قال الدكتور محمود مسلم، رئيس قطاع الصحف والمواقع بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، إن المبادرة التى دشنتها "المتحدة"، من حيث الوقوف على مسافة واحدة من كافة مرشحي الانتخابات الرئاسية وحملاتهم، بحيث تتناسب مع أهمية الانتخابات التى تحدد أهم منصب في مصر، وتتناسب مع الدستور والقوانين، وأكواد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ومواثيق الشرف الإعلامية والصحفية المنظمة لتغطية الانتخابات.

وأكد مسلم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج «آخر النهار» المذاع عبر فضائية «النهار»، أن الشركة المتحدة تقول إنها منفتحة على المرشحين كلهم، وطلبت منهم أن يرشحوا مسؤولين إعلاميين للتواصل معها، وستنشر كل أنشطتهم.

مبادرة شركة المتحدة لدعم المرشحين

وأضاف، «مبادرة الشركة المتحدة تكاد تكون غير مسبوقة، وجيدة جدًا، وقنوات المتحدة تهتم إلى جانب عرض برامج المرشحين، بالتثقيف السياسي وتوعية الناخبين بالإجراءات، لأنه من مصلحة مصر أن يكون هناك أكبر عدد من الناخبين، وأن تكون النتيجة حقيقية، ومن مصلحة مصر أن يعرف الناخبون الإجراءات، حتى لا تكون الأصوات باطلة، ولنقدم صورة حضارية تعبر عن عراقة مصر».

المتحدة تمثل منبرا للمرشحين جميعهم للتعبير عن برامجهم

وفي هذا الإطار أكد «مسلم»، أن البيان، يؤكد أن إصدارات الشركة المتحدة، كلها على مسافة واحدة من المرشحين جميعا، والمبادرة تؤكد أن هناك نية أن تكون العملية الانتخابية شفافة، تخضع للقانون المصري، تحاول فيها القنوات والصحف ليس فقط توعية المواطن بالإجراءات الانتخابية، وإنما منبرا للمرشحين كلهم للتعبير عن برامجهم، وأن يكون النشر بحيادية، وتطبيق القواعد المهنية.

جاء ذلك بعد الإعلان رسميًا عن بدء الاستحقاق الدستوري وإجراء الانتخابات الرئاسية، التي تعتبر أهم حدث يحدد مصير المصريين، ويرسم خطوات وطريق مستقبل بلادنا مصر لما لمنصب رئيس الجمهورية الذي تجرى حوله الانتخابات من أهمية.

بيان الشركة المتحدة حول تغطية أخبار مرشحي الرئاسة

وأشارت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية إلى أنّها ستنفتح على أخبار جميع المرشحين في المعركة الانتخابية خلال فترة الدعاية التي حددتها الهيئة الوطنية للانتخابات، في إطار حرصها على تعريف المواطن المصري وتوعيته بأهمية الانتخابات وإجراءاتها المختلفة، وكذلك كل برامج وأنشطة المرشحين بما يعكس صورة مصر الحضارية وعراقة وريادة إعلامها، وأن جميع إصداراتها متأهبة لتقديم أكبر تغطية للحدث الأهم في مصر، بداية من مؤتمر الهيئة الوطنية للانتخابات وإعلان المخطط الزمني، مرورًا بفترات التوكيلات وفتح باب الترشح وصولًا إلى إجراء الانتخابات والإعادة وفرز النتائج وإعلان الفائز، من خلال عدد من الصحفيين والإعلاميين المدربين وعبر أحدث وسائل التكنولوجيا والأدوات المتطورة التي تملكها الشركة، وتساعد في إتمام المهمة.

وفي هذا السياق أكدت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، أن بيانها يحدد موقفها من كل المرشحين الفعليين بعد فتح باب الترشح، مرحبة بالتواصل مع حملات المرشحين جميعهم في إطار المتفق عليه من قواعد مهنية منظمة.

اقرأ أيضاًعلي الدين هلال: تعليق جلسات الحوار الوطني بسبب انتخابات الرئاسة أمر طبيعي ومتوقع

عاجل | «الحوار الوطني» يعلق أعماله لحين انتهاء انتخابات رئاسة الجمهورية

عودة الرئيس إلى أرض الوطن والحوار الوطني يتصدران اهتمامات الصحف

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية الحوار الوطني جلسات الحوار الوطني بدء جلسات الحوار الوطني دعم المرشحين الاحزاب الشرکة المتحدة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يطلق مبادرة 100 يوم صحة من العلمين الجديدة

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته لمدينة العلمين الجديدة ومهرجان العلمين عن إطلاق مبادرة 100 يوم صحة لتقديم كافة الخدمات الصحية للمواطن المصرى، والتي تبناها الرئيس السيسي.

وكان قد قام الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بزيارة تفقدية لمهرجان العلمين الجديدة الذي تنظمه الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وصاحبه أشرف سلمان رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وعمرو الفقى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة.

وشهد مهرجان العلمين مؤتمرا صحفيا لرئيس مجلس الوزراء لإشارة البدء لحملة "100 يوم صحة" والتي تقدم خدماتها لجميع الفئات المستهدفة ضمن مبادرة "100 مليون صحة" -تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي- في جميع محافظات الجمهورية والتي تبدأ اعتبارًا من اليوم الأربعاء 31 يوليو.

وتفقد رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة بصحبة قيادات الشركة المتحدة اصطفاف السيارات الطبية والمركبات المُشاركة بالحمة، من العيادات الطبية المتنقلة، وسيارات الإسعاف، والسيارات الخاصة بتنفيذ القوافل العلاجية بالمحافظات، حيث تعرف الدكتور مصطفى مدبولى على تجهيزات تلك السيارات والمركبات وجاهزيتها لأداء دورها ضمن أهداف الحملة.

وتتم حملة 100 مليون صحة من خلال المديريات الصحية والوحدات التابعة لوزارة الصحة وتهدف إلى تعظيم المبادرات الرئاسية الخاصة بالصحة العامة، بداية من رعاية المولد والأم مرورًا بالمبادرات الخاصة بفيروس سي ورعاية الأطفال، ورعاية كبار السن من خلال عيادات متنقلة في جميع المحافظات والقرى والنجوع.

وعقب إطلاق الحملة تفقد مدبولي المنطقة الشاطئية لمهرجان العلمين حيث شهد الفاعليات الرياضية والترفيهية المختلفة وأشاد بالدور الذي تقوم به الشركة المتحدة من خلال مهرجان العلمين في تسليط الضوء على التنمية العمرانية التي شهدتها منطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها وعلى رأسها مدينة العلمين الجديدة، والترويج للسياحة في المدينة وكذلك الترويج للفرص الاستثمارية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي.

اقرأ أيضاًمجلس الوزراء يوافق على 6 قرارات خلال اجتماعه الأسبوعي اليوم

مدبولي يترأس اجتماع الحكومة بمقر مجلس الوزراء

محافظ أسوان ووفد مجلس الوزراء يتفقدون منظومة العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ

مقالات مشابهة

  • رانيا المشاط: سنتعاون مع الشركة المتحدة في مبادرة «شباب بلدنا»
  • الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تنعى المنتجين حسام شوقي وفتحي إسماعيل ومحمود كمال
  • الشركة المتحدة تنعي والدة الإعلامى يسري الفخراني
  • عاجل - رئيس الوزراء: مهرجان العلمين يبرز قدرة مصر على جذب السياح والاستثمارات
  • عاجل - رئيس الوزراء: العلمين الجديدة مدينة لكل المصريين
  • رئيس الوزراء: مبادرة 100 مليون صحة تحظى بدعم كامل من الرئيس السيسي
  • عاجل - رئيس الوزراء: العالم أشاد بتجربة مصر في القضاء على "فيروس سي"
  • عاجل - رئيس الوزراء يتفقد الوحدات الطبية المتنقلة في مدينة العلمين الجديدة
  • رئيس الوزراء يطلق مبادرة 100 يوم صحة من العلمين الجديدة
  • الاستخبارات الأمريكية: “حملة إيرانية سرية” لتقويض ترشيح ترامب للرئاسة