صحيفة صدى:
2024-06-30@02:39:59 GMT

شمس الكويتية عن عزومات السيدات: عازمني على أكل من برا بيتك.. فيديو

تاريخ النشر: 30th, September 2023 GMT

شمس الكويتية عن عزومات السيدات: عازمني على أكل من برا بيتك.. فيديو

‍‍‍‍‍‍

خالد الظفيري

انتقدت الفنانة الكويتية شمس ،بعض السيدات ، نظرًا لمبالغتهن في تحضير كل ما يخص العزومات سواء القهوة أو الأكل من الخارج .

وقال شمس في تصريحات تليفزيونية :”عازمني في بيتك على شاي وقهوة وأكل من برا بيتك عمرها ما كانت جميلة ،الجميلة يوم تقومين تطبخين بيدك” .

كما أشار إلى أن المرأة لديها وقت للحديث على مواقع التواصل الاجتماعي ،ولكن ليس لديها الوقت الكافي لتحضر الأكل لزوجها وأولادها أو أثناء العزومات ، مضيفة أن هذا قلة تقدير وعادة سيئة دخلية على المجتمع العربي وخاصة المجتمع الكويتي .

وأكدت على هناك بعض البلدان مثل الإمارات والمغرب والعراق ، مازالوا يطبخون بأنفسهم في المنزل ، أو بمساعدة الطباخ .

https://cp.slaati.com/wp-content/uploads/2023/09/ططظظزززر.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الكويت شمس الكويتية

إقرأ أيضاً:

30 يونيو.. سيدات مصر حافظن على هوية الوطن باستدعاء تاريخ النضال (فيديو)

أكدت إيزيس محمود، رئيس إدارة التدريب بالمجلس القومي للمرأة، إن المرأة المصرية في 30 يونيو استدعت تاريخها النضالي وانطلقت تقود الصفوف للحفاظ على هوية الوطن، مشددةً على أن دورها أصبح واضحًا بشكل كبير في المجتمع خلال السنوات العشر الماضية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن مؤسسات الدولة تتكامل لتقدم للمرأة برامج ومبادرات، فوزارة التضامن الاجتماعي تتوسع في برامج الحماية الاجتماعية، وأيضًا وزارة الصحة والسكان تتوسع في المبادرات الصحية التي تتوجه للمرأة بشكل عام.

كنت شاهد عيان على ثورة 30 يونيو «2» أمين صندوق تطوير التعليم يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو

وذكرت، أن المجلس القومي للمرأة يقود حركة مجتمعية كبرى لإعادة تشكيل وعي المجتمع فيما يتعلق بدور المرأة في المجتمع، لافتةً إلى أن الاستراتيجية الوطنية لعام 2030، تحدد مجموعة من الأطر، حتى تتحرك نحوها الدولة لتحقيق مجتمع عادل يقوم على تكافؤ الفرص، واندماج اجتماعي لكل أفراد الوطن، مؤكدة أن تكافؤ الفرص بين أفراد المجتمع يدعم تمكين المرأة.

 

تكريم مثقفي اعتصام وزارة الثقافة في احتفالية ذكرى ٣٠ يونيو

كشف الفنان تامر عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة أن وزارة الثقافة برئاسة الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة متمثلة في الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الأستاذ عمرو البسيوني والإدارة المركزية للشئون الفنية بصدد إقامة إحتفالية خاصة بمرور ١١ عامًا على ذكرى ثورة ٣٠ يونيو وذلك يوم الأحد المقبل على خشبة مسرح السامر بالعجوزة.

وأوضح الفنان تامر عبدالمنعم أن سيتم تكريم مجموعة من الأساتذة المثقفين الذين شاركوا في اعتصام وزارة الثقافة الذي أقيم إبان حكم جماعة الإخوان المسلمين وسوف يتم تقديم دروع لأهلهم وذويهم.
ومن الرموز الذين سيتم تكريم أسمائهم الفنان الكبير الراحل جلال الشرقاوي، الفنان الراحل خالد صالح، الروائي الراحل بهاء طاهر، الكاتبة الراحلة فتحية العسال، الشاعر الراحل سيد حجاب.
وأضاف "عبدالمنعم" أنه سيقوم الأستاذ عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة بإهدائهم دروع تكريم وتسليمها إلى ذويهم.
من ناحية أخرى من المقرر أن يتم عرض فيلم "شهادة على الثورة" وهو من إخراج حامد سعيد وهو انتاج الإدارة العامة للثقافة السينمائية خلال إفتتاح إحتفالية عيد ثورة ٣٠ يونيه الذي سيقام الأحد المقبل على مسرح السامر بالعجوزة.
فيلم "شهادة على الثورة" يتناول شهادة المشاركين في إعتصام وزارة الثقافة عام ٢٠١٣ قبل إندلاع ثورة ٣٠ يونيه ويروي بعض الذكريات والشهادات للمثقفين والفنانين الذين أطلقوا شرارة الثورة.

مقالات مشابهة

  • مشاهد من حريق مصفاة الزور بالكويت.. الدخان الأسود يغطي السماء (فيديو)
  • اندلاع حريق في مصفاة الزور بالكويت (فيديو)
  • وزيرة التخطيط: مصر لديها ميزة تنافسية لتصبح مركزا إقليميا للطاقة المتجددة
  • كاتب صحفي: جهود كبيرة من الدولة لدعم ذوي الهمم منذ 2014 وحتى الآن (فيديو)
  • مفتي الجمهورية: ثورة 30 يونيو حمت مصر من حرب أهلية (فيديو)
  • أمي كانت شاكة.. فيديو مؤثر عن رفاق السوء يثير تفاعلا في الكويت
  • فاطمة الصفي تلفت الأنظار في أحدث ظهور .. فيديو
  • 30 يونيو.. سيدات مصر حافظن على هوية الوطن باستدعاء تاريخ النضال (فيديو)
  • ليالي دهراب تحتفل بميلاد إلهام الفضالة على طريقتها الخاصة .. فيديو وصور
  • عبدالمنعم سعيد: مصر لديها خبرة كبيرة في التفاوض السياسي