أدانت الجزائر التفجير الانتحاري الذي استهدف، اليوم الجمعة، مسجدا بولاية بالوشستان جنوب غربي باكستان، ما أسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى، أثناء الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية أن "الجزائر تدين بأشد العبارات عملية التفجير الانتحاري الذي وقع اليوم الجمعة قرب مسجد في ولاية بالوشستان جنوب غرب باكستان، ما أسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى، أثناء الاحتفال بالمولد النبوي الشريف".

وأضاف البيان: "الجزائر تتقدم بخالص تعازيها لعائلات الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين... وتعرب عن تضامنها مع جمهورية باكستان الإسلامية، حكومة وشعبا، في هذا الظرف الأليم. كما تجدد رفضها التام لكافة أنواع العنف والاقتتال الطائفي وتأييدها للإجراءات المتخذة من طرف الحكومة الباكستانية لوقف هذه العمليات الإجرامية".

كانت الشرطة الباكستانية أعلنت في وقت سابق اليوم مقتل 31 شخصا، على الأقل بعدما استهدف تفجير انتحاري موكبا للاحتفال بالمولد النبوي.

وقال ضابط الشرطة عزام خان لوكالة (د.ب.أ)، إن التفجير استهدف أشخاصا تجمعوا خارج المسجد في بلدة ماستونج بإقليم بالوشستان. وأضاف خان أن ضابطا كبيرا بالشرطة بين القتلى.

ووقع الانفجار خلال احتفال أفراد من طائفة بريلوية الإسلامية بذكرى المولد النبوي.

يشار إلى أن الطائفة البريلوية المتأثرة بشدة بالصوفية، مشهورة في باكستان، وغالبا ما يكون الأشخاص الذين يتبعونها مستهدفين من جانب تنظيم داعش الإرهابي.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن التفجير، ونفت حركة طالبان باكستان، في بيان، أي علاقة لها بالهجوم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجزائر باكستان التفجير الانتحاري

إقرأ أيضاً:

قوة الأوطان.. الأوقاف تعلن نص خطبة الجمعة المقبلة

كتب- محمود مصطفى أبوطالب:

أعلنت وزارة الأوقاف، أن موضوع خطبة الجمعة غدا هو "قوة الأوطان"، بالتزامن مع الاحتفالات بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو.

وأكدت وزارة الأوقاف، انطلاق اليوم أربع ندوات دعوية وتثقيفية بمناسبة ذكرى 30 يونيو عن مفهوم الوطنية الصادقة، بعد صلاة العشاء، ضمن دور الوزارة الدعوي والتثقيفي.

وأوضحت في بيان لها، الخميس، أنه الندوات على النحو التالي:

1- مسجد سيدنا عمرو بن العاص (رضي الله عنه) بالقاهرة، ويحاضر فيها الدكتور خالد عمران - أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، والشيخ يسري عزام - إمام وخطيب مسجد سيدنا عمرو بن العاص، وقارئًا ومبتهلًا الشيخ محمد الجزار.

2- مسجد المحطة ببئر العبد بشمال سيناء، ويحاضر فيها الدكتور محمد فوزي محمد عليوة - أستاذ اللغة العربية جامعة العريش، والدكتور أحمد عطية عبد الغني - مدرس التفسير بكلية أصول الدين بالقاهرة، والشيخ محمود أحمد مرزوق - مدير المديرية، وقارئًا الشيخ أحمد محمد العربي، ومبتهلًا المبتهل عاشور مرسي السيد.

3- مسجد الشيخ عبد العليم بأبشواي بالفيوم، ويحاضر فيها، الدكتور وليد سعيد الشيمي - أستاذ ووكيل كلية دار العلوم سابقًا جامعة الفيوم، والدكتور عادل عبد التواب عبد الله - مدرس الفقه العام بكلية البنات جامعة الأزهر الشريف، والشيخ محمود الشيمي - مدير المديرية، وقارئًا الشيخ السيد قرني السيد محمد، ومبتهلًا: الشيخ أشرف شعبان محمد.

4- المسجد الكبير بـ "ببا" ببني سويف، ويحاضر فيها الدكتور محمد حسني جاد الرب - أستاذ الفقه المقارن بكلية الدراسات الإسلامية بنات – بني سويف، والدكتور عبد الرحمن نصار - مدير المديرية، وقارئًا الشيخ أحمد عبد النبي عبد الوهاب راجح، ومبتهلًا: الشيخ عبد الله بدران.

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تدين خطة إسرائيل لإضفاء الشرعية على 5 بؤر استيطانية بالضفة
  • برلمان باكستان يرد على قرار أميركي بشأن الانتخابات
  • سعر الذهب في الجزائر الجمعة 28 يونيو.. عيار 21 يسجل هذا الرقم
  • مسجد العتيق بالأقصر يضع زجاجات مياه مثلجة للمصلين أثناء صلاة الجمعة لمواجهة الحر
  • بـالتفجير أو التسميم.. تشديد أمني بعد ورود انباء عن نية استهداف مشاريع الماء في بغداد
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بمحافظة القاهرة
  • بث مباشر.. شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • أيمن أبو عمر خطيبا.. نقل شعائر صلاة الجمعة من مسجد السلطان حسن بالقاهرة
  • قوة الأوطان.. الأوقاف تعلن نص خطبة الجمعة المقبلة