وجه اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بتوفير سيارات مياه الشرب للمواطنين من أهالي قرية الرياح التابعة لمدينة القنطرة غرب بعد انقطاع المياه عن بعض المناطق من القرية اليوم الجمعة.

وقال بيان رسمي للشبكة الوطنية للطوارئ أنه فور رصد شكوى أهالي منطقة الاتحاد التابعة لقرية الرياح مركز ومدينة القنطرة غرب بتضررهم من عدم وصول مياه الشرب إليهم، تم الدفع بسيارتين لمياه الشرب من الوحدة المحلية لمركز ومدينة القنطرة غرب وسيارة واحدة تابعة للشركة القابضة لتوفير احتياجات المواطنين.

انتقال رئيس مدينة القنطرة

ووجه اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية بانتقال رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب ومسؤولي الشركة القابضة إلى مكان المنطقة وسرعة اتخاذ كافة الإجراءات لإعادة ميله الشرب للأهالي.

وشهدت المنطقة انقطاع المياه في الساعات الأولى من صباح اليوم، بسبب كسر في ماسورة مياه رئيسية، جاري العمل على إصلاحها بمعرفة الأطقم الفنية التابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

وأكد اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية على العمل علب توفير كافة احتياجات الأهالي على مدار الساعات المقبلة، لحين الانتهاء من عملية ضخ المياه بصورة طبيعية إلى المنطقة بالكامل وضمان عدم تمرر الأزمة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انقطاع المياه مياه الشرب محافظ الإسماعيلية محافظ الإسماعیلیة القنطرة غرب میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

تنفيذا لقرار محافظ الفيوم.. غلق إحدى المنشآت السياحية بقرية تونس 

قامت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق بمحافظة الفيوم، بتنفيذ قرار غلق إداري لإحدى المنشآت السياحية بقرية تونس التابعة لمركز يوسف الصديق.

جاء ذلك بناءً على قرار الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم رقم (574) لسنة 2021 واجتماع اللجنة المشكلة بتاريخ 2/5/2024 وتحت إشراف الدكتورة شيرين محمد رئيس المركز. 

وأوضحت رئيس مركز ومدينة يوسف الصديق أنه تم غلق إحدى المنشآت السياحية بنطاق قرية تونس السياحية بمركز ومدينة يوسف الصديق غلقا إداريا حتى يتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتلافي كافة المخالفات التي رصدها أعضاء اللجنة المختصة، وذلك في إطار التوجيهات بضرورة الإهتمام ومتابعة أعمال المنشآت السياحية والتأكد من عدم وجود مخالفات بها للحفاظ على النشاط السياحي بالقرية.

وأشارت رئيس المركز إلى أهمية قرية تونس السياحية كمقصد سياحي ووجهه للعديد من الزائرين من كافة دول العالم، لما تتمتع به القرية من طبيعة خلابة وموقعها على شاطيء بحيرة قارون، وكذا تفردها بالمعيشة الريفية وصناعة الخزف والفخار.

قرية تونس السياحية بالفيوم قبلة العرب والأجانب طوال العام 

وتُعد قرية تونس قبلة السياح العرب والأجانب طوال العام، حيث استوطنها عدد من الأجانب الذين افتتحوا فنادق وشاليهات بها، وأصبحت مقصداً للسياحة الداخلية، نظراً لقربها من محافظات القاهرة والجيزة وبني سويف، ويتوافد عليها الزائرين خلال الأعياد والمواسم بأعداد كبيرة، بسبب رخص أسعارها فى الأقامة والمأكولات، والأنشطة المختلفة التي تضمها القرية بدءاً معارض الخزف والفخار، ومروراً بركوب الخيل والجمال، والخروج في مغامرات السفاري، والاستمتاع بالسباحة في بحيرة قارون ووادي الريان، أو حتى حمامات السباحة المتواجدة داخل المنتجعات والفنادق، وما بها من صناعة فخار، ومتحف الكاريكاتير، وركوب الخيل، والدراجات، وأكلات ريفية متميزة.

وتحتضن قرية تونس بالفيوم، أول متحف للكاريكاتير في الشرق الأوسط، والذي شيده الفنان التشكيلي محمد عبلة داخل مركز الفيوم للفنون، بعدما جاء إلى تونس في زيارة خلال ثمانينات القرن المادي لتوصيل هدية من سويسرا إلى الخزافة السويسرية إيفيلين، فأُعجب بالقرية كثيراً واشترى قطعة أرض بها وشيّد عليها مركز الفيوم للفنون، وأول معرض للكاريكاتير في الشرق الأوسط.

وتشتهر قرية تونس بتقديمها وجبات فلاحي مميزة، يأتي إليها الجميع من كل حدب وصوب للاستمتاع بتناولها، أبرزها وجبة «الفطير المشلتت الفلاحي والمش والعسل»، ووجبات البط والحمام والخضروات مثل الملوخية وغيرها والتي يزرعها المواطنون في أرضهم دون أسمدة لذلك يكون طعمها مختلف ولذيذ المذاق. 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا … وضع آليات عاجلة والإستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • محافظ المنيا يوجّه بالاستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا
  • محافظ المنيا يوجّه بوضع آليات عاجلة والاستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن
  • محافظ مطروح يتابع جهود حل أزمة نقص مياه الشرب
  • رئيس القنطرة شرق بالإسماعيلية يتابع أعمال رفع المخلفات والنظافة بالوحدات المحلية
  • قطع المياه لمدة 9 ساعات عن مجلس قروي شارونة بالمنيا
  • تنفيذا لقرار محافظ الفيوم.. غلق إحدى المنشآت السياحية بقرية تونس 
  • لمدة 9 ساعات.. قطع المياه عن شارونة بالمنيا لتنفيذ أعمال الصيانة