتقاء بالأسر المتعففة
  • فرنسا.. الأحزاب تبحث عن تحالفات لمواجهة اليمين المتطرف
  • خبيرة اقتصادية: الوزارات تواجه تحديات كبيرة في مختلف الملفات
  • ارتفاع مستمر بأسعار الدولار في بغداد واربيل مع الإغلاق
  • جعجع: طباخو البروباغاندا في هذه الأيام ليسوا بشطارة من سبقوهم