أفاد الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، يوم الخميس، بأنه يدرس إمكانية المطالبة بتعويضات من روبرتو مانشيني، بعد استقالته المفاجئة من منصبه كمدرب لـ"أتزورا" في أواسط شهر أغسطس 2023.

وقال الاتحاد الإيطالي، في بيان: "قرر المجلس الاتحادي تكليف خبير قانوني، بمهمة فحص مدى توفر الظروف لمطالبة محتملة بالتعويض عن الأضرار".

وقدم روبرتو مانشيني (58 عاما)، الذي تولى الإشراف على المنتخب الإيطالي في عام 2018، استقالته في منتصف أغسطس الماضي، بعدما شعر بانعدام الثقة من جانب المسؤولين، وخاصة رئيس الاتحاد الإيطالي غابرييلي غرافينا.

كما ندد مانشيني، مهاجم سامبدوريا ولاتسيو سابقاً، بالقرارات التي اتخذها غرافينا، من دون موافقته، خاصة في ما يتعلق بتشكيلة طاقمه التدريبي.

وحينها أكد المدرب الإيطالي، الذي قاد "سكوادرا أتزورا" للظفر بكأس أمم أوروبا في صيف 2021، لكنه فشل في قيادة منتخب بلاده إلى نهائيات بطولة كأس العالم 2022، أنه لا يملك أي خطط لبقية مسيرته.

لكن لاحقا، تم تعيين مانشيني مدربا للمنتخب السعودي حتى عام 2027، بعقد يضمن له راتبا سنويا قدره 20 مليون يورو.

وحل لوتشيانو سباليتي، الذي قاد نابولي للفوز بالدوري الإيطالي في الموسم الماضي، بدلا من مانشيني، فتعادل في مباراته الأولى أمام مقدونيا الشمالية 1-1، وفاز في الثانية على أوكرانيا 2-1، في إطار سباق التأهل لبطولة أمم أوروبا 2024. المصدر: وكالات

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: الاتحاد الإیطالی

إقرأ أيضاً:

مفاوضات لضم إسماعيل بن ناصر للاتحاد.. والجماهير تعترض

نواف السالم

قالت مصادر ايطالية أن المدرب الإيطالي، ستيفانو بيولي المدير الفني لنادي الاتحاد ، يرغب في تواجد الدولي الجزائري إسماعيل بن ناصر لاعب إي سي ميلان الإيطالي.

وكشف موقع “Milan news” الإيطالي أن بن ناصر وبيولي قد يجتمعان مجددًا ضمن دوري روشن، وذلك بعدما تحدثت تقارير صحفية عن توقيع المدرب الإيطالي لعقد من أجل تدريب نادي اتحاد جدة ، وكتب الصحفي الإيطالي الموثوق فابريتسيو رومانو نشر تغريدة أكد فيها بأن المدرب السابق لنادي ميلان قد وقع على عقد يمتد لـ 3مواسم لصيف 2027 مع النادي.

وفي المقابل دشنت جماهير الاتحاد دشنت وسمًا بعنوان ” بن ناصر مرفوض”، بسبب كثرة إصاباته حيث تعرض من فترة لإصابة بقطع في الرباط الصليبي ولم يعد لمستواه المعهود منذ ذلك الوقت .

والجدير بالذكر أن إنزو ريولا وكيل أعمال نجم منتخب الجزائر قد أدلى مؤخرًا بتصريحات قال فيها إنه من المبكر الحديث عن انتقال موكله إلى دوري روشن خلال هذه المرحلة من مسيرته، ولكن موقع “Milan news” أوضح بأن المدرب بيولي قد يقنع إدارة الاتحاد بدفع الشرط الجزائي الموجود في عقد بن ناصر مع ميلان، والمقدرة قيمته بـ 50 مليون يورو لحسم صفقته هذا الصيف.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد يسعي لضم مدافع روما
  • الاتحاد يواجه إنتر ميلان الإيطالي ضمن الاستعدادات للموسم الجديد 
  • رفع سن التقاعد إلى 65 سنة في السعودية لهذه الفئات داخل المملكة.. ما القصة؟
  • مفاوضات لضم إسماعيل بن ناصر للاتحاد.. والجماهير تعترض
  • تطورات جديدة بشأن صفقة انتقال نجم أتلانتا إلى الاتحاد
  • سكالوني يهدد الإكوادور بـ «الإيذاء»!
  • الاتحاد الإيطالي يحسم مصير بوفون بعد وداع يورو 2024
  • الإيطالي بيولي مدرباً للاتحاد لثلاثة مواسم
  • بيولي مدربًا للاتحاد حتى 2027
  • الإيطالي ستيفان بيولي مدربًا جديدًا لـ الاتحاد