يتفوق ليفربول في السنوات الأخيرة على منافسه توتنهام على مستوى المواجهات المباشرة بينهما، ما يمنح الثقة لكتيبة يورجن كلوب قبل المواجهة المنتظرة بينهما في البريميرليج.

المواجهات ليست وحدها سلاح ليفربول أمام توتنهام، إذ تشير أرقام محمد صلاح إلى أن توتنهام أحد أكثر الفرق استقبالا للأهداف من النجم المصري بواقع 8 أهداف.


أرقام صلاح والمواجهات المباشرة ستضعان توتنهام أمام مهمة صعبة، لكسر العقدة في السنوات الأخيرة، إذ سجل الريدز ثمانية انتصارات على السبيزر منذ قدوم محمد صلاح إلى قلعة أنفيلد، وتعادل في 3 مواجهات وتلقى خسارة وحيدة كانت في أكتوبر 2017 في الموسم الأول للفرعون المصري.
ومن المنتظر أن تشهد مباراة ليفربول وتوتنهام تنافسا شديدا لاسيما وأنهما يسعيان للحفاظ على فرصهما في مزاحمة مانشستر سيتي على الصدارة وعدم الابتعاد عن دائرة المنافسة على اللقب مع بداية الموسم.
ويحتل ليفربول وصافة الدوري الإنجليزي برصيد 16 نقطة من خمسة انتصارات وتعادل وحيد، ويفصله نقطتان فقط عن مانشستر سيتي متصدر الترتيب، بينما يأتي توتنهام في المركز الرابع بـ 14 نقطة من أربعة انتصارات وتعادلين، ويعد الريدز والسبيرز بجانب مانشستر سيتي الذين لم يتلقوا أي خسارة في البريميرليج في الموسم الحالي حتى الأن.
تنطلق مباراة ليفربول وتوتنهام، على ملعب الأرض، عند دقات الساعة السابعة والنصف مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محمد صلاح ليفربول توتنهام

إقرأ أيضاً:

ليفربول يجهز بديل فان دايك بعد أنباء رحيله إلى الدوري السعودي

أفادت تقارير صحفية بأن نادي ليفربول قد حدد بديلًا محتملًا لمدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك، وذلك تحسبًا لاحتمال رحيله مع انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي في يونيو 2025.

وضع فان دايك مع ليفربول

العقد الحالي لفان دايك سينتهي بنهاية الموسم المقبل، وحتى الآن لم يتم التوصل إلى اتفاق بشأن تجديده بين اللاعب وإدارة ليفربول، وهو نفس الوضع بالنسبة لزميليه محمد صلاح وترينت ألكسندر أرنولد.

ووفقًا لشبكة "CaughtOffside" الإنجليزية، فإن إدارة ليفربول تشعر بالقلق من احتمال رفض فان دايك تجديد عقده، خاصة إذا تلقى عرضًا مغريًا من أحد الأندية السعودية، مع الأخذ في الاعتبار أن فان دايك يبلغ من العمر 33 عامًا، وهو ما قد يجعله غير مرشح للحصول على عقد طويل الأمد جديد مع ليفربول.

بعد استبعاد مصطفى ومرموش وضم عيد.. قائمة منتخب مصر لمواجهة بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا مانشستر يونايتد يحسم مستقبل تين هاج خلال المبارايات المقبلة البحث عن بديل مناسب

بناءً على هذه المخاوف، حدد ليفربول البرازيلي جليسون بريمر، مدافع نادي يوفنتوس، كبديل محتمل لفان دايك في حالة رحيله. بريمر، الذي برز كواحد من أفضل المدافعين في الدوري الإيطالي منذ انتقاله إلى يوفنتوس من نادي تورينو في عام 2022، لعب دورًا حاسمًا في الحفاظ على نظافة شباك يوفنتوس في المباريات الثلاث الأولى من الموسم الحالي.

وضع بريمر مع يوفنتوس

مانشستر يونايتد كان قد أبدى اهتمامه بضم بريمر هذا الصيف، ولكن اللاعب اختار التوقيع على عقد طويل الأمد مع يوفنتوس يمتد حتى عام 2029. ويشمل العقد شرطًا جزائيًا بقيمة 70 مليون يورو، يمكن تفعيله في عام 2025، مما يجعل من تعاقد ليفربول معه أمرًا يتطلب تدبير مالي كبير في حالة قرر النادي الإنجليزي المضي قدمًا في التفاوض.

مقالات مشابهة

  • محمد صلاح: «لو سجلت 30 هدفًا مع ليفربول في موسمين سيقتلونني»
  • حوار محمد صلاح مع الدوري الإنجليزي.. إذا فعلت هذا الشيء مع ليفربول "سيقتلونني"
  • آرسنال يتلقى ضربة قوية قبل ديربي شمال لندن أمام توتنهام بالدوري الإنجليزي
  • هدف مانشستر سيتي.. موسيالا يحدد موقفه من الذهاب إلى الدوري الإنجليزي
  • ليفربول يجهز بديل فان دايك بعد أنباء رحيله إلى الدوري السعودي
  • مانشستر سيتي يحسم مستقبل هالاند
  • صلاح يضع ليفربول من جديد تحت ضغط هائل.. لماذا؟
  • متفوقًا على محمد صلاح.. هالاند لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي
  • حساب البريميرليج يدعم محمد صلاح قبل مباراة مصر ضد الرأس الأخضر «فيديو»
  • الصحف الأوروبية صباح اليوم.. الصن: النصر يرغب في ضم نجم مانشستر سيتي وديلي ميل: فلامنجو البرازيلي يستهدف ضم نجم مانشستر يونايتد