أدان الأزهر الشريف مستنكرا بشدة الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا الأبرياء الآمنين في باكستان؛ حيث استهدف التفجير الأول تجمعًا لبعض الأشخاص كانوا يحتفلون بالمولد النبوي الشريف قرب مسجد بإقليم بلوشستان جنوب غرب باكستان، وأسفر عن مقتل ما يزيد عن ٥٠ شخصًا، واستهدف التفجير الثاني مسجدًا في جنوب مدينة بيشاور شمال غرب البلاد خلال صلاة الجمعة، وأسفر عن مقتل ما لا يقل عن ٥ أشخاص وإصابة آخرين، ولا يزال العشرات عالقين تحت الأنقاض.

 

أكد الأزهر الشريف  أنَّ هذه الهجمات الإرهابية الخسيسة التي استهدفت المسلمين تزامنًا مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف انسلاخٌ من كل تعاليم الإسلام وقِيَمه التي حَفِظَت دماء المسلمين وغير المسلمين وحرمتها من فوق سبع سماوات، وتجردٌ من كل القيم الدينية والإنسانية، وسعيٌ في الأرض فسادًا وإفسادًا .

 

ضرورة التضامن العالمي في مواجهة تيارات العنف والتطرف


شدد الأزهر الشريف  على ضرورة التضامن العالمي في مواجهة تيارات العنف والتطرف، والتعاون في اقتلاع هذا الإرهاب الأسود والفكر المتطرف من جذوره.

 

أعرب الأزهر عن تضامنه الكامل مع جمهورية باكستان الإسلامية في مصابها الجلل، مقدمًا خالص تعازيه لباكستان؛ حكومةً وشعبًا، وإلى أهالي الضحايا الأبرياء، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته، وأن يربط على قلوب أهليهم وذويهم، وأن يمنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يوفِّق فرق الإنقاذ والطواقم الطبية في إسعاف الجرحى والمصابين، وأن يحفظ باكستان والأمة الإسلامية والإنسانية جمعاء من كل مكروهٍ وسوءٍ. "إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون".


قال فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر، خلال كلمته في احتفال المولد النبوي الشريف، الذي تقيمه وزارة الأوقاف، إن التاريخ المعاصر مليء بالمآسي والفواجع والأزمات، ولا يزال عدد غير قليل من الدول والشعوب يئن تحت رحمة العابثين بهذه الدول وبشعوبها، وبمقدراتها وبمصائرها، وقد يعترف بعض العابثين بهذه الدول بخطئهم وجريمتهم، ولكن بعد فوات الأوان، وبعد أن يتم المطلوب، في ظل عجز كامل للمؤسسات الدولية عن حمايتهم.

وأضاف فضيلته أنه ليس أدل على ذلك مما سمعناه منذ أيام قليلة من قادة أكبر مؤسسة دولية أنشئت من أجل سلام الشعوب وحمايتها من الحروب، ومن الفقر والجوع والجهل والأمراض، وهو يعترف بفشل هذه المنظمة المهيبة، ويصرح بأنها عجزت عن تحقيق السلام، وأن الحروب والأزمات مازالت مستمرة، وبما يعني الكثير من القلق على مستقبل الدول والشعوب.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الازهر الشريف الهجومين الإرهابيين المولد النبوي الاحتفال باكستان الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن ‎نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2025.. قدم بهذه الخطوات

أعلن المركز الإعلامي بجامعة الأزهر منذ قليل، ‎نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2025- 2024، موضحا أن الثلاثاء المقبل يبدأ تسكين المرحلة الأولى للطلاب والطالبات بالمدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم «الوجهين القبلي والبحري»، واضعًا الجدول الزمني لبدء التسكين، وإليك رابط النتيجة، وخطوات التقديم والمستندات المطلوبة عبر السطور التالية..

‎رابط نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2025

بناء على توجيهات الدكتور رئيس جامعة الأزهر والدكتور نائب رئيس الجامعة لفرع البنات قرر الدكتور رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية والتغذية، يبدأ تسكين طلاب وطالبات المدن الجامعية بالقاهرة والأقاليم بالوجه البحري والوجه القبلي، «سنوات النقل الفرق النهائية» بمختلف الكليات، والمتقدمين على الموقع الإلكتروني للقبول بالمدن الجامعية بالمرحلة الأولى سنوات نقل، اعتبارا من الثلاثاء المقبل الموافق 1 أكتوبر 2024.

ويمكن للطلاب والطالبات التعرف على نتيجة القبول بالمدن الجامعية اعتبارا من اليوم الأحد من خلال الدخول على هذا الرابط، وبعد الاستعلام عن نتيجة القبول بالمدن الجامعية من خلال اللينك الموضح والتأكد من القبول بظهور عـبــــارة «تم قبول التسكين بالمدن الجامعية»، على الطلاب والطالبات المقبولين بالسكن الجامعي اتباع الخطوات التالية:

التوجه لدفع مصروفات السكن الجامعي السنوية «تسدد مرة واحدة» على كود فوري «6451».

العودة مرة أخرى على موقع الجامعة وإدخال الرقم القومي والرقم المرجعي.

إيصال سداد فورى لطباعة ملف التسكين والاستمارات المرفقة بالنتيجة.

المستندات المطلوبة

يقوم الطالب بتجهيز المستندات التالية:

نتيجة تسكين الطالب.

إخطار إسكان طالب/ طالبة استمارة كشف طبي طالب طالبة.

طلب التحاق بالمدن الجامعية استمارة ضمان سداد الرسوم استمارة التسكين / التعليمات/ الإخلاء.

إقرار عدم الزواج للطالبات.

عدد 6 صور شخصية.

عدد 2 صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي «الطالب / ولي الأمر/ الضامن» مع الاطلاع على الأصل.

إدخال سداد مصروفات السكن الجامعي السنوي فوري بكير، على كود «6453» لكافة الطلاب الملتحقين بالسكن الجامعي.

إدخال سداد مصروفات تحصيل السكن الجامعي الشهري على كود «6583» مع التأكد من شهر الدفع بإيصال فوري.

يتم دخول كافة الطلاب والطلبات موقع الجامعة بعد سداد المصروفات الشهرية على هذا الرابط، لمتابعة إخطار إسلامي بتسجيل بيانات الشهر المستحق وتقديمه للخصم ليتمكن من إسلام بيانات التغذية.

بالنسبة لطلاب وطالبات الحالات الخاصة التقدم إلى الإدارات العامة للمدن الجامعية للطلاب والطلبات خلال أيام الجدول المعلن، وإحضار المستندات الدالة على الحالة «وفاة والد بنفس العام الدراسي / مرض مزمن...»، لعرض المراجعة وأشكال الإجراءات التسكين لطلاب وطالبات الحالات الخاصة.

سوف يتم إعلان جداول التسكين على المركز الإعلامي لاحقًا.

بالنسبة لطلاب/طالبات المدن الجامعية بالأقاليم بالوجه البحري والقبلي يتم إعلان جداول التسكين بإدارة كل مدينة.

مقالات مشابهة

  • ما هو التصوف وما معناه؟.. علماء الأزهر الشريف يجيبون
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • ظهرت الآن ‎نتيجة المدينة الجامعية جامعة الأزهر 2025.. قدم بهذه الخطوات
  • مدرسة الأقباط الثانوية بطنطا تحتفل بالمولد النبوي.. صور
  • أحمد عمر هاشم: القدس الشريف قطعة منا وجزء من عقيدتنا
  • «وعظ الغربية» تحتفى بالمولد النبوي وسط المرضى في مستشفى سمنود المركزي لتقديم الدعم النفسي لهم
  • عميد «أصول الدين» الأسبق: الأزهر الشريف وسطي في دعوته ورسالته
  • رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السوداني يؤكد رغبة العراق في تعزيز علاقاته مع باكستان
  • أمر بجمع القرآن مسموعًا.. الزعيم الخالد جمال عبد الناصر ما بين نشر الإسلام في آسيا وإفريقيا.. وتطوير الأزهر الشريف