صراحة نيوز – قال رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، المهندس موسى المعايطة، إن الأحزاب السياسية تلعب دورًا أساسيًا في الحياة السياسية.

وأكد المعايطة أن الاختبار الحقيقي للأحزاب سيكون في الانتخابات النيابية المقبلة، حيث يتعين على الأحزاب أن تلعب دورًا كبيرًا في توعية المواطنين وتحفيزهم على المشاركة في العمل الحزبي والمشاركة الفعّالة في الانتخابات بناءً على برامج وأهداف حزبية، بهدف تحقيق الأغلبية في البرلمان وتشكيل حكومة برلمانية.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الدور الذي تلعبه الأحزاب يأتي في ضوء مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية والتحولات التي حدثت في قوانين الانتخاب والأحزاب.

وتحدث المعايطة عن استعدادات الهيئة للانتخابات النيابية القادمة، بما في ذلك إعداد سجل الناخبين وانتهاء عملية المسح الميداني وتقييم مراكز الاقتراع وعمليات الفرز.

وأشار المعايطة إلى أن الهيئة قد أعدت مسودة التعليمات التنفيذية الخاصة بالانتخابات النيابية المقبلة، وستتم مناقشتها بشكل رسمي مع الشركاء المعنيين قبل إصدارها.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

انطلاق القمة العالمية لمستقبل الضيافة 2024 في دبي

انطلقت اليوم الإثنين، القمة العالمية لمستقبل الضيافة FHS World، بمشاركة عددٍ من المسؤولين الحكوميين والتنفيذيين، والخبراء، وصناع القرار في الضيافة، في مدينة جميرا بدبي وتستمر، إلى 2 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل.

ويتضمن برنامج القمة، عدداً من الجلسات وورش العمل، بمشاركة أبرز العلامات التجارية العالمية والجهات الراعية، حيث توفر القمة والمعرض المصاحب لها منصة مثالية للتواصل وتبادل الأفكار للخبراء في السفر والضيافة والسياحة من جميع أنحاء العالم، واستكشاف أحدث الاتجاهات والابتكارات التي تشكل مستقبل صناعة الضيافة في المنطقة.

جلسات القمة

وتناقش جلسات القمة خلال اليوم الأول مفاهيم الاستدامة، وتطوير الوجهات السياحية، وفرص الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط، كما سيغطي البرنامج مجموعة واسعة من المواضيع تشمل الاستثمارات الفندقية، وبرامج الصحة والعافية، وقضايا الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وريادة الأعمال، والاتجاهات الإقليمية، وإدارة المخاطر. وستعقد فعاليات القمة العالمية لمستقبل الضيافة عبر أربع منصات رئيسية هي القمة، والمستقبل، والابتكار، والمعرض، حيث تُخصص كل منصة لمواضيع وقضايا محددة.
وتسلط "منصة المستقبل" الضوء على اتجاهات الاستثمار الإقليمية وقطاع الضيافة في إفريقيا، وأوروبا، ومنطقة الخليج، مع تركيز خاص على مستقبل التكنولوجيا في قطاع الضيافة، بينما ستستضيف "منصة الابتكار" جلسات تركز على مواضيع الصحة والعافية، وإدارة الأصول، بينما ستخصص "منصة المعرض" لكل ما يتعلق بريادة الأعمال والإبداع.
وتسهم القمة العالمية لمستقبل الضيافة في تعزيز الدور المحوري والمتنامي للمرأة في قطاع الضيافة في الشرق الأوسط من خلال استضافة نصف نهائيات مسابقة "النساء في التكنولوجيا" التي تنظمها منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، بهدف تكريم وتعزيز ريادة الأعمال بين النساء، واكتشاف الشركات الناشئة الأكثر ابتكاراً التي تقودها نساء وتعتمد على التكنولوجيا في مجال السياحة.

مقالات مشابهة

  • في الانتخابات القادمة..«لطفي» و«حسن» يترشحان لرئاسة «محرري الاتصالات» بنقابة الصحفيين
  • انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين
  • انتخابات الإقليم.. الأحزاب الحاكمة تحافظ على نفوذها وسط ضعف المعارضة والمستقلين - عاجل
  • انطلاق القمة العالمية لمستقبل الضيافة 2024 في دبي
  • الأوساط السياسية في النمسا تترقب قرار الرئيس بتحديد من سيتولى مسئولية تشكيل الحكومة المقبلة
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس الساعات المقبلة
  • أمطار وحرارة واضطراب الملاحة.. توقعات طقس خلال الساعات المقبلة
  • رئيس الوزراء الياباني الجديد إيشيبا يدعو إلى انتخابات خلال الأيام القادمة
  • 12 طعناً بنتائج الانتخابات النيابية أمام محكمة التمييز
  • حزب الإصلاح بوادي حضرموت يوجه تحذيرا للقيادة السياسية ويدعو الى إشراك الأحزاب السياسية في الإدارة للسلطة والثروة