القدس المحتلة- - ترجمة صفا

قالت صحيفة عبرية مساء اليوم الجمعة، إن قائد حركة حماس في قطاع غزة أدار جولة تصعيد بأقل التكاليف على الحدود وحشر الجميع في الزاوية بما فيهم "إسرائيل" والوسطاء.

وجاء في تقرير نشرته صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن "السنوار دفع الجميع للدخول في حالة من الضغط الشديد وأدار معركة دون أن يطلق رصاصة".

وقالت الصحيفة إن "السنوار يفهم أن الكيان لا يرغب بمواجهة شاملة"، مشيرة إلى أن حركة حماس تقرأ السياسة الإسرائيلية بشكل صحيح، حيث أدارت حماس الجولة دون أن تدفع أي ثمن وتواصل الحركة مراكمة قوتها العسكرية.

وأضافت الصحيفة " في اختبار النتائج لم تدفع حماس ثمن استفزازاتها المعدة سلفاً والتي نفذها مقاولون ثانويون، مجموعات الشباب الثائر، صحيح أن الجيش استهدف بعض مواقعها على الحدود إلا أنها لم تتضرر عسكرياً وتواصل مراكمة القوة ".

واختتمت الصحيفة قائلة إن "حماس أثبتت بأنها قادرة على ضبط الهدوء وقتما شاءت كما إنها قادرة على إدارة جولة منضبطة باليد الأخرى، مشيرة إلى أن حماس ترغب بزيادة عدد حملة التصاريح إلى 60 ألف بدلاً من 17 ألف اليوم.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: السنوار الشباب الثائر حدود غزة مقاومة

إقرأ أيضاً:

تقارير إسرائيلية: السنوار أفلت من محاولة اغتيال بقرار استثنائي

كشفت تقارير عبرية، أن الجيش الإسرائيلي تخلى عن فرصة مثالية لاغتيال رئيس حركة حماس يحيى السنوار، بسبب مخاوف من قتل محتجزين لدى الحركة في العملية الدقيقة.

وقالت القناة الإسرائيلية الـ12، في تقرير حصري صدر مساء أمس الأحد، أن "إسرائيل كانت لديها الفرصة للقضاء على السنوار لكنها قررت عدم المضي قدماً خوفاً من إيذاء الرهائن المحتجزين لدى الحركة".
ووفقاً للقناة، تلقت إسرائيل معلومات مهمة مهدت إلى فرصة فريدة لاغتيال السنوار، لكن تقرر لاحقاً تأجيل التنفيذ بسبب المخاطر الكبيرة على حياة المحتجزين في نفس المنطقة. 

Israel had the opportunity to eliminate Hamas leader Yahya Sinwar but decided not to proceed in doing so due to fear of harming the hostages held in the terror group's captivity, N12 news revealed in an exclusive report released Sunday night.https://t.co/JjSe2S5C8M

— The Jerusalem Post (@Jerusalem_Post) September 29, 2024

وتوارى السنوار عن الأنظار منذ بداية حرب غزة، حتى بعد توليه رئاسة المكتب السياسي لحماس، إثر اغتيال الرئيس السابق إسماعيل هنية في طهران. 

وتشير التقديرات إلى أن السنوار يعيش في أنفاق معقدة ومتشابكة يصعب ملاحقته فيها، لقلة المعلومات.

ويتخذ السنوار احتياطات أمنية كبيرة، وتشير مصادر في الحركة، إلى استغنائه التام عن الهواتف وأي وسائل توصل ذكية يمكن أن تدل على مكانه، وبالتالي مقتله. 

إسرائيل تحقق في احتمال مقتل يحيى السنوار - موقع 24قالت وسائل إعلام عبرية، الأحد، إن أجهزة الأمن الإسرائيلية تحقق في احتمال مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس يحيى السنوار، خلال غارة للجيش الإسرائيلي.

ووفق التقرير، فإن السنوار أحاط نفسه بالمحتجزين الإسرائيليين لضمان حمياته من أي محاولة استهداف إسرائيلية ممكنة.

وفي الـ23 من سبتمبر (أيلول) الجاري أشيعت أنباء عن مقتل زعيم حركة حماس في غارة إسرائيلية، وقال الجيش الإسرائيلي إنه يحقق في احتمال مقتل السنوار خلال هجمات على غزة، لكن جهاز الأمن العام "الشاباك"، أكد اعتقاده لاحقاً بأن السنوار ما زال على قيد الحياة.

مقالات مشابهة

  • شكوك إسرائيلية متزايدة حول مصير السنوار.. هذه رسائل هاليفي (صورة)
  • إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار
  • تقارير إسرائيلية: السنوار أفلت من محاولة اغتيال بقرار استثنائي
  • عاجل - بيان جديد من "حزب الله".. ماذا يحدث الآن؟
  • صحيفة عبرية: الجيش الإسرائيلي نفذ أقوى ضربة ضد الحوثيين في اليمن
  • بعد اغتيال نصر الله.. كيف تكون تحركات يحيى السنوار في غزة؟
  • حماس تدين مقتل حسن نصرالله.. والجهاد تتوعد إسرائيل بـدفع الثمن
  • نتنياهو يحذر إيران من أن (إسرائيل) قادرة على قصف أي مكان
  • هل تم العثور على مخبأ السنوار؟.. ما هو المكان الأكثر أمانًا في غزة؟
  • نتانياهو يحذر إيران: إسرائيل قادرة على قصف أي مكان