اعلنت الخزانة الفيدرالية الروسية أن عجز ميزانية روسيا الاتحادية خلال الفترة من يناير الى أغسطس 2023، تقلص بحسب التقديرات من 4.14 تريليون روبل إلى 2.13 تريليون روبل

وفي وقت سابق، أفادت وزارة المالية في الاتحاد الروسي أن عجز الميزانية الفيدرالية، وفقا للتقديرات الأولية، في الفترة من يناير إلى أغسطس 2023 بلغ 2.

36 تريليون روبل.

وفي الوقت نفسه، بلغ حجم الدخل 16.99 تريليون روبل، وهو أقل بنسبة 3.5% من حجم الدخل المستلم لنفس الفترة من عام 2022.

وبلغت النفقات 19.35 تريليون روبل، متجاوزة أرقام نفس الفترة من العام الماضي بنسبة 12%.

إقرأ المزيد الكرملين: الحكومة الروسية لا تجمّل توقعاتها الاقتصادية

ووفقا لبيانات الخزانة، بلغت إيرادات الميزانية الفيدرالية للنصف الأول من العام 16.99 تريليون روبل، والنفقات 19.12 تريليون روبل. وبذلك انخفضت النفقات بمقدار 232 مليار روبل مقارنة بالتقديرات الأولية لوزارة المالية.

وفقًا للقانون الاتحادي "بشأن الميزانية الفيدرالية لعام 2023 ولفترة التخطيط لعامي 2024 و 2025"، يجب أن تصل إيرادات الميزانية الفيدرالية في عام 2023 إلى 26.13 تريليون روبل (17.4٪ من الناتج المحلي الإجمالي)، والنفقات 29.05 تريليون روبل ( 19.4٪) من الناتج المحلي الإجمالي).

وبالتالي فإن عجز الموازنة الفيدرالية يجب أن يصل إلى 2.92 تريليون روبل، أو 2% من الناتج المحلي الإجمالي.

وفي منتدى موسكو المالي، قال وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف للصحفيين إن عجز الميزانية الفيدرالية لن يكون أعلى من 2%، وربما أقل من ذلك.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الميزانية عجز الميزانية تریلیون روبل الفترة من

إقرأ أيضاً:

إحاطة اقتصادية الشورى بمشروع الميزانية العامة للدولة

أجرت اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى اليوم نقاشات تركزت حول الإعداد والتحضير لخطة عمل اللجنة لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة العاشرة (2023 -2027)، وجرى خلال الاجتماع إحاطة اللجنة بإحالة مشروع الميزانية العامة للدولة للسنة المالية 2025م.

وناقشت اللجنة عددًا من الموضوعات والتصورات للدور الثاني المقبل، كما تم استعراض أدوات المتابعة التي كفلها قانون مجلس عمان التي تتناسب مع الموضوعات التي تتطلب معالجتها وطرحها خلال نفس الدور، وقامت اللجنة خلال الاجتماع باستعراض الموقف التنفيذي لمشروع قانون المناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، بالإضافة إلى الموضوعات المحالة للجنة من تقارير سنوية ورغبات مبداة، جرى الاجتماع برئاسة سعادة أحمد بن سعيد الشرقي رئيس اللجنة، وبحضور عدد من أصحاب السعادة الأعضاء باللجنة.

من جانب آخر، أشاد أعضاء اللجنة الصحية والاجتماعية بمجلس الشورى، خلال اجتماعهم الأول بالجهود المبذولة من وزارة الصحة في تطوير المنظومة الصحية بسلطنة عُمان ورفع كفاءتها ومنها افتتاح مستشفى المزيونة بمحافظة ظفار، كما أشاد أعضاء اللجنة بالتحسن الكبير الذي تحقق في تصنيف سلطنة عُمان في مؤشر الأداء البيئي العالمي والذي جاء نتيجة جهود وطنية من قبل هيئة البيئة ومختلف الجهات الحكومية والأهلية.

ووضعت اللجنة الصحية والاجتماعية خطة عملها المزمع تطبيقها خلال دور الانعقاد السنوي الثاني؛ وخلال الاجتماع قام أعضاء اللجنة بطرح رؤاهم وتصوراتهم للدور المقبل، بالإضافة إلى أدوات المتابعة الفعالة والتي يكفلها قانون مجلس عمان ضمن إطار عمل اللجنة وصميم اختصاصاتها.

وقامت اللجنة خلال الاجتماع باستعراض التقارير السنوية الواردة للجنة، منها تقرير وزارة الصحة وتقرير وزارة التنمية الاجتماعية لعام 2024م، بالإضافة إلى استعراض الموقف التنفيذي للجنة المنجزة خلال الدور المنصرم.

ترأس الاجتماع سعادة منصور بن زاهر الحجري رئيس اللجنة.

مقالات مشابهة

  • إحاطة اقتصادية الشورى بمشروع الميزانية العامة للدولة
  • روسيا تعتزم زيادة ميزانية الدفاع بنسبة 25% إلى أعلى مستوى لها في التاريخ
  • وزير الاتصالات يكشف عن مشروع الخزانة الرقمية
  • مدبولي: متوسط نمو الاقتصاد المصري 4.3% خلال الفترة من 2020 إلى 2023
  • الأصول المالية الخارجية للصين تتجاوز 9.79 تريليون دولار
  • التضخم وعجز الميزانية.. توقعات السعودية الرسمية لـ2025
  • 45 مليون ريال أذون خزانة حكومية
  • «المالية»: قريبا إطلاق عدة مبادرات لمساندة القطاعات الإنتاجية والمشروعات الخضراء
  • وزير المالية: تحسن المؤشر الخاص بتحقيق الفائض الأولي في الموازنة
  • قفزة في حجم الاستثمارات في قطاع السياحة الروسي