عقد اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم، اجتماعاً للوقوف على مستجدات سير الأعمال في عدد من المشروعات التنموية والصناعية داخل المحافظة، وذلك في إطار خطة التطوير والتنمية التي تشهدها بورسعيد مؤخرا في مختلف القطاعات، بحضور رؤساء الأحياء و مدينة بورفؤاد، ومدير المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد وعدد من الأجهزة التنفيذية، ومسئولي الشركات القائمة على تنفيذ المشروعات.

واستمع محافظ بورسعيد لشرح موجز حول نسب ومعدلات تنفيذ الأعمال في المشروعات التنموية والخدمية في مختلف الأحياء، والاستعدادات النهائية لافتتاح وتشغيل عدد من المشروعات في القطاعات المختلفة.

ووجه محافظ بورسعيد بالإسراع في أعمال تطوير عدد من الطرق بمختلف الأحياء، فضلا عن تكثيف العمل في تطوير عدد من المناطق السكنية والتي تشمل أعمال رفع كفاءة ورصف جميع الشوارع الداخلية، وصيانة الأعمدة الكهربائية وتوصيل المياه، وتركيب شبكة صرف صحى جديدة، وزيادة الطابع الجمالى ودهانات واجهات العمارات السكنية من الداخل والخارج وترميم العمارات السكنية.

كما وجه اللواء عادل الغضبان بسرعة الانتهاء من مشروع تطوير المرحلة الثانية من شارع فلسطين والممشى السياحي، استكمالا للأعمال التي تمت بالمنطقة و التي تضمنت تطوير سور وبوابات الممشى السياحي، و إقامة أماكن جلوس للمواطنين بحيث يمكن للمواطنين رؤية السفن مباشرة من خلال البوابات وسور الممشى المطور، ومسطحات خضراء والأعمدة الديكورية والتحف الفنية، مشددا على تنفيذ الأعمال على أعلى كفاءة.

وفي سياق متصل، استعرض محافظ بورسعيد مستجدات سير العمل في أنشاء المجمع الصناعي الثالث بجنوب بورسعيد، مؤكدا انه سيجرى افتتاح المجمع في نهاية العام الحالي، تماشيا مع خطة التطوير الموسعة التي يشهدها قطاع الصناعة ببورسعيد.

و وجه محافظ بورسعيد بتكثيف العمل في المشروعات خلال الفترة المقبلة، ومتابعة نسب التنفيذ أولا بأول من خلال المتابعة الميدانية، مشددا على التنسيق بين كافة المسئولين عن الأعمال وتذليل أي معوقات، للانتهاء من المشروعات الجديدة الجاري تنفيذها وفقا للجداول الزمنية المحددة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ بورسعيد جنوب بورسعيد المشروعات الجديدة محافظ بورسعید من المشروعات العمل فی عدد من

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: تحسين مستوى معيشة المواطن على رأس أولويات المرحلة المقبلة

كشف الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، عن أبرز ملامح خارطة العمل على مستوى المحافظة خلال الفترة المقبلة، مؤكدا أن على رأس الأولويات تحسين مستوى معيشة المواطن والارتقاء بالخدمات المقدمة والتفاعل السريع، بجانب زيادة المساحات الخضراء والتشجير وتحسين البيئة، والعمل على تطوير القاهرة التاريخية، فضلا عن تفعيل المشاركة المجتمعية.

استكمال أعمال تطوير القاهرة التاريخية

أشار محافظ القاهرة إلى استكمال أعمال تطوير القاهرة التاريخية والتراثية واستعادة المظهر الحضاري للمواقع التي تحوي عبق التاريخ بالأحياء.

دعم المشروعات الصغيرة وتشجيع الاستثمار

أوضح أنه سيجري العمل على دعم المشروعات الصغيرة وتشجيع الاستثمار والصناعة وتوفير فرص العمل.

أشار إلى أن ملف التشجير والبيئة يحظى بعناية كبيرة ويجري العمل على تحسين البيئة والحد من التلوث، ودعم مبادرة «100 مليون شجرة»، موضحا أنه سيجري افتتاح 5 حدائق خلال الأسبوع الجاري لتكون متنفسا للمواطنين، مع استعادة المظهر الحضاري والجمالي لشوارع وميادين العاصمة من خلال رفع كفاءة أعمال النظافة والتجميل.

أوضح أن المشاركة المجتمعية سيكون لها دور كبير في الفترة المقبلة، من خلال إتاحة الفرصة للمجتمع المدني والجمعيات ورجال الأعمال للمساهمة في أعمال التطوير التي تشهدها المحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: تحسين مستوى معيشة المواطن على رأس أولويات المرحلة المقبلة
  • محافظة القاهرة تكشف أبرز المشروعات التنموية بها.. منها ممشى مصر ومثلث ماسبيرو
  • أبو ليمون يتابع المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة
  • محافظ القليوبية يتابع نسب تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»
  • "النمر" يتابع استكمال الأعمال الإنشائية بمستشفى أشمون الجديدة
  • نائب محافظ الفيوم: العمل على إنشاء أكبر محمية للحيوانات البرية بوادي الريان
  • محافظ حفر الباطن يطلع على مخطط تطوير الشرقية ومشروعات "اتصالات الجبيل"
  • محافظ حفر الباطن يستقبل نائب رئيس هيئة تطوير الشرقية
  • محافظ بني سويف: الفترة القادمة ستشهد استكمال المشروعات الاستراتيجية التنموية
  • محافظ بني سويف: الولاية الجديدة ستشهد استكمال المشروعات الاستراتيجية التنموية