أدت أزمة تكاليف المعيشة إلى “فقر الفراش”، حيث ينتهي الأمر بأطفال في المملكة المتحدة بالنوم على مراتب قديمة، على الأرض، نظراً لأن الأسر تضطر لأن تعطي الأولوية لتوفير الطعام والتدفئة، طبقاً لما ذكرته إحدى المؤسسات الخيرية.

وأضافت مؤسسة “برناردوز” الخيرية أن 6% من الأطفال، الذين شملهم الاستطلاع ذكروا أنهم ينامون على الأرض، بسبب عدم توفر سرير خاص بهم، في الأشهر الـ12 الماضية، حسب وكالة الأنباء البريطانية “بي.

إيه.ميديا”، اليوم الجمعة.
وتابعت المؤسسة أن أشياء مثل استبدال “فراش متعفن”، أو إصلاح سرير “غير صالح للنوم عليه أو مكسور”، تأتي في ذيل القائمة لميزانيات الأسر، فيما يكافح الآباء لتوفير الأموال لشراء الضروريات.
ووجد استطلاع الرأي الذي أجراه معهد “يو غوف” بتكليف من مؤسسة “برناردوز” الخيرية أيضاَ أنه من بين الأطفال 1013، ممن تتراوح أعمارهم ما بين 8 و17 عاماً في بريطانيا العظمى، شاركوا في الاستطلاع، قال حوالي واحد من كل عشرة (9%) أنهم شاركوا السرير مع فرد آخر من أسرتهم، نظراً لأنه ليس لديهم سريراً خاصاً بهم.
وشهد البحث أيضاً مشاركة 1049 من آباء أطفال تحت 18 عاماً، وقال واحد من كل 12 من الآباء (8%) أن أطفالهم شعروا بالتعب طوال الوقت، بسبب عدم وجود سرير خاص.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

بعد نجاح إطلاقه.. القمر الصناعي الإيراني “شمران 1” يرسل أولى إشاراته إلى الأرض

وكالات:

أطلقت إيران يوم السبت قمرها الاصطناعي البحثي “شمران 1” في إطار تطوير برنامجها الفضائي، والذي يثير قلق الدول الغربية.

ووفقًا لوسائل الإعلام الإيرانية المحلية، تم إطلاق القمر الصناعي بواسطة الصاروخ “قائم 100” الذي وضعه بنجاح في مدار على ارتفاع 550 كيلومترًا.

وبحسب وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إيرنا)، قامت المجموعة الفضائية للصناعات الإلكترونية الإيرانية (Sairan) بالتعاون مع معهد أبحاث الفضاء الجوي وشركات القائمة على المعرفة الخاصة، بتصميم وبناء القمر الصناعي البحثي “جمران 1”.

ووصفت إيران عملية الإطلاق بالناجحة، وهو الإطلاق الثاني الناجح لقمر صناعي هذا العام.

ويزن هذا القمر الصناعي حوالي 60 كغم ومهمته الأساسية هي اختبار أنظمة الأجهزة والبرمجيات لإثبات تقنية المناورة المدارية من حيث الارتفاع.

وبعد ساعات من عملية الإطلاق، أفادت وكالة “إيرنا” بأن القمر الصناعي “شمران 1” أرسل أولى إشاراته وتردداته إلى الأرض.

وأظهرت لقطات نشرتها وسائل الإعلام الإيرانية في وقت سابق عملية الإطلاق والتي تمت من منصة تابعة للحرس الثوري على أطراف مدينة شاهرود، التي تبعد حوالي 350 كيلومترًا شرق العاصمة طهران.

يأتي هذا الإطلاق في ظل تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط بسبب الحرب الدامية التي تخوضها إسرائيل منذ حوالي عام في قطاع غزة.

وقد نفذت طهران هجومًا مباشرًا بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل. في الوقت نفسه، تواصل إيران تخصيب اليورانيوم إلى مستويات قريبة من مستوى الأسلحة، مما يثير القلق بين الخبراء بشأن برنامج طهران النووي.

مقالات مشابهة

  • سيلينا غوميز تستعين “قطط” تايلور سويفت في حفل “إيمي”
  • رئيس وزراء بريطانيا في “مأزق”
  • “بلومبيرغ”: بريطانيا وفرنسا وألمانيا تبحث السماح لأوكرانيا بضرب الأراضي الروسية بأسلحتها
  • إيران تطلق بنجاح القمر الاصطناعي البحثي الصغير “جمران 1”
  • دراسة تشير لخطر يصيب الأطفال نتيجة انشغال آبائهم بهواتفهم الذكية
  • الأرض تكتسب “قمرا جديدا” لمدة شهرين!
  • بسبب “خطر قاتل”.. سحب لعبة أطفال من الأسواق الأسترالية
  • ارسل اول اشاراته الى الأرض..ايران تنجح بإطلاق القمر الصناعي “شمران 1”
  • بعد نجاح إطلاقه.. القمر الصناعي الإيراني “شمران 1” يرسل أولى إشاراته إلى الأرض
  • “اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي