الجديد برس:
2024-07-06@06:14:23 GMT

قوات الإصلاح تتأهب عسكرياً للانقضاض على مدينة عتق

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

قوات الإصلاح تتأهب عسكرياً للانقضاض على مدينة عتق

الجديد برس:

أفادت مصادر إعلامية، اليوم الجمعة، أن قوات حزب الإصلاح تتأهب عسكرياً للانقضاض على مدينة عتق مركز محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة الفصائل المدعومة من الإمارات شرقي اليمن.

وأكدت المصادر، أن الإصلاح يجري تدريبات مكثفة لقواته العسكرية والأمنية التي انسحبت من عتق وبعض مديريات شبوة عقب المواجهات مع فصائل الإمارات خلال أغسطس 2022، في معسكر عارين بمنطقة عرماء – محور عتق، مبينة أن تلك القوات نفذت عرضاً عسكرياً أمس الخميس تحت مسمى الاحتفال بالذكرى الـ61 لثورة 26 سبتمبر.

وأوضحت المصادر أن قيادات الإصلاح العسكرية حثت المجندين على التأهب، مطالبة إياهم البقاء في الجاهزية واليقظة العالية.

يشار إلى أن السعودية عملت خلال الأشهر الماضية على ترتيب فصائل الإصلاح في شبوة منذ زيارة قائد قوات “الدعم والاسناد” التابعة للتحالف، اللواء السعودي سلطان البقمي مطلع مايو الماضي، وسط أنباء عن دمجها ضمن فصائل “درع الوطن” التابعة للسعودية.

 

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

بديلة بايدن.. كيف تستعد حملة ترامب للانقضاض على "النائبة"؟

تخطط حملة المرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، لشن هجوم على كاميلا هاريس نائبة الرئيس الأميركي جو بايدن، باعتبارها الاسم الأبرز المرشح لخلافة الأخير في حال انسحب من انتخابات الرئاسة.

وحسبما أفادت شبكة "سي إن إن" الإخبارية، فقد أطلقت لجنة عمل سياسية تابعة لترامب هجومها الأول ضد هاريس، من خلال انتقاد إشرافها على سياسات بايدن بشأن ضبط الحدود الأميركية.

ويخطط الجمهوريون الآن لكيفية "ضرب هاريس"، مع تركيز المناقشات المبكرة على تصريحاتها السابقة التي دافعت عن لياقة بايدن الصحية لأداء منصب الرئيس.

وقال مديرا حملة ترامب المشاركان كريس لاسيفيتا وسوزي وايلز في بيان: "سيهزم الرئيس ترامب أي ديمقراطي في الخامس من نوفمبر، لأنه يتمتع بسجل حافل وأجندة لجعل أميركا عظيمة مرة أخرى".

وقال أحد خبراء استطلاعات الرأي الجمهوريين، إن ترامب "يفضل الذهاب مع الشيطان الذي يعرفه (في إشارة إلى بايدن) بدلا من الشيطان الذي لا يعرفه".

وقال مستشار كبير لدى ترامب لـ"سي إن إن": "لن تتغير الإستراتيجية أو الخطط حتى تنتهي مسألة بايدن. نحن لا نعرف كيف يبدو هذا في نهاية المطاف، لن نغير أي شيء حتى نعرف".

وفي أعقاب المناظرة التي جرت الأسبوع الماضي، لم يتوقع فريق ترامب مثل هذا الذعر الديمقراطي الدائم المحيط بإمكانية استمرار بايدن كمرشح رئاسي للحزب، بعد أدائه الذي وصف بالكارثي.

وقال أحد مستشاري ترامب للشبكة الإخبارية الأميركية، إنه كان من المتوقع أن يهدأ التوتر الديمقراطي في غضون أسبوع.

والآن، يسارع فريق ترامب إلى الاستعداد لأي نتيجة، بما في ذلك ما إذا كان قد يحتاج إلى شن حملة جديدة تركز على خصم مختلف، في إشارة إلى هاريس.

ونقلت "سي إن إن" عن مصدر مقرب من ترامب قوله: "ستضطر نائبة الرئيس باستمرار إلى الإجابة على سؤال بسيط للغاية: لماذا كنت تخفي افتقار بايدن إلى البراعة العقلية عن الشعب الأميركي؟".

وبينما يبحث الجمهوريون مسألة إيجاد بديل لبايدن ووضع خطة أخرى للتحرك، فإن الديمقراطيين يعانون أزمة مشابهة في ظل تصميم حملتهم الدعائية بما يناسب هزيمة بايدن، من دون وجود خطط بديلة.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • بديلة بايدن.. كيف تستعد حملة ترامب للانقضاض على "النائبة"؟
  • مقتل مساعد طبيب برصاص قوات دفاع شبوة في حاجز تفتيش بعتق 
  • وفاة مختطف داخل سجن الصالح التابع للحوثيين شرق تعز
  • الجيش الروسي يعزز مواقعه ويقضي على 2225 عسكريا أوكرانيا خلال 24 ساعة
  • ما هي الأهمية الاستراتيجية لولاية سنار السودانية؟
  • آخرها كمين المرجيحة.. كيف تصطاد فصائل المقاومة جنود الاحتلال في غزة؟
  • مقتل ممرض برصاص عناصر في "دفاع شبوة" في مدينة عتق
  • تنفيذي شبوة يشيد بدعم الإمارات لقطاعي الأمن والصحة
  • من الساحل الغربي إلى شبوة ومأرب.. العمالقة تسحق مغامرات التقدم الحوثية