كتب- سامح سيد:
أشاد الدكتور محمد سليم عضو مجلس النواب وعضو اللجنة العامة بالبرلمان بدور هيئة الدواء المصرية برئاسة الدكتور تامر عصام رئيس الهيئة في توعية المواطنين بمخاطر الأدوية المغشوشة، مطالباً المواطنين إعطاء أكبر اهتمام للتقارير الصادرة عن هيئة الدواء المصرية عن الأدوية المغشوشة.

كما أشاد، بالتقرير الرسمي الذي أصدرته الهيئة وحذرت خلاله من 3 أدوية مغشوشة موجودة في السوق الدوائية من أجل الحفاظ صحة وسلامة المواطنين وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 للنهوض بالصحة العامة وضبط السوق الدوائية مطالباً من وزارة الصحة والسكان تكثيف الحملات التفتيشية على الأدوية لمواجهة ظاهرة الأدوية المغشوشة.

وطالب البرلماني بمواجهة الأدوية المهربة بطرق غير شرعية والأدوية التي يتم الترويج لها عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي وبعض الفضائيات المغمورة مؤكداً أن مثل هذه الأدوية منها بعض الأنواع غير المرخص لها ببيعها من وزارة الصحة والسكان ولاتوجد عليها مدة صلاحيتها.

وناشد المواطنين في حال وجود شكوى من بعض الأدوية بالرجوع للصيدلي للتأكد من صلاحيتها أو الاتصال على الخط الساخن 15301 أو الإبلاغ عبر الموقع الإلكتروني للهيئة معرباً عن ثقته التامة فى قدرة هيئة الأدوية المصرية على التصدى وكشف جميع الأصناف الدوائية المغشوشة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني هيئة الدواء المصرية مجلس النواب الأدوية المغشوشة محمد سليم الأدویة المغشوشة

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تستقبل عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة

استقبلت اليوم، هيئة الدواء المصرية، عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة؛ وذلك لبحث سبل التعاون لحماية حقوق الملكية الفكرية، وكذا تشجيع وزيادة التصدير، وذلك بحضور الدكتور يس رجائي، مساعد رئيس الهيئة.

واستعرض ممثلو الغرفة خلال الاجتماع الفرص والتحديات التي تواجه القطاع الدوائي في مصر، ومقترحات سبل حلها، وذلك لحماية وتطوير صناعة الدواء المحلي وتطوير منظومة البحث العلمي.

كما تناول الاجتماع الحديث عن أهمية حماية حقوق الملكية الفكرية للمستحضرات الصيدلية، والتي تتمثل في منح الشركات ميزة تنافسية، وتشجع على الابتكار من خلال تقديم حوافز للاستثمار، كما تسهم في النمو الاقتصادي من خلال تحفيز الاستثمار في البحث والتطوير، وخلق فرص عمل جديدة، وتعزيز التجارة، ودعم التنمية المستدامة من خلال تشجيع الحلول المبتكرة للتحديات البيئية.

هيئة الدواء المصرية تستقبل عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارةهيئة الدواء المصرية تستقبل عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة

كما تناول الاجتماع بحث سبل تشجيع وزيادة التصدير وأهميتها في ضوء سعي الهيئة لتعزيز وتيسير إجراءات التصدير وفتح أسواق جديدة لزيادة نفاذ المستحضرات المصرية الطبية، لاسيما أن مصر تعتبر بوابة القارة السمراء وتربطها علاقات تجارية واتفاقيات تجارية واقتصادية مهمة مع إفريقيا، وهو ما يسهم في زيادة النمو الاقتصادي، وجلب العملة الصعبة.

 

جاء ذلك في إطار حرص الهيئة على تقديم كافة سبل الدعم اللازمة لتطوير ونمو قطاع الدواء بمصر، وحماية الملكية الفكرية وتعزز الابتكار، وزيادة الاستثمارات، ودعم النمو الاقتصادي، وزيادة الصادرات المصرية من المستحضرات الطبية.
 


 

مقالات مشابهة

  • هيئة الدواء المصرية تستقبل عددًا من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة
  • هيئة الدواء تستقبل عدداً من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل عددًا من ممثلي الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة
  • تكريم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية
  • «السبكي» يُكرم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية خلال عام.. صور
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل وفدا من اتحاد الغرف التجارية
  • هيئة الدواء المصرية تستقبل وفد الشعبة العامة للأدوية باتحاد الغرف التجارية
  • هيئة الدواء تبحث مع غرفة التجارة الأمريكية ملف تطوير تسجيل الدواء
  • رئيس هيئة الدواء: ضخ كميات من المستحضرات الدوائية المهمة.. واستيراد شحنات إضافية من المواد الخام
  • في اليوم العالمي له.. «هيئة الدواء» تصدر تقريرا رسميا بشأن مرض البهاق