أعلنت المركز الإعلامي بديوان عام محافظة كفر الشيخ، أسماء المدارس المصرح بها للتصوير أمامها من الخارج فقط حسب توجيهات وزارة التربية والتعليم.

المحافظة: لا يسمح بالتصوير من الداخل ولا دخول المدارس

وأكدت المحافظة، في بيان لها، أنّه لا يسمح بالتصوير من الداخل ولا دخول المدارس، مشيرةً إلي أنّ توجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، ومحمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ أو جولاتهم سيتم إرسالها إلي الصحفيين والإعلاميين.

أسماء المدارس المصرح بها للتصوير أمامها من الخارج

ووفقاً لمحافظة كفر الشيخ فإنّ أسماء المدارس المصرح بها للتصوير أمامها من الخارج فقط هي كالتالي:

يوم السبت 30 سبتمبر 2023

- إدارة شرق كفر الشيخ

- مدرسة كفر الشيخ الثانوية الصناعية بنات.

- مدرسة الحمراوي تعليم أساسي.

إدارة غرب كفرالشيخ

- مدرسة أحمد عرابي الابتدائية.

- مدرسة هدى شعراوي تعليم أساسي.

- المدرسة الثانوية الفندقية الفنية المتقدمة.

يوم الأحد 1 أكتوبر 2023

إدارة شرق كفر الشيخ

- مدرسة الإعدادية بنات القديمة.

- مدرسة الشهيد حمدي الإعدادية بنين.

- مدرسة مصطفي سمير بدوي الرسمية لغات.

- مدرسة علي عبد الشكور تعليم أساسي.

إدارة غرب كفرالشيخ

- مدرسة الإعدادية بنات الجديدة.

- مدرسة سعد زغلول الابتدائية.

- مدرسة سيدي طلحة الابتدائية.

انطلاق الدراسة في محافظة كفر الشيخ

وتنطلق الدراسة بـ240 «تعليم فني، ومدارس ذات الفترتين» بمحافظة كفر الشيخ، غداً السبت، الموافق 30 سبتمبر 2023، لطلاب الصفوف الأولى فقط، «الأول الابتدائي والأول الإعدادي والأول الثانوي عام وفني»، في حين ستفتح جميع المدارس وعددها 2298 مدرسة بمراكز ومدن وقرى المحافظة أبوابها لاستقبال الطلاب، يوم الأحد، في ظل متابعة وتوجيهات الدكتور رضا محمد حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بتطبيق الإجراءات الاحترازية، والتباعد الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ الدراسة وزارة التربية والتعليم تعليم كفر الشيخ طلاب کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

وزيرا الرياضة والتعليم يدشنان مدرسة الموهوبين الرياضية

دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة رئيس مجلس إدارة أكاديمية مهد، ومعالي وزير التعليم الأستاذ يوسف البنيان مساء اليوم، أول مدرسة تعليمية حكومية للمرحلة المتوسطة يشهدها القطاع الرياضي, في خطوة هي الأولى من نوعها, وبالشراكة بين الوزارة والأكاديمية وذلك بمقر الأكاديمية الرئيس في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.
وانطلق حفل التدشين بكلمة الرئيس التنفيذي لأكاديمية مهد عبدالله بن فيصل حماد استعرض خلالها إنجازات الأكاديمية منذ تأسيسها عام 2021، مبينًا أن مدارس الموهوبين الرياضية تُكمل النجاحات التي شهدتها الأكاديمية، وستعطي للمواهب المعارف التعليمية والرياضية تحت سقف واحد وستكون أيقونة النجاح للقطاع الرياضي لتخريج المواهب محملين بالمعرفة والطموح لحصد البطولات والألقاب في كل المحافل المقبلة.
وكشف أنه تم تسجيل 354 موهوبًا في كل من كرة القدم وألعاب القوى والفنون القتالية كمرحلة أولى، مؤكدًا استمرارهم في رحلتهم نحو مسح واكتشاف مليون موهبة في مختلف الرياضات، لتكون الأكاديمية مرجعًا عالميًا في اكتشاف المواهب الرياضية من خلال مركز البحث و الابتكار في الأكاديمية، منوهًا في هذا الصدد بالتعاون مع وزارة التعليم من خلال برامج عدّة أهمها وأبرزها برنامج تمهيد (أحد برامج الأكاديمية) المتضمن قياسات بدنية وفنية للمواهب في المدارس عن طريق معلمي التربية البدنية في مدارس التعليم العام، ليصلوا لمعلومات وقياسات لما يقارب نصف مليون طالب.
عقب ذلك شاهد الحضور فلمًا تعريفيًا عن مدرسة الموهبين الرياضية، ثم ألقت مدير إدارة التعليم في أكاديمية مهد الدكتورة فاطمة البراهيم كلمة أوضحت فيها أن تأسيس مدرسة المواهب يُعد أحد المبادرات الرئيسة لأكاديمية مهد التي تسعى من خلالها لتحقيق أهدافها الإستراتيجية.
واستعرضت ما تقدمه المدرسة لطلابها أكاديميًا ورياضيًا من خلال عدد ساعات التدريب الرياضي والخدمات الشاملة التي تقدمها تحت إشراف طاقم علمي وإداري خبير ومؤهل علميًا تم استقطابه بعناية من قبل الإدارة العامة لرعاية الموهوبين في وزارة التعليم، وكذلك التدريب الرياضي المكثف على يد نخبة من المدربين المحليين والعالميين وفق نظام غدائي متوازن، والبرامج المكثفة للغة الإنجليزية لتكون المدرسة أنموذجًا متكاملًا من جميع الجوانب.
فيما أكد وكيل وزارة التعليم لتنمية قدرات الطلاب الدكتور سعد الحربي بأن الشراكة بين وزارتي والرياضة تأتي كخطوةٍ إستراتيجيةٍ مهمةٍ لتعزيزِ دور الرياضةِ في حياة الطالب، ليس كأداةٍ للياقة البدنية فقط بل يتجاوز ذلك إلى بناء شخصيةٍ قويةٍ متعلمة، يتم من خلالها اكتشافُ ورعايةُ المواهبِ الطلابيةِ، وخلق بيئةٍ تعليميةٍ متكاملة محققين بذلك رؤية المملكةِ في بناءِ مجتمعٍ صحيٍ ونشط.
وقال: “وزارة التعليمِ تكثفُ جهودها في الرعاية التربوية والتعليمية الشاملةِ للطلبةِ الموهوبين، لذا وضعت من أهدافِها الإستراتيجية: زيادةُ وتحسينُ فُرص الوصول للطلبة الموهوبين، وكذلك إنشاءُ نماذجَ تعليميةٍ مبتكرةٍ، وتحسينُ أداء المدارسِ وتعزيزُ ارتباطها بالمجتمع”.
وفي نهاية الحفل سلّم سمو وزير الرياضة هدية تذكارية لمعالي وزير التعليم بهذه المناسبة، عقب ذلك تجول الحضور في المدرسة واطلعوا على منشآتها وما تضمه من فصول وملاعب وقاعات, إضافة إلى العيادة الطبية التي جُهزت بأحدث الأجهزة المتخصصة في علاج الإصابات، تلاها جولة تعريفية ميدانية في أكاديمية مهد تضمنت الملاعب والقاعات ومرافقها المتعددة وشاهدوا تجهيزاتها والخدمات التي تقدمها للمواهب.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التربية والتعليم يتفقد مدارس الشرقية
  • تفاصل جولة مدير عام التعليم العام لمتابعة مدارس إدارة تمي الأمديد بالدقهلية
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم يتفقدان سير العملية التعليمية في مدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد الدراسة في مدارس الفيوم
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم فى جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزير التربية والتعليم ومحافظ الفيوم في جولة تفقدية لمدارس المحافظة
  • وزيرا الرياضة والتعليم يدشنان مدرسة الموهوبين الرياضية
  • وكيل تعليم دمياط يتفقد سير اليوم الدراسي بعدة مدارس
  • جولة ميدانية لمدير تعليم الفيوم بمدارس طامية
  • ضمن فاعليات مبادرة "بـدايـة".. تعليم الأقصر يقيم ورشة عمل لرفع المستوى اللغوي