أخبار ليبيا 24:
2024-10-03@11:32:01 GMT

مطالبات محلية بالتحقيق مع أمل الجراري.

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

مطالبات محلية بالتحقيق مع أمل الجراري.

بعد تسريب تسجيلٍ صوتي لها ، طلبت فيه تحويل مبلغ 200 ألف يورو من حساب وزارة الصحة إلى حسابها الخاص ،طالب مجموعة من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بفتح تحقيق ضد السفيرة الليبية في بلجيكا أمل الجراري.

 

وعلى الجانب الأخر ،أكد مجموعة أخرى من النشطاء والإعلاميين بأن هذا التسجيل مفبرك وتم نسبه إلى السفيرة من أجل الإيقاع بها حسب وصفهم ، مؤكدين أن هذا التسجيل الصوتي قد تم عبر خاصية الذكاء الاصطناعي .

 

وكانت الجراري قد أوقفت قبل أشهر من قبل هيئة الرقابة الإدارية وتم احالتها للتحقيق على خلفية إرسالها مبلغاً يقدر بـ300 ألف يورو إلى حساب ابنها الخاص .

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

العراق.. تصنيع مجمعات الآبار النفطية بأيادٍ محلية

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت شركة نفط البصرة، اليوم الأربعاء، عن تصنيع مجمعات الآبار النفطية بأيادٍ محلية.

وقالت الشركة في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، إنها "تدعم العمالة المحلية وإعطائها الفرصة للانخراط بالقطاع النفطي وذلك من خلال التعاقد مع  الشركات الخاصة التي لها خبرة في هذا المجال"، لافتة الى أن "هيئة تشغيل حقل الزبير كان لها دور كذلك حيث تم التعاقد مع إحدى الشركات الخاصة والتي أثبتت جدارتها وكفاءتها في تصنيع مجمعات الآبار النفطية وكذلك المجمعات الخاصة بحقن المياه".

وأوضح مدير المشاريع الهندسية في الشركة حسن الناصري، بحسب البيان، أن "آلية تصنيع مجمعات الآبار بنوعيها النفطية والخاصة تتم بحقن المياه"، مؤكدا على "تصنيعها بأيادٍ محلية 100 % ونسبة العمالة تصل إلى 98 %".

وأشار الناصري إلى "وجود معدات وصفها بالمتطورة جدا وفق المواصفات العالمية ومنها مكائن اللحام التي تقوم بعمل لحام القوس المغمور وكذلك المكائن الخاصة بقطع الأنابيب وغيرها"، لافتا الى أن "جميع الكوادر تم تدريبهم على هذه المعدات والأجهزة  والنماذج التي أخذت للفحص بالمختبرات  كانت نتائجها باهرة حسب وصفه".

وأضاف أن "تصنيع المعدات داخل العراق له عدة فوائد منها تشغيل العدد الأكبر من الأيدي العاملة العراقية وكذلك الحفاظ على العملة الوطنية"، مشيرا الى أن "العقود ستتم مع الشركات العراقية بالإضافة إلى الإشراف يكون 100% من قبل الجهات الحكومية وأيضاً سيكون هناك اختصار  للوقت في إنجاز تلك المشاريع".

مقالات مشابهة

  • النائب العام يأمر بالتحقيق في بلاغ «الكهرباء» حول فيديو فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة تداول فيديو يتضمن فتوى إباحة سرقة المياه والكهرباء والغاز
  • ضبط مروج خمور محلية الصنع في البيضاء
  • الفريق الحركي يطالب بالتحقيق في صفقات الأوقاف
  • العراق.. تصنيع مجمعات الآبار النفطية بأيادٍ محلية
  • مظاهرة في شيكاغو ضد العدوان على لبنان وفلسطين
  • تظاهرة أمام القنصلية الإسرائيلية في شيكاغو ضد العدوان على لبنان وفلسطين
  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» تواجه التحديات الصعبة (ملف خاص)
  • السفيرة الأمريكية: يجب أن تتوقف الهجمات على الدبلوماسيين في بغداد
  • رحلة إنتاج «كوب اللبن» 2.. من القرية والمزرعة لمراكز «التجميع والتصنيع» (ملف خاص)