جائحة كورونا تعود من جديد.. سبب هذه الكلمات حالة من الذعر في دول عدة وذلك بعد انتشار متحور جديد لفيروس كورونا سبب في إصابات بالجملة، الأمر الذي دق ناقوس الخطر خلال الفترة الأخيرة من احتمالية عودة الجائحة خلال فصل الشتاء المقبل. 

برنامج جولة المراسلين، المذاع عبر قناة القاهرة الإخبارية، عرض تقريرا مفصلا عن تطورات جديدة لانتشار فيروس كورونا من جديد في دول عالمية عدة.

مراسل قناة القاهرة الإخبارية، كشف عن تطورات جديدة لانتشار فيروس كورونا، قائلا :"هناك إصابات بين موظفي مطار جاتويك في بريطانيا، وهم يمثلون 30%.

إغلاق مطار جوتوك البريطاني أسبوع بعد تفشي فيروس كورونا

مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أشار إلى أن هذا الأمر سبّب مشكلة في حركة الملاحة، وأيضا إغلاق مطار جوتوك البريطاني لمدة أسبوع بعد تفشي فيروس كورونا بين الموظفين.

وفي وقتا سابق تحدث الدكتور أحمد المنظري، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، عن توقع بعض المتخصصين حدوث جائحة صحية عالمية على غرار أزمة كورونا خلال السنوات الماضية.

وخلال كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقده المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، قبل انعقاد الدورة السبعين للَّجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط (RC70)، أكد الدكتور أحمد المنظري، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، أن العالم يمر بتغيرات جيوفيزيائية ومناخية أثرت على نمط انتشار الأمراض مثل الكوارث كالزلازل مثل زلزال تركيا والمغرب، أو فيضانات مثل ما وقع في مدينة درنة الليبية وباكستان العام الماضي".

الدكتور أحمد المنظري، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، تابع أن الكوارث الطبيعية والتدخلات البشرية تسببت في تغير التوزيع الجيوفزيائي ونمط انتشار الأمراض، على سبيل المثال انتشار البعوض كناقل للأمراض"، وأكد أن حدوث جائحة أخرى أمر وارد الحدوث ولكن لا نعرف الموعد، وبالتالي يجب تقوية النظم الصحية للتعامل مع الجوائح المستقبلية.

فيما ظهرت سلالة جديد من متحور كورونا الجديد EG.5 من "أوميكرون البديل" المعروف باسم (XBB.1.9.2)، ويتشابه مع متحور أوميكرون لكنه ينتشر بشكل أسرع، ويمتلك المتحور الجديد طفرة ملحوظة تساعده على الهروب من الأجسام المضادة التي طورها الجهاز المناعي استجابة للمتحورات واللقاحات السابقة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كورونا فيروس كورونا متحور كورونا انتشار فيروس كورونا اخبار كورونا الصحة العالمیة فیروس کورونا

إقرأ أيضاً:

عاجل_موعد امتحانات الدور الثاني الثالث متوسط 2024

موعد امتحانات الدور الثاني الثالث متوسط 2024 كثرت نسبة التساؤلات من جميع الطلاب في دولة العراق عن موعد امتحانات الدور الثاني الثالث متوسط 2024، أما عن النتائج للدورالاول أوضحت الجهات المختصة بوزارة التربية والتعليم في الساعات السابقة أنه سيتم مراجعة درجات مراجعة نهائية والتحقق منها بعد اعتمادها من وزارة التربية العراقية، ويتم رفع النتائج على كافة المواقع المختصة بالوزارة، وتعتبر نتيجة الصف الثالث المتوسط هي الأهم في جميع المراحل التعليمية لأنها هي العامل الأساسي لتحديد مستقبل الطالب وفي هذا المقال سنوضح لكم كيفية الحصول على النتيجة النهائية للثالث المتوسط عن الموعد المحدد لظهورها.

موعد امتحانات الدور الثاني الثالث متوسط


لم تعلن إلى الآن الوزارة عن موعد امتحانات الدور الثاني، لكن وفق التكهنات وما حدث في الأعوام السابقة، فمن المتوقع أن ينزل الجدول الرسمي للدور الثاني خلال اسبوع واحد من الآن، وبعد نزوله بنحو عشرين يوم سوف يكون موعد أول اختبار للطلاب، علمًا بأنه فور تحديد الموعد سوف تقوم الوزارة بالإعلان الرسمي من خلال حسابها الموثق، وتنزيل الجدول الرسمي.

 

نتائج الثالث المتوسط 2024 في العراق رابط سريع وشغال.. استعلم عن نتائج الثالث المتوسط 2024 دور أول في نينوى من موقع وزارة التربية والتعليم عاجل_إعلان نتائج الثالث المتوسط صلاح الدين 2024.. من هنا الان


باشر وزير التربية الدكتور إبراهيم سير عمليات التصحيح داخل الكنترول ومراكز الفحص بشكل دوري وعشوائي في أكثر من مركز، حيث أكد سيادته على جميع المسئولين بضرورة تغليب مصلحة الطالب عند وضع درجات نتائج الثالث متوسط 2024 بغداد نينوى واسط البصرة بابل النجف صلاح الدين ذي قار وعموم المحافظات، فضلًا عن التميز بالشفافية والنزاهة حتى يحصل كل طالب على درجته كاملة دون نقصان، ومن ثم سيكون من المتوقع أن الدرجات عادلة وبالتالي ستقل طلبات الاعتراضات.

موقع نتائجنا الثالث متوسط 2024 دور اولنتائج الثالث المتوسط 2024 في العراق
بعد الانتهاء من التدقيق للدفاتر الامتحانية لجميع المواد في كل التربيات بالمحافظات ستُعلن النتيجة والحصول عليها من خلال:الذهاب إلى رابط ملازمنا mlazemna موقع ناجح.
ثم النقر على كلمة التنزيل بجانب المحافظة.
ثم الذهاب إلى علامة تبويب جديدة.
اختر منها المدرسة التابع لها الطالب.
ثم النقر على علامة التحميل.
بعد ذلك، ابحث عن اسم الطالب ونتيجته.
كذلك هناك طريقة أخرى للاستعلام عن نتيجتك عن طريق قناة التلجرام الرسمية للوزارة المتوفر عليها الدرجات برابط جوجل درايف.

مقالات مشابهة

  • عاجل_موعد امتحانات الدور الثاني الثالث متوسط 2024
  • وباء خطير يهدد العالم بسبب ارتفاع الحرارة.. «بدايته تشبه جائحة كورونا»
  • بعد هدية الكويت .. مسؤول حكومي: العالم يثق بالرئيس العليمي ولن يقتصر الأمر على ثلاث طائرات
  • موجات حارة وسيول.. تحذير من ظواهر جوية متطرفة تضرب العالم
  • وزير الصحة لـ”النهار”: “لم نسجل انتشار ولا ارتفاع عدد المصابين بالسيدا”
  • ارتفاع بالحرارة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس مطلع يوليو
  • تحذير عاجل من الصحة في غزة بسبب الوقود
  • حدث ليلا.. فيروس قاتل في إسرائيل ووفاة والدة ملك المغرب وانتخابات فرنسا
  • تحذير من السباحة بشواطئ بلطيم بسبب ارتفاع الأمواج اليوم
  • تحذير من الأرصاد المصرية للمصطافين على شواطئ البحر المتوسط