نظمت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني، وحدة تصدوا معنا، مديرية الشباب والرياضة بأسيوط، جلسة حوارية حول أهمية تصدي الشباب للإشاعات بمركز شباب الدوير، تحت شعار "أتأكد قبل ماتشيل "، ضمن فاعليات «صيف شبابنا»، وبمشاركة 100 شاب وشابة من أعضاء برلماني الطلائع الشباب ونموذج محاكاة مجلس الشيوخ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.

يأتي ذلك في إطار الدور المحوري لوزارة الشباب والرياضة نحو استثمار الطاقات الشبابية وتأهيلهم لمواجهة كافة التحديات التي تواجههم من خلال إعداد جيل واع قادر على مواجهة التحديات والإشاعات بالفكر المستنير والعمل الدؤوب لخدمة نفسه ومجتمعه للوصول إلى مجتمع منتج وفعال.


وتحدث خالد طغيانا، عضو وحدة تصدوا معنا بوزارة الشباب والرياضة، إن الشائعة هي ترويج لمعلومة لا أساس لها من الواقع وتعمد المبالغة أو التشويه في إطلاق خبر أو معلومة بأسلوب مغاير بقصد التأثير النفسي على الرأي العام لتحقيق أهداف اقتصادية أو سياسية أو اجتماعية، مؤكدا أن مواقع التواصل الاجتماعي ساهمت بشكل كبير في انتشار الإشاعات بمختلف أنواعها.

وعرض " طغيان " طرق التصدي للشائعات من خلال عدم نقلها والسرعة في الرد عليها من خلال المسئولين المختصين ونشر الأخبار بدقة وموضوعية وعدم اخذ المعلومة من مصدر واحد واحكام العقل والتحصن بالعلم والمعرفة، مشيرا الى أن التصدي للشائعات هو مسئولية المجتمع بأكمله لأنها تؤثر على نمط الشخصية ومن ثم تدمر قيم المجتمع.

كما استعرض عضو وحدة تصدوا معنا، مفاهيم وأهداف ومجالات الأمن القومي، التحديات والمخاطر التى تواجه الامن القومى وخاصة حروب الجيلين الرابع والخامس وتطورهما التاريخى.

اختتمت الجلسة بالرد علي عدد من التساؤلات حول كيفية تعزيز الوعي الرقمي لمواجهة الشائعات، وكذا تعزيز ثقافة القراءة الواعية من خلال تدريب الشباب على تنمية مهارة القراءة بوعي، وانتقاء الأخبار والمعلومات بشكل صحيح، وعدم التأثر بالعناوين الرنانة أو الصور المثيرة أو المانشيتات التي تهدف لجذب انتباه القراء، بغض النظر عن صحة ما فيها من معلومات.

تصدي الشباب للشائعات بمركز شباب الدوير باسيوط تحت شعار "اتاكد قبل ماتشير" تصدي الشباب للشائعات بمركز شباب الدوير باسيوط تحت شعار "اتاكد قبل ماتشير" تصدي الشباب للشائعات بمركز شباب الدوير باسيوط تحت شعار "اتاكد قبل ماتشير"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظ أسيوط وكيل وزارة الشباب والرياضة باسيوط اللواء عصام سعد الشباب والریاضة من خلال

إقرأ أيضاً:

اطلاق إسم الراحل أحمد رفعت علي مركز شباب مسقط رأسه تخليداً لذكراه

أصدر وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي قرارا  بإطلاق إسم اللاعب الراحل أحمد رفعت لاعب منتخب مصر ونادي مودرن سبورت، علي مركز شباب إبشان التابع لإدارة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، مسقط رأسه تخليدا لذكراه وسيرته الطيبه طوال مسيرته الرياضية


ويأتي ذلك تقديراً من الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة للرياضيين الراحلين كأحد أبناء ورموز  الرياضة المصرية المخلصين.

البدء فى تنفيذ خطة تطوير شاملة لمركز شباب الكابتن أحمد رفعت


كما أعلنت الوزارة إدراج المركز ضمن الخطة التطويرية في المرحلة المقبلة، حيث يُعد مركز شباب إيشان مشهر إشهار دائم عام ١٩٧٦ علي مساحة ۱۲ فدان / ۱۸ قیراط به ملعب نجيل صناعي قانوني وأخر خماسي ومبنى إداري
 

مقالات مشابهة

  • إطلاق اسم اللاعب الراحل أحمد رفعت علي مركز شباب إبشان
  • اطلاق إسم الراحل أحمد رفعت علي مركز شباب مسقط رأسه تخليداً لذكراه
  • انطلاق فعاليات ورشة «حرفتك مهنتك» بمركز شباب ميت غمر
  • فعاليات برنامج مشواري لأعضاء مركز شباب السعديين
  • التغيرات المناخية محور تدريبات «تحدي الشباب» في كفر الشيخ (صور)
  • افتتاح مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر بالجيزة
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر
  • وزير الرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان أعمال التطوير بمركز شباب ميت عقبة
  • حصاد مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية 2023 - 2024