كتب- عمر كامل:
أطلقت جامعة سيناء قافلة طبية لخدمة أهالى شمال سيناء وذلك على مدار 3 أيام انطلقت يوم 20 سبتمبر واستمرت حتى 22 سبتمبر الجارى، وذلك بالتعاون مع قيادة الجيش الثاني الميداني وجامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا، وذلك انطلاقا من الدور المجتمعى الذى تقدمه جامعة سيناء لخدمة أهالى المحافظة سواء فى صورة القوافل الطبية المتخصصة لتقديم الكشف الطبي والعلاج مجانا أو المنح الدراسية المقدمة للطلاب من أبناء سيناء.

وضمت القافلة عدد 18 عيادة طب بشري بالإضافة الى عيادة طب الفم والاسنان بجامعة سيناء وبالإضافة الى الصيدلية المتنقلة لكلية الصيدلة بجامعة سيناء كما شاركت الجامعة بتوفير عدد 5 باصات لنقل الحالات من أهالي شمال سيناء الى العيادات ومستشفى العريش العام.

وتواجدت القافلة فى أماكن متفرقة من محافظة سيناء حيث انتظمت فى اليوم الأول بمدرسة أحمد عرابى بمدينة العريش، واليوم الثانى بمستشفى الشيخ زويد، واليوم الثالث: مستشفى بئر العبد.

وقدمت قافلة كلية طب الأسنان خدماتها في جراحة الوجه والفكين والحشو العادي والعصب والكشف على الكبار البالغين والأطفال، كما قدمت خدمات صحية علاجية وقائية تمثلت في تنضيف الجير والعادي للأسنان وإزالة الرواسب.

فيما قدمت قافلة الصيدلة خدمات دوائية متعددة تضمنت متابعة بروتوكولات العلاج للمواطنين في مختلف الأمراض وأبرزها الأورام والجراحات الكبيرة والمتوسطة، فضلا عن بحث البدائل العلاجية الدوائية للمواطنين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب شقق الإسكان فانتازي الطقس أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني جامعة سيناء قافلة طبية الشيخ زويد

إقرأ أيضاً:

القصة الكاملة لإزالة الجامعة العربية «حزب الله» من تصنيف منظمة إرهابية

أعلن حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الجامعة قررت عدم تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية بعد زيارته إلى بيروت، وفقا لـ«القاهرة الإخبارية».

القصة الكاملة لعدم تصنيف «حزب الله» منظمة إرهابية

وأوضح زكي، في مقابلة تليفزيونية مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن القرارات السابقة للجامعة كانت تصنف حزب الله بأنه إرهابي، وهذا أدى إلى قطع التواصل معه.

إذ صنفت جامعة الدول العربية «حزب الله» كمنظمة إرهابية في مارس 2016، وطالبته بوقف نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في المنطقة. 

وقف تصنيف حزب الله منظمة إرهابية

وفي أثناء زيارة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، لبيروت توافقت الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية على عدم استخدام هذا التصنيف، ما فتح المجال للتواصل مع الحزب، بعد سنوات من الانقطاع.

وأكد زكي أن جامعة الدول العربية ليست لديها قوائم إرهابية رسمية، وأن جهودها لا تتضمن تصنيف كيانات كمنظمات إرهابية.

مقالات مشابهة

  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • جامعة العريش تُنظم مؤتمرها الطبي الأول لتعزيز البحث العلمي وتبادل الخبرات الطبية
  • صحة شمال سيناء تناشد الأهالي بالمشاركة في القافلة الرئاسية الشاملة
  • دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • الكشف على 934 مواطنا في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» بكفر الشيخ
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • القصة الكاملة لإزالة الجامعة العربية «حزب الله» من تصنيف منظمة إرهابية
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم