أشاد الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، بوجود سيرة سيدة المسرح العربي سميحة أيوب في منهج 6 ابتدائي، بكتاب المهارات والأنشطة.


وأضاف الباز خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار"، أن وضع السيدة سميحة أيوب في منهج 6 ابتدائي "حكاية مفرحة"، متابعا: "زمان لما كنا بندرس كانت وزارة التعليم في مناهججها تقف عند مرحلة زمنية محددة، فنجد فقط في الشعراء حافظ إبراهيم وأحمد شوقي".


ولفت إلى أن أولادنا يجب أن يتعرفوا على فنانينا ورموز هذه البلد وقادة التنوير فيها، ولذلك فهو يرى أن وجود سميحة أيوب في المنهج "فاتحة خير".


وأوضح ،الباز أن سميحة أيوب ساهمت في تشكيل جزء كبير من وجداننا الفني في المسرح والدراما التليفزيونية والسينما وتشعر أن لها هيبة خاصة لما تسترجع أدوارها.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدكتور محمد الباز الدراما التليفزيونية التعليم الأنشطة المسرح العربى المهارات سمیحة أیوب فی

إقرأ أيضاً:

في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يكرم مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض خلال حفل افتتاح دورته السابعة عشرة الفنان ومخرج الأوبرا الدكتور عبد الله سعد؛ وذلك تقديرًا لمسيرته كفنان وكمخرج أوبرالي له الكثير من الأعمال مخرجا وممثلا .

ولد الفنان عبد الله سعد في القاهرة، ودرس الموسيقى بمعهد الكنسرفتوار بالقاهرة، و بعد تخرجه عمل معيدًا في المعهد حتى عام 1992، ثم درس الإخراج بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وسافر إلى إيطاليا في منحة من وزارة الثقافة لمدة عامين، وحصل على أعلى مؤهل فى الإخراج. وعمل مغنيًا في دار الأوبرا المصرية منذ عام 1974 حتى 1992، واشترك بالغناء في مسابقات ومهرجانات عديدة.

ومن أعماله كممثل: ﻣﺴﺮﺣﻴﺔ تخاريف مع الفنان محمد صبحي عام 1989، وشارك في  مسلسل الثعلب عام " 1993" ، وفيلم ( العميل رقم ١٣), كما شارك في مسلسل على باب مصر، ومسلسل الشارد.

الدكتور عبد الله سعد يعمل حاليا أستاذا بأكاديمية الفنون، وسفيرًا للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، وتم تكريمه مؤخرًا، وعن حيثيات اختياره فهي أن مسؤولي الأمم يتتبعون حركة الفنان وأنشطته، وهو أول مخرج مصري متخصص فى الأوبرا.

مقالات مشابهة

  • المهرجان القومي لـ المسرح يكرم الفنان أسامة عباس
  • تفاصيل حفل نجوم الموسيقى العربية على المسرح الكبير
  • «المسرح المصري» يكرم الفنان أسامة عباس في حف افتتاح المهرجان
  • أحمد أبو الغيط لـ«الشاهد»: 25 يناير ليست ثورة لأنها أتت برئيس إخواني
  • محمد الباز يقدم " الحياة اليوم "بداية من الأربعاء القادم
  • في دورته الـ 17.. مهرجان المسرح المصري يكرم الفنان عبد الله سعد
  • محمد الباز يكشف كيف أجهضت 30 يونيو مخطط الشرق الأوسط الجديد (فيديو)
  • بداية من الأربعاء.. محمد الباز يقدم برنامج «الحياة اليوم»
  • محمد الباز يقدم «الحياة اليوم»
  • بأكتوبر الجديدة.. تسليم أولى حضانات غرب المطار وتنفيذ 3 أسواق ومدرسة ابتدائي