استعاد برشلونة حامل اللقب نغمة الانتصارات وتصدر مؤقتا بفوزه الصعب على ضيفه إشبيلية 1-صفر اليوم الجمعة في افتتاح الجولة الثامنة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين برشلونة بفوزه إلى النيران الصديقة عندما سجل قطب الدفاع السابق للغريم التقليدي ريال مدريد والعائد إلى صفوف النادي الأندلسي، المخضرم سيرجيو راموس بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 76.

اقرأ أيضا list of 3 itemslist 1 of 3أكثر 10 مدافعين سجلوا أهدافا في تاريخ كرة القدم.. أسطورة برشلونة يملك 253 هدفاlist 2 of 3استقبل في 7 مباريات ما تلقاه خلال 23 بالموسم الماضي.. الدفاع نقطة ضعف برشلونةlist 3 of 3برشلونة يعلن تمديد عقد مدربه تشافيend of list

وعاد النادي الكتالوني إلى سكة الانتصارات بعد تعثره أمام مضيفه ريال مايوركا 2-2 الثلاثاء الماضي، محققا فوزه السادس هذا الموسم ورافعا رصيده إلى 20 نقطة ومستعيدا الصدارة مؤقتا بفارق نقطة واحدة أمام المتصدر السابق جاره جيرونا الذي يستضيف ريال مدريد غدا السبت في قمة الجولة.

واستعد برشلونة بهذا الفوز لرحلته الصعبة إلى البرتغال لمواجهة بورتو الأربعاء المقبل في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

في المقابل، عاد إشبيلية إلى سكة الهزائم بعد فوزين وتعادل، فمني بخسارته الرابعة هذا الموسم وتجمد رصيده عند سبع نقاط في المركز الثاني عشر.

وتلقى إشبيلية الذي غاب عن صفوفه المهاجم الدولي المغربي يوسف النصيري بسبب الإصابة، خسارة مؤلمة قبل رحلته إلى هولندا لمواجهة أيندهوفن الثلاثاء المقبل في الجولة الثانية لدور المجموعات للمسابقة القارية العريقة.

سيرجيو راموس يسجل لبرشلونة ????‍♂️????#الدوري_الإسباني | #برشلونة | #إشبيلية pic.twitter.com/9NWDFn0u0H

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 29, 2023

ندية بين برشلونة وإشبيلية

واندفع برشلونة منذ البداية نحو الهجوم، وسدد الدولي البرتغالي جواو فيليكس المعار من أتلتيكو مدريد، كرة قوية من داخل المنطقة أبعدها الحارس النرويجي أوريان نايلاند قبل أن يشتتها الدفاع (13).

ورد إشبيلية بتسديدة قوية لقائده لاعب الوسط السابق للنادي الكتالوني الكرواتي إيفان راكيتيتش أبعدها حارس المرمى الألماني مارك-أندريه تير شتيغن قبل أن يشتتها الدفاع (16).

وردت العارضة تسديدة لجواو فيليكس من مسافة قريبة إثر تمريرة بينية ذكية من مواطنه جواو كانسيلو (22)، ورأسية للمدافع الدولي الفرنسي جول كوندي من مسافة قريبة بجوار القائم الأيسر (28).

????????تسديدة قوية من @joaofelix70 ! #LALIGAEASPORTS #BarçaSevillaFC #LALIGAHighlights pic.twitter.com/4yMnluL1Gl

— LALIGA (@LaLigaArab) September 29, 2023

وأنقذ لاعب الوسط الدولي غافي مرماه من هدف محقق عندما أبعد بصدره كرة للأرجنتيني لوكاس أوكامبوس من مسافة قريبة وهي في طريقها إلى المرمى (30)، ثم سدد البلجيكي دودي لوكيباكيو من مسافة قريبة (32).

وكاد البرازيلي رافينيا يفعلها بتسديدة "على الطاير" بيسراه من مسافة قريبة لكن كرته تصدى لها الحارس نايلاند على دفعتين (34). وتعرض رافينيا إلى إصابة في الفخذ الأيمن على أثر تسديدته فترك مكانه للشاب فيرمين لوبيز (37).

وأهدر لوبيز فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الأمين جمال على بعد مترين أمام المرمى فهيأها لنفسه والتف وسددها ضعيفة بين يدي الحارس نايلاند (39).

وأهدر الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي فرصة سهلة لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة ذكية داخل المنطقة من كانسيلو فتباطأ في تسديدها وارتدت من الحارس نايلاند إلى ركنية (56) انبرى لها الدولي الألماني إلكاي غوندوغان وكاد غافي يهز الشباك من خلالها برأسية فوق العارضة بسنتمرات قليلة (57).

وكاد راكيتيتش يفعلها برأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة من الأرجنتيني إريك لاميلا مرت بجوار القائم الأيسر لتير شتيغن (74).

وأثمر ضغط برشلونة هدفا عندما مرر فيران توريس، بديل جواو فيليكس، كرة عرضية تابعها الأمين جمال (16 سنة) برأسه من مسافة قريبة ارتطمت بقدم المدافع المخضرم سيرخيو راموس (37 عاما) الذي وضح ارتباكه لتخدع الحارس نايلاند (76) وتسكن الشباك مسجلة هدف المباراة الوحيد.

راموس مع من ________ ؟ ????#الدوري_الإسباني | #برشلونة | #إشبيلية pic.twitter.com/oFUnvfBNLG

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) September 29, 2023

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الدوری الإسبانی من مسافة قریبة

إقرأ أيضاً:

برشلونة يعلن رسميا التعاقد مع تشيزني لتعويض غياب تير شتيغن

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء عن التعاقد مع الحارس البولندي فويتشيك تشيزني بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي.

ونشر برشلونة في حسابه الرسمي على منصة "إكس" للتواصل الإجتماعي صورة للحارس البولندي مع جملة: "مرحباً تشيزني".

Szczęsny is culer! ????❤️ pic.twitter.com/B1S3RVBd2L

— FC Barcelona (@FCBarcelona) October 2, 2024
ويأتي تعاقد النادي الكتالوني مع تشيزني الذي أعلن اعتزاله اللعب منذ عدة أسابيع بعد إصابة الألماني تير شتيغن الحارس الأول للفريق وحاجته لفترة طويلة للعودة إلى الملاعب.

وكان تشيزني (34 عاماً) قد لعب مع عدة أندية بارزة مثل آرسنال الإنجليزي وروما الإيطالي ويوفنتوس الإيطالي.

كما شارك تشيزني دوليا مع منتخب بولندا في 84 مباراة دولية.

مقالات مشابهة

  • برشلونة والريال يبحثان عن العودة للانتصارات في الدوري الإسباني
  • موعد مباراة برشلونة القادمة أمام ديبورتيفو ألافيس في الدوري الإسباني والقناة الناقلة
  • برشلونة يعلن رسميا التعاقد مع تشيزني لتعويض غياب تير شتيغن
  • برشلونة يعلن رسمياً التعاقد مع الحارس تشيزني ويعيده من الاعتزال
  • تشيزني ينضم رسمياً إلى برشلونة الإسباني
  • برشلونة يتعاقد مع الحارس البولندي تشيزني
  • برشلونة يضم شتشيزني
  • مدرب أتلتيك بلباو أفضل مدرب عن شهر سبتمبر في الدوري الإسباني
  • لا أضمن له المشاركة.. مدرب برشلونة يوجه تحذيرًا للحارس تشيزني
  • الدوري الإسباني: تعادل إشبيلية أمام أتليتك بلباو 1-1