أكدت مصادر صحفية، أن الخلافات تعصف بقيادات الصف الأول في جماعة الحوثي السلالية، بعد خطوة سعودية أربكت كل حسابات الجماعة.

وقالت المصادر إن الوضع الداخلي في جماعة الحوثي على وشك الانفجار، خصوصا بعد تهديد، فصيل داخل تلك الجماعة بتفجير الوضع عسكريا على الحدود مع المملكة العربية السعودية.

وأشارت المصادر إلى أن الهجوم الحوثي على القوات البحرينية في الحدود السعودية، والذي وصفه مجلس الأمن بالهجوم الإرهابي، كان بتوجيه من ذلك الفصيل، لافتة إلى أن الصراع البيني داخل الجماعة يدخل مرحلة وصفتها بالجارفة.

وتحدثت أنباء غير رسمية، عن تصفيات واعتقالات، تطال قيادات كبيرة في الجماعة السلالية، وسط تكتم شديد، وتخوف من تصاعد الاحتجاجات الشعبية، ووصولها إلى مرحلة ثورة عارمة تجتث السلالة بأكملها .

اقرأ أيضاً عبدة شريف تتسلم مهامها كأول سفيرة لبريطانيا في اليمن تسريب ”تقرير سري” من داخل جماعة الحوثي يحذر من اقتراب نهايتها لثلاثة أسباب بينها الروتب ”تفاصيل” الكشف عن اسم الدولة التي تقف وراء قصف قوات البحرين في السعودية وعلاقة ذلك بزيارة الوفد الحوثي الأخيرة للرياض صحيفة سعودية: انهيار داخلي كبير لدى جماعة الحوثي واستنفار واسع بصنعاء وحشود سبتمبر تقلب الطاولة على زعيم المليشيات بالغمز واللمز بأعراضهن .. جماعة الحوثي تنفذ حملة إعلامية للنيل من حرائر اليمن بعد خروجهن للأحتفال بثورة 26 سبتمبر جماعة الحوثي تعترف بإهانة العلم الجمهوري ومصادرته من المواطنين المحتفلين بثورة 26 سبتمبر بصنعاء الكشف عن تطورات مفاجئة وموعد إعلان قيادة مجلس حضرموت الوطني.. والوفد بالرياض يطرد قيادي حاول إثارة الفتنة تحرك سعودي إيراني جديد بعد مغادرة الوفد الحوثي للرياض وعودته إلى صنعاء ليس من بينها المرتبات.. جماعة الحوثي تهدد بإعلان الحرب إذا لم يتحقق شرطين وتلوح بفشل المفاوضات الوفد الحوثي يوجه دعوة للشرعية ويصرح: نحن مصممون على السلام مع ”جيراننا” المملكة العربية السعودية قال إن إيران مستمرة في تهريب الأسلحة.. أول تعليق للمبعوث الأمريكي على المباحثات بين السعودية والحوثيين صراع مرتقب بين نيمار و خيسوس.. كواليس نارية تهدد استقرار الهلال السعودي

المصادر ذكرت بأن الصراع يدور بين من يوصفون بهواشم صعدة، وهواشم صنعاء ومحافظات أخرى، مشيرة إلى أن جناح متطرف يوالي إيران بشدة، يسعى لتفجير الحرب وهو من يقف خلف الهجوم على القوات البحرينية الإثنين الماضي.

وذكرت أن مبادرة وزير الدفاع السعودي، الأمير محمد بن سلمان، واستدعائه للوفد الحوثي المفاوض إلى الرياض، والتفاهمات التي جرت هناك، قد أشعلت الخلاف وضاعفت من حدته، وشقت الجماعة إلى طرفين، طرف يفضل التهدئة وتحسين العلاقة مع الأطراف المحلية ودول الجوار، وطرف آخر، يصر على استمرار الحرب والتبعية المطلقة لإيران، وهذا الطرف هو الأكثر هيمنة داخل الجماعة السلالية. حسب المصادر.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: جماعة الحوثی

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«صناعة مستقبل وطن»: «30 يونيو» أعادت الوطن للمصريين

أكد المهندس تامر الحبال، عضو أمانة الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، أنّه قبل ثورة 30 يونيو، كان الوطن مختطفًا من قبل جماعة الإخوان الإرهابية، وأعادت ثورة 30 يونيو الوطن للمصريين.

وأضاف الحبال، في بيان اليوم، أنّ مصر مرّت بفترةٍ عصيبةٍ من مخالفة الجماعة الإرهابية للدستور والقانون ومحاولاتهم طمس الهوية المصرية، لكن المصريين بإرادتهم القوية استطاعوا استرداد هويتهم والحفاظ على تاريخهم وثقافتهم والتي عملت الجماعة الإرهابية على طمسها.

ثورة 30 يونيو

وأوضح الحبال أنّ الشعب صاحب الكلمة عندما خرج في الميادين بكل المحافظات يعلن رفضه وجود النظام على سدة الحكم، ويعلن رفضه استمرار الجماعة الإرهابية في قمع الشعب وترهيبه، وارتكاب الجرائم تحت اسم الدين، لافتا إلى أنّ الشعب رفض أن تسقط مصر وتنعزل عن العالم بسبب الحكم المتشدد، والذي كان يعمل لصالح جماعة دون الشعب.

وأشار إلى أنّ ثورة 30 يونيو قام بها الشعب وحماها الجيش ورجال الشرطة الذين خاضوا معركة شرسة ضد الجماعات الإرهابية ونجحوا في اقتلاع الإرهاب من جذوره حتى يشعر المواطن بالأمن والاستقرار.

ذكرى ثورة 30 يونيو

وهنأ تامر الحبال القيادي بحزب مستقبل وطن، الشعب المصري والرئيس عبدالفتاح السيسي، بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، مؤكدا أنّ 30 يونيو ثورة حقيقية خرج فيها كل أطياف المجتمع المصري رافضين أن تكون مصر البهية العظيمة الشابة القوية تحكمها جماعة تريد عودة مصر لعصور الظلام والجهل والتخلف وتفرق بين أبناء الوطن الواحد، وستظل ثورة 30 يونيو فارقه في تاريخ مصر، فيها انتصر الحق على الباطل، والخير على الشر.

مقالات مشابهة

  • رئيس الحزب الديمقراطي في واشنطن: لا منتصر في مناظرة بايدن وترامب
  • كريم العمدة يكتب: فنكوش برنامج الـ100 يوم وعود زائفة تطيح بالجماعة
  • الطائفية والمرتبات تدفع الحوثي إلى تعزيز قبضته الأمنية بشكل غير مسبوق
  • "المؤتمر": قيادات الحزب عملت على توعية الشعب المصري من خطورة فكر الإخوان الإرهابية
  • صنعاء.. اشتباكات مسلحة بين قبيلتين في أرحب تغذيها قيادات حوثية
  • بعد تسريب معلومات ارعبت قيادات الحوثي...الجماعة تلجأ للاختطاف للتغطية على ماجرى
  • صحيفة سعودية تكشف دوافع فتح الطرقات مؤخرا في اليمن
  • عضو بـ«صناعة مستقبل وطن»: «30 يونيو» أعادت الوطن للمصريين
  • كوريا الديمقراطية تجري اختباراً ناجحاً لرؤوس حربية متنقلة
  • معلومة مهمة عن الرواتب.. خطوة جيدة بانتظاركم