كشف تقارير صحفية جنوب أفريقية أن مشاركة صن داونز الجنوب أفريقي في مسابقة الدوري الأفريقي بمشاركة 8 فرق من القارة السمراء أصبحت موضع شك قبل 3 أسابيع من انطلاق البطولة يوم 20 أكتوبر المقبل.

وكشف موقع «farpost»  الجنوب أفريقي أنه هناك محل شك بشان مشاركته في البطولة ومن الممكن انسحابه منها بسبب تعارض مواعيد البطولة مع الدوري الجنوب أفريقي.

وأكد الموقع أن البطولة تنطلق يوم 20 أكتوبر وستكون النهاية يوم 11 نوفمبر المقبل، ليكون هناك غياب لفريق صن داونز عن مباريات الدوري الجنوب أفريقي لمدة 3 أسابيع، وهو ما يمثل أزمة للنادي والدوري الجنوب أفريقي.

أوضح الموقع أن رابطة الدوري الجنوب أفريقي حددت مواعيد البطولة منذ أغسطس الماضي ولم يكن تلقى أي خطابات من الكاف بشأن البطولة حتى يوم 16 سبتمبر الجاري، مؤكدًا أنه في حالة مشاركة صن داونز ووصوله للنهائي سيغيب عن 3 أسابيع من مباريات البطولة، مما يعني تمديد الدوري 3 أسابيع.

وأتم الموقع تأكيدات بأن صن داونز خطاب الاتحاد الجنوب أفريقي لمعرفة التطورات  صباح اليوم الجمعة إلا أنه لم يجد ردًا حتى الآن، وهو ما يهدد استمرار صن داونز في البطولة.

الأهلي طريق صن داونز في دوري أبطال أفريقياويفتتح صن داونز مشواره في البطولة يوم 21 أكتوبر المقبل، بمواجهة بيترو أتلتيكو في ذهاب الدور ربع النهائي ثم يوم 25 لقاء العودة وفي حالة الفوز يواجه الفائز من الأهلي وسيمبا التنزاني.

ويشارك في الدوري الأفريقي 8 فرق هي صن داونز والأهلي وسيمبا وبيترو أتلتيكو بجانب أنبيما النيجيري والوداد المغربيوالترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: صن داونز

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي

أعلن الاتحاد القاري لكرة القدم "كاف" برئاسة باتريس موتسيبي، إقامة النسخة الثانية من بطولة دوري السوبر الإفريقي، في نسخته الثانية والذي حصل على لقبه الأول فريق صن داونز على حساب الوداد المغربي.

 

وكشف الاتحاد الإفريقي عبر حساباته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن إقامة النسخة الثانية من بطولة دوري السوبر دون الكشف عن تفاصيل عن شكل المسابقة القادم.

وشارك في النسخة الماضية من بطولة دوري السوبر الإفريقي ثماني فرق هي: "الأهلي وسيمبا وماميلودي صنداونز وبترو أتليتكو ومازيمبي والترجي وإنيمبا والوداد، حيث أقيمت البطولة بنظام الإقصائيات ومن مباراتين ذهاب وإياب".

 

وتوج نادي صن داونز الجنوب أفريقي بلقب النسخة الأولى على حساب الوداد المغربي بنتيجة 3-2 في المباراة التي جمعتهما وشهدت 5 أهداف وندية كبير بين الناديين.

مقالات مشابهة

  • رضا سليم يكشف عن حقيقة العروض المقدمة إليه
  • رولاني موكوينا يتواجد في المغرب لهذا السبب
  • بعد فوزه على الداخلية.. موعد مواجهة الأهلي المقبلة
  • عاجل.. الفجر يكشف كواليس انفراجة أزمة الثلاثي المنضم للمنتخب الأولمبي وحقيقة تأجيل الدوري
  • الأهلي يوجه صدمة إلى كولر بسبب الدبابة الإفريقية
  • تقرير غربي يكشف عن سيناريو مرعب للحرب المحتملة بين إسرائيل وحزب الله
  • صن داونز يُعلن رحيل مدربه موكوينا رسميًا
  • رسميًا.. اقامة نسخة ثانية من بطولة دوري السوبر الأفريقي
  • عاجل.. رئيس "كاف" يختار مكان السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك
  • كاف يعلن عن النسخة الثانية من بطولة الدوري الأفريقي