أفادت مصادر محلية بانتشار عسكري وأمني غير مسبوق للمليشيات الحوثية في محافظة إب، بعد خروج مظاهرات شعبية حاشدة، في احتفالات الثورة المجيدة 26 سبتمبر.

وأكدت المصادر، أن الانتشار المسلح للحوثيين ما يزال حتى اللحظة منذ أمس الخميس، وتزايد منذ صباح اليوم الجمعة، في مختلف الأحياء والمديريات، بعد قدوم تعزيزات عسكرية للمليشيات من محافظة ذمار والمناطق الواقعة تحت سيطرة المليشيا بتعز.

وعلق الناشط الإعلامي، إبراهيم عسقين، وهو من أبناء المحافظة، على ذلك بالقول إن الحوثيين يتصرفون في إب، وكأنهم بلحظاتهم الأخيرة، وكأن المحافظة سقطت من أيديهم.

واضاف: "نشروا المسلحين في الشوارع والأحياء وكأنها المعركة الأخيرة، رغم أنه لا يوجد أي رصاصة أطلقت ضدهم.. كل ما في الأمر أنهم تأكدوا يقينا عدم قبول أبناء إب بشيء اسمه إمامة، وأثبتوا لهم أنهم جمهوريون جميعاً".

اقرأ أيضاً عبدالملك الحوثي يوجه بمحاكمة الشباب الذين تعرضوا للاعتقال بتهمة رفع العلم اليمني وإخراج مسرحية تزعم ارتباطهم بالخارج دنسوا اسم ”رسول الله” تحت الأقدام.. شاهد ماذا فعل الحوثيون بميدان السبعين بعد انتهاء ”الاحتفال بالمولد النبوي” استنفار أمني للمليشيا في صنعاء وإب إثر مخاوف من انتفاضة شعبية ظاهرة فلكية نادرة لن تتكرر حتى سبتمبر 2024 ملتقى الفنانين والأدباء اليمنيين بمارب يحتفي بذكرى ثورة سبتمبر المجيدة هذا ما يحدث الآن في صنعاء وإب .. وتخوفات حوثية من ثورة غاضبة (فيديو) سبتمبر.. لحظة التحول الكبير صنعاء: اليمنيون يتداعون للخروج بعد صلاة الجمعة بمظاهرة تطالب بإطلاق سراح ألف مواطن تم احتجازهم خلال احتفالهم بعيد الثورة بشموخ يمني وعزة جمهورية تعانق السحاب.. طالبات مدرسة أهلية بصنعاء تدوس أعناق السلالة وتحتفي بثورة 26 سبتمبر ”شاهد” صحيفة لندنية تكشف مصير المفاوضات بعد هجوم الحوثي على الحدود السعودية وإقالة حكومة الانقلاب وتصاعد الغضب الشعبي بصنعاء بمناسبة ثورة 26 سبتمبر.. العرادة يضع حجر الأساس لاستكمال مشروع مطار مأرب الدولي الحوثيون يبدؤون بخطة هدم آخر نصب تذكاري للجمهورية في ميدان السبعين بصنعاء (تفاصيل)

وتابع: "وفي الحقيقة يتمنى الحوثيون لو أنهم واجهوهم بالرصاص وهزموهم عسكريا بدلاً من هذه الهبة الشعبية العفوية احتفاء بذكرى قيام الجمهورية وانتصاراً للعلم الوطني، والتي أحدثت فيهم هزيمة من الداخل، زعزعتهم وقتلت في نفوسهم كل الطموحات والأحلام التي كانوا رسموها".

وصباح اليوم، انتشرت أطقم عسكرية تابعة للمليشيات الحوثية في شوارع صنعاء ومحافظة إب، الخاضعتين لسيطرة المتمردين، تحسبًا لأي انتفاضة شعبية.

وقالت مصادر محلية، إن عشرات الأطقم انتشرت منذ صباح الجمعة في شوارع وأحياء العاصمة صنعاء، على متنها مسلحين حوثيين، كما أغلقت الشوارع المؤدية إلى ميدان السبعين بصنعاء، وشنت حملات اختطافات ضد المواطنين.

وفي محافظة إب، انتشر أكثر من 20 طقمًا على متنها مسلحين مسلحين حوثيين بأسلحة خفيفة ومتوسطة في مختلف شوارع المدينة.

وتأتي تلك التحركات بالتزامن مع تخوفات المليشيات من انتفاضة شعبية، بعد أيام من مظاهرات شعبية غاضبة، خلال احتفالات اليمنيين بذكرى ثورة الـ26 من سبتمبر الخالدة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو: مصرون على عبور كل التحديات

كتب- محمد نصار:

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو، قائلًا: تأتي ذكرى ثورة الثلاثين من يونيو المجيدة هذا العام، لتؤكد على قوة المصريين وانتمائهم لوطنهم وارتباطهم بهويتهم المصرية في الصمود والقدرة على تجاوز التحديات.

وأضاف السيسي، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": منذ أحد عشر عامًا، أثبت المصريون أنهم أقوى مما تصور أعداؤهم، وأشد بأسًا ممن اعتقدوا أنهم سينالون من وطننا بإرهابهم الأسود، واليوم يضرب المصريون أروع الأمثلة في العزيمة والتماسك والإصرار على تجاوز الأزمات وتحويلها إلى فرص ونجاحات.

وتابع الرئيس: تحية غالية إلى شعب مصر وجيشها وشرطتها، ولكل الأيادي العاملة والناجزة في جميع الميادين، وإنني أجدد العهد معكم في هذه الذكرى الغالية، وأؤكد أن مصر لن تتخلى أبدًا عن إصرارها على عبور كل التحديات، سائلًا المولى عز وجل التوفيق، وأن يلهمنا دائمًا وأبدًا طريق الخير والصواب.

مقالات مشابهة

  • منظمة حقوقية: الحوثيون يخفون قسراً 600 مدني في سجون صنعاء وصعدة
  • مليشيا الحوثي تطوق أحد البنوك الكبيرة في صنعاء بعشرات المسلحين والأطقم العسكرية.. ماذا يحدث؟
  • ”الحوثيون يكشفون عن مستقبل الطائرات اليمنية المختطفة في صنعاء”
  • مسئول بصنعاء: بشأن الخطوط الجوية اليمنية .. الامور طيبة
  • الحوثيون يغيرون النقش التاريخي في دار الرئاسة بصنعاء ويثيرون الجدل
  • ملفات سوداء .. لعلاقة الرياض بصنعاء ! (1)
  • ناطق اليمنية لنيوزيمن: احتجاز طائراتنا في صنعاء سيؤثر بشكل كبير على تشغيل الرحلات ولدينا 3 طائرات في الخدمة
  • السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو: مصرون على عبور كل التحديات
  • ”الأيام بيننا”...الحوثيون يهددون باختطاف قيادات الشرعية وإرسالهم إلى صنعاء
  • وردنا قبل قليل| خبر هام من العاصمة صنعاء.. وهذا ما سيحدث في هذا الوقيت والكل في ترقب