تقدم أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم برسالة احترام وتقدير لمن تقع على عاتقه أمانة ورسالة بناء جيل من أجيال مستقبل مصر.

مشيراً أن للمعلم قيمة سامية عظيمة ودور هام في المجتمع، إذ يجد المتعلم في معلمه طوق النجاة، والمخرج الوحيد من ظلام الجهل وقلة المعرفة إلى نور العلم والتنور، فالمعلم لتلاميذه كالأب لأبنائه الذي يحرص على مصلحتهم ويريد لهم العلم والفهم والمستقبل المشرق، فمن كالمعلم يحرص على وصول تلاميذه لأعلى الدرجات في التعلم والتثقف!

بالإضافة إلى أنّ المعلم هو نسمة الربيع التي تهبّ على العقول فتحييها علمًا ومعرفةً، وتفتح نوافذ العلم فيها ليدخل منها الخير والطموح والأمل المنشود للمستقبل، حتى يُصبح الفرد متعلمًا يعرف ما يُريد ويصل إلى مبتغاه بكلّ عزم وإصرار، فهو الذي يصنع الطبيب والمهندس والصيدلي والمحامي وأصحاب جميع المهن من متعلمين وحرفيين، ولولاه لما استطاع هؤلاء أن يُحققوا شيئًا في درب العلم والمعرفة.

فكلّ الحب والتقدير للمعلم الذي يفني عمره في تعليم الأجيال ومنحها المعرفة والعلم والثقافة، فلا يجب أن نتجاهل فضله أو أن نتجاوزه مهما مرّت الأيام، فله حق على طلابه مهما بلغوا من مراتب العلم ومهما نالوا من الشهادات العالية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: العام الدراسي الجديد أخبار التعليم العام الدراسي الجديد تعليم القاهرة ايمن موسى

إقرأ أيضاً:

"مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان" ضمن قوافل أوقاف الفيوم 

نظمت مديرية الأوقاف بالفيوم برئاسة الدكتور محمود الشيمي وكيل الوزارة اليوم الجمعة، قافلة دعوية من مسجد الإبياري بقرية الحامولي التابع لإدارة أوقاف يوسف الصديق.

يأتي هذا في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير وتصحيح المفاهيم الخاطئة بالتعاون مع مديرية أوقاف الفيوم، والإدارات الفرعية بالقرى والمراكز.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقافد وبحضور الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وفضيلة الشيخ يحيى محمد مدير عام إدارة الدعوة بالمديرية، وفضيلة الشيخ علاء محمود مدير إدارة شؤون الإدارات، وفضيلة الشيخ محمد عبد المنعم مدير إدارة أوقاف مركز يوسف الصديق، والدكتوره هدى حميد معوض مدير عام التحرير والنشر بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية، وعدد من العلماء والأئمة والواعظات، والذين أكدوا خلالها أن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان، وتعزيز أسس قوتها مطلب شرعي ووطني لا غنى عنه للأفراد والأمم.

خلال فعاليات القافلة الدعوية أكد العلماء أن مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان، وتعزيز أسس قوتها مطلب شرعي ووطني لا غنى عنه للأفراد والأمم ، والوطن أحد الكليات الست التي ينبغي الحفاظ عليها، وبقدر إيمان الإنسان بحق الوطن، وقوة انتمائه إليه، وعطائه له، واستعداده للتضحية في سبيله، تكون قوةُ الوطن، وبقدر اختلال هذا الانتماء أو ضعف ذلك العطاء، والنكوص عن التضحية بالنفس أو بالمال، يكون ضعف الأوطان أو سقوطها وضياع مصالح العباد والبلاد ، فقوة الوطن قوة لجميع أبنائه ، وضعفه ضعف لجميع أبنائه.

العلماء: تعزيز قوة الأوطان ليس أمرا سهلا إنما هو عملية شاقة

وأشار العلماء إلى أن تعزيز قوة الأوطان ليس أمرًا سهلًا أو هينًا، إنما هو عملية شاقة شديدة التعقيد، يحتاج إلى إرادة صلبة، وعمل دءوب، ورؤية ثاقبةٍ في مختلف المجالات والاتجاهات التي تعزز قوة الأوطان وتحافظ على أمنها واستقرارها، مع القدرة على قراءة الواقع وفهم تحدياته.

إن الأوطان لا تقوى بغير العلم والعمل الجاد، والجهد والعرق ، وقد جاء الشرع الحنيف بالدعوة إلى العلم والعمل وإتقانهما، حيث يقول الحق سبحانه في شأن العلم على لسان نبينا (صلى الله عليه وسلم): "وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا"، ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): (مَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَطْلُبُ فِيهِ عِلْمًا سَلَكَ الله بِهِ طَرِيقًا مِنْ طُرُقِ الْجَنَّةِ)، ويقول الحق سبحانه في شأن العلم: "هُوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ الْأَرْضَ ذَلُولًا فَامْشُوا فِي مَنَاكِبِهَا وَكُلُوا مِن رِّزْقِهِ وإليه النشور"، ويقول نبينا (صلى الله عليه وسلم): (إِنَّ اللهَ يُحِبُّ إِذَا عَمِلَ أَحَدُكُمْ عَمَلًا أَنْ يُتْقِنَهُ).

هذا وقد شملت القافلة مقارئ للأئمة والواعظات، والبرنامج الصيفي للطفل، ودروس للواعظات، ومقارئ للجمهور. 

مقالات مشابهة

  • أرسلها للأهل والأصدقاء.. رسائل تهنئة بمناسبة العام الهجري الجديد 1446هـ
  • بمناسبة العام الهجري الجديد.. «الأوقاف» تنشر نص خطبة الجمعة المقبلة
  • ولاية سودانية تعلن بدء العام الدراسي الجديد
  • مناقشة الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد في البيضاء
  • فعاليات أهلية تزور القنيطرة المحررة بمناسبة الذكرى الـ 50 لرفع العلم السوري في سمائها
  • أعضاء القافلة الدعوية بالفيوم: مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان
  • "مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان" ضمن قوافل أوقاف الفيوم 
  • المعسكر الرئاسي يحرص على تغييب صورة ماكرون بحملته الانتخابية
  • «تعليم القليوبية» يستعد للعام الجديد ببرامج التغذية المدرسية
  • وزارة التربية بصنعاء تُعلن موعد بدء العام الدراسي الجديد وتاريخ الاختبارات والإجازات