أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، توضيحا عاجلا؛ لحسم الجدل المثار على “فيس بوك”، بشأن ظهور الفنانة سميحة أيوب في منهج 6 ابتدائي الجديد.

وقال شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن إلقاء الضوء على تاريخ الفنانة القديرة سميحة أيوب، كشخصية مصرية مؤثرة؛ يأتي في إطار تعريف الطلاب بأبرز الشخصيات المؤثرة في مجال المسرح، من خلال كتاب المهارات والأنشطة للصف السادس الابتدائي.

وأضاف المتحدث الرسمي، في تصريح خاص لموقع “صدى البلد”، أن الهدف الأساسي، هو تنمية ثقافة الطلاب، وتعريفهم بالشخصيات المؤثرة في عدد من المجالات المختلفة، والتي تتضمن “العلوم، والأدب، والفنون، والاقتصاد، والصناعة” من خلال كتاب المهارات والأنشطة.

التعليم ترد على وجود أخطاء في درس سميحة أيوب بمنهج 6 ابتدائي

وردا على ما أثير بشأن وجود أخطاء في سرد سيرة الفنانة سميحة أيوب في كتاب المهارات والأنشطة؛ أكد المتحدث الرسمي، أن الصفحات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي للتفاصيل المغلوطة المتعلقة بتاريخ الفنانة سميحة أيوب، ليست لها علاقة بكتاب الوزارة، ولا تمت له بصلة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: تناشد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وسائل الإعلام، ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة والموضوعية فيما يتم نشره من معلومات وأخبار، والاستناد للمصادر الرسمية.

وكان الناقد طارق الشناوي، قد فجر مفاجأة بشأن رصد خطأ فادح في الدرس الخاص بالفنانة سميحة أيوب في منهج الصف السادس الابتدائي الجديد.

وقال الناقد طارق الشناوي، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “عظيم جدا أن يتضمن منهج السنة السادسة الابتدائية اسم الفنانة القديرة سميحة أيوب، ولكن الغريب والمفجع والمؤلم، أن من كتب اسم سميحة أيوب ارتكب خطأ بيِّنًا؛ عندما أشار إلى أنها خريجة معهد السينما عام 1952، رغم أنها خريجة معهد المسرح، ولقبها هو ”سيدة المسرح العربي"، ومعهد السينما أساسا تم افتتاحه بعد 7 سنوات من هذا التاريخ".

وأضاف طارق الشناوي: “أن ذلك مع الأسف، يؤكد العشوائية، حتى في وضع مناهج الطلبة”.

وواصل الناقد طارق الشناوي: “أكرر تأييدي المطلق لوضع اسم العظيمة سميحة أيوب في المنهج، مع شجبي المطلق لتلك الحالة من “الاستسهال والسبهللة” في تدوين معلومات خاطئة للطلبة، تضرب عرض الحائط بما ينبغي أن يكون عليه المنهج، فلماذا لم يفكر الأستاذ واضع المنهج أن يكلف خاطره، ويتصل بمدام سميحة أيوب، منحها الله العمر والصحة والعافية؛ ليتأكد من المعلومات قبل نشرها، فمع الأسف، هذا دليل قاطع على افتقار واضع المنهج للأسس والمنهجية حتى العادية والمباشرة في كتابة معلومة سهل جدا التأكد من صدقها”.

سميحة أيوب في منهج 6 ابتدائي الجديد

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی الفنانة سمیحة أیوب سمیحة أیوب فی منهج المتحدث الرسمی طارق الشناوی

إقرأ أيضاً:

غادة عبد الرازق تثير الجدل على السوشيال ميديا بإطلالة جريئة (صور)

تصدرت الفنانة غادة عبد الرازق، تريند محرك البحث الشهير «جوجل» خلال الساعات الماضية، وذلك عقب أحدث ظهور لها بإطلالة جريئة جمعت بين الأناقة العصرية والجرأة الملفتة.

إطلالة غادة عبد الرازق

وأطلت غادة عبد الرازق، وهي ترتدي تيير جينز ضيق أضفى على قوامها لمسة من الرشاقة، بينما اختارت بلوزة مكشوفة تبرز منطقة الصدر والأكتاف وتكشف عن جزء من بطنها، ما جعل الإطلالة تجمع بين الجُرأة والتحدي.

View this post on Instagram

A post shared by Ghada Abdelrazek (@ghadaabdelrazek)

وتحققت توازن في طلتها، إذ أضافت جيب طويلة كانت امتداداً لأسلوبها الخاص في الدمج بين العناصر المختلفة في الأزياء، وأضافت لمسات من الفخامة من خلال اختيارها إكسسوارات كبيرة الحجم لافتة للأنظار، ما منح إطلالتها لمسة من الجُرأة الإضافية التي تعكس ثقتها العالية بنفسها.

أما الإكسسوارات البارزة كانت جزءاً لا يتجزأ من طلتها المميزة، حيث أضافت بعداً آخر يعكس حبها للتميز والابتكار في اختياراتها، وتركت غادة شعرهامنسدلاً أسفل ظهرها بانسيابية، وهو ما أعطى إطلالتها لمسة أنثوية ناعمة، لتكتمل اللوحة بأناقة ودقة في التفاصيل.

آخر أعمال غادة عبد الرازق

وكانت آخر اعمال غادة عبد الرازق، هو فيلم «تاني تاني» الذي تم عرضه ضمن أفلام موسم عيد الأضحى 2024، وظهرت غادة عبد الرازق بشخصية «هدي» موظفة بنك وهى أرملة ولها ابنة.

فيلم «تاني تاني» بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، أحمد آدم، بيومى فؤاد، محمود حافظ، ثراء جبيل، دنيا ماهر، أمير صلاح الدين، سليمان عيد، إبرام سمير، إسلام شوقي وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف محمد نبوى وعلاء حسين وإخراج شريف إسماعيل وإنتاج شركة فيردي للمنتجين محمد عبد الحميد ووائل علي

اقرأ أيضاًغادة عبد الرازق تخطف التريند من جورجينا في عرض أزياء ميسيكا (صور)

«عاجباني في كل خطواتها».. نبيلة عبيد تشيد بـ غادة عبد الرازق |صورة

ليلى علوي وغادة عبد الرازق تحصدان جائزة أفضل ممثلة في السينما والدراما بحفل دير جيست

مقالات مشابهة

  • «التربية والتعليم» توضح حقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية العامة
  • «التعليم» تنفي إلغاء الأحياء للصف الثاني الثانوي العام المقبل
  • أهلاوي ولا زملكاوي؟.. شقيقة محمد صلاح تحسم الجدل
  • احتفالية نصر أكتوبر على مسرح البالون بمشاركة سميحة أيوب وعلى الحجار
  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • إيد واحدة .. سميحة أيوب وعلي الحجار بطلا إحتفالية نصر أكتوبر بمسرح البالون
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • غادة عبد الرازق تثير الجدل على السوشيال ميديا بإطلالة جريئة (صور)
  • الفنانة سهير رجب تحسم حقيقة اعتزالها التمثيل