حمل المحامي اليمني ، عبدالمجيد صبرة، سلطة مليشيات الحوثي، مسؤولية ما قد يتعرض له، بعد قيام حوثيين بالبحث عن المنزل الذي يسكنه بالعاصمة صنعاء، عقب كشفه عن اعتقال أكثر من 1000 شاب على خلفية رفعهم العلم الجمهوري بصنعاء.

ونشر المحامي صبرة، رقمين هاتفيين، وقال إن عاقل الحارة حيث يسكن في أمانة العاصمة صنعاء، أخبره بأن صاحبيهما اتصلا به ليخبرانه بمجيئهما إليه ليدلهما على منزله.

وقال المحامي عبدالمجيد صبرة: "٧٧١٩٦٢٩٠٥ ، ٧٧١١٤٦٣١٧، تواصل بي عاقل الحارة الآن وقال إن أصحاب هذين الرقمين تواصلوا به وسياتوا إلى الحارة لكي يوصلهم إلى المنزل الذي أسكن فيه
ورفضوا أن يذكروا له سبب طلبهم ذلك".

واعتبر المحامي، منشوره الذي اطلع عليه المشهد اليمني، قبل قليل، ذلك "بلاغا بأصحاب هذين الرقمين وأحمل السلطه مسؤولية أي شيء أتعرض له".

اقرأ أيضاً المحامية سماح سبيع: حوثيون بصنعاء انتزعوا منا علم الجمهورية ورموه تحت اقدامهم وداسوا عليه وهم يؤدون الصرخة بتهمة رفع العلم الجمهوري.. محامي بصنعاء يكشف عن اعتقال 1000 شاب من الذين احتفلوا بعيد 26 سبتمبر قاضي حوثي ومرافقيه يعتدون على أحد المحامين داخل محكمة سنحان بالعاصمة صنعاء مفاجأة في محاكمة المتهم بقتل الطفلة ‘‘حنين البكري’’: المحامي يلتمس دليلًا لتبرئة الجاني والأنظار تتجه نحو النطق بالحكم الاعتداء بالطعن بالسلاح الأبيض على محامي وسط صنعاء حصل على حكمين بالإعدام فضرب المحامي داخل المحكمة (فيديو) محامي سعودي يكشف عقوبة منفذي مقطع المقالب على الوافد السوداني واليمني مع الفتاة دخل السيارة هل تقبيل يد الموظفة يعتبر احترام أو تحرش؟.. محامي سعودي وصله هذا السؤال وهكذا كانت إجابته دليلك للتعرف على مهام محامي تأسيس شركات بلقيس الحداد توكل سبعة محاميين لتبرئة شركة ”قصر السلطانه” ونقض الاحاكم السابقة ضدها أطقم حوثية تحاصر منزل محامي كبير في إب للمرة الثانية وتفزع النساء والأطفال ”صور” عاجل: المحامي وضاح قطيش يعلن صدور عفو عام عن المومري ورفاقه باستثناء واحد منهم

وكان المحامي عبدالمجيد صبرة، كشف الأربعاء الماضي، عن اعتقال مليشيات الكهنوت عبدالملك الحوثي، لنحو 1000 شاب يمني من الذين رفعوا العلم الجمهوري أثناء خروجهم للاحتفال بالعيد الوطني 61 لثورة 26 من سبتمبر الخالدة، بأمانة العاصمة صنعاء.

وأكد المحامي صبرة أن المليشيات الإمامية اعتقلت قرابة ألف مواطن جمهوري بينهم في أقسام الشرطه بأمانة العاصمه بينهم عشرين محتجزا في قسم شرطة جمال جميل بالتحرير.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تعتقل موظفين حكوميين

اعتقلت مليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، عشرات السكان بمن فيهم موظفون حكوميون في محافظة صنعاء وضواحيها، على خلفية رفضهم المشاركة في احتفالات ما يسمى "يوم الولاية".

ويوم الولاية فعالية طائفية تكرسها مليشيا الحوثي سنوياً للتأكيد على مزاعم أحقية عبدالملك الحوثي زعيم الجماعة في حكم اليمن.

ونقلت جريدة الشرق الأوسط عن مصادر في صنعاء قولها، إن الجماعة الانقلابية أعلنت قبل الاحتفال حالة استنفار، وأصدرت عبر ما تسمى اللجنة العليا للاحتفالات والمناسبات تعميمات إلى أتباعها في عموم المديريات والأحياء في صنعاء وضواحيها تحضهم على تحشيد السكان من مختلف الفئات والأعمار بمختلف الوسائل إلى ميادين الاحتفال.

وأكدت المصادر أن الجماعة الحوثية شنت بعد انتهاء فعالياتها حملات خطف واعتقال طالت عشرات السكان، بينهم موظفون وعناصر ومشرفون تابعون لها في أحياء متفرقة تتبع مديريات معين والوحدة والسبعين والثورة وبني الحارث في صنعاء، على خلفية تغيبهم عن المشاركة وحضور الفعالية، حيث تم الإبلاغ عنهم عبر مسؤولي الأحياء.

وأقامت الجماعة خلال 9 أيام سبقت الاحتفال الرئيس أكثر من 112 احتفالية بمناطق سيطرتها، وسط تقديرات بأنها أنفقت عليها 70 مليون دولار، بالتزامن مع شن عناصرها المسلحين سلسلة حملات لإجبار اليمنيين على تقديم التبرعات المالية لتمويل الفعالية.

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تعتقل موظفين حكوميين
  • الحوثي :في هذه الحالة بالإمكان أن تعاود طائرات اليمنية الرحلات
  • صنعاء تحمل السعودية مسؤولية سلامة الحجاج اليمنيين الذين حولت رحلاتهم إلى مطار عدن
  • مليشيا الحوثي تختطف موظفًا في ”أطباء بلا حدود” بصنعاء في خضمّ حملة استهداف ممنهجة للمنظمات الإنسانية
  • ”أشباح صنعاء”: موظفو الأمم المتحدة يعانون العذاب تحت يدي الحوثي
  • إحياء ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي بصنعاء
  • اجتماع بصنعاء يناقش آليات تقييم المصادر المائية في قاع سهمان بمديرية بني مطر
  • صنعاء.. إحياء ذكرى رحيل العلامة بدر الدين الحوثي
  • مليشيا الحوثي تمنع دفن جثمان مواطن في مقبرة بصنعاء بحجة أنه ‘‘مُزين’’ غير هاشمي .. وهذا ما فعلته أسرته لاحقًا
  • ذراع إيران تسطو على منزل محافظ البنك المركزي أحمد المعبقي