أعلنت "السلطات السويسرية"، عن تخصيص حزمة مساعدات بقيمة 100 مليون فرنك سويسري (109.6 مليون دولار) لإزالة الألغام من أراضي أوكرانيا، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم الجمعة.

ومن المقرر إرسال المساعدات المالية السويسرية إلى الحكومة الأوكرانية في الفترة من 2024 إلى 2027. ومن خلال هذه الحزمة، ستتمكن سويسرا من توفير المعدات والتدريب لعمال إزالة الألغام التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية.

وقال المجلس الاتحادي السويسري: "من عام 2024 إلى عام 2027، سيتم تخصيص حزمة بقيمة إجمالية 100 مليون فرنك لإزالة الألغام للأغراض الإنسانية، تأتي بالتساوي من الوزارة الفيدرالية للدفاع والحماية المدنية والرياضة ووزارة الخارجية الفيدرالية".

وفي وقت سابق، ذكرت وزارة المالية الأوكرانية أن إجمالي حجم التمويل الخارجي لأوكرانيا للعام الحالي بلغ 32.6 مليار دولار.

ضابط نمساوي: أوكرانيا لم تُحقق اختراقًا حقيقيًا واحدًا وسط خسائر فادحة

أكد الخبير العسكري الاستراتيجي والضابط في وزارة الدفاع النمساوية، "ماركوس ريزنر"، أنه على الرغم من الخسائر الفادحة لقوات نظام كييف، لم يتم تحقيق اختراق حقيقي واحد حتى الآن، حسبما أفادت صُحف دولية، مساء اليوم الجمعة.

وقال الضابط النمساوي ماركوس ريزنر، أن "الغرب يبالغ في تقديراته في شأن الهجوم المضاد"، مؤكدا أن: "كل ما يتم تداوله من نجاحات أحرزته القوات الأوكرانية، خلال الهجوم المضاد على خط الجبهة في الجنوب، مبالغ فيه".

وفي مقابلة مع وسائل الإعلام الألمانية، أشار إلى أنه "على الرغم من الخسائر الفادحة، لم يتم تحقيق اختراق حقيقي واحد حتى الآن"، موضحا: "نحن بحاجة إلى دق ناقوس الخطر، في ضوء حقيقة أنه بعد 117 يوما من بدء الهجوم المضاد، لم يتم تحقيق أي اختراق عملي".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوكرانية اوكرانيا الألغام بوابة الوفد حزمة مساعدات سويسرا

إقرأ أيضاً:

وصول ثالث بطارية نظام باترويت المضاد للطائرات إلى أوكرانيا من ألمانيا

وصل نظام صواريخ باتريوت الثالث المضاد للطائرات من ألمانيا إلى أوكرانيا، وأكمل طاقمه الأوكراني التدريب بنجاح في ألمانيا .
أعلن ذلك السفير الألماني لدى أوكرانيا مارتن جايجر على شبكة التواصل الاجتماعي إكس وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية اليوم السبت .

وقال جايجر: "لقد وصل بالفعل نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا إلى أوكرانيا والذي سيعزز حماية السكان والبنية التحتية للبلاد من الطائرات والطائرات بدون طيار والصواريخ ،وفي الأشهر الأخيرة، أكمل طاقم النظام الأوكراني بنجاح التدريب المناسب في ألمانيا".

يذكر أنه في 20 يونيو، أعلنت رومانيا نقل نظام باتريوت إضافي إلى أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد
  • إرسال 50 شاحنة مساعدات الى شمال قطاع غزة
  • معاقبة متسابق توقف لتقبيل زوجته أثناء سباق للدرجات.. فيديو
  • وصول ثالث بطارية نظام باترويت المضاد للطائرات إلى أوكرانيا من ألمانيا
  • "الطاقة الأوكرانية": تلقينا 184 شحنة مساعدات إنسانية منذ 22 مارس الماضي وحتى الآن
  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • مصطفى عمار: مصر حققت معجزة بإزالة 13 مليون لغم وتحويل العلمين من الموت إلى الحياة
  • محطة تبادل المنافع بين الخرطوم وموسكو حيث سيحصل السودان علي حزمة مساعدات عسكرية نوعية
  • أمريكا تخصص حزمة مساعدات عسكرية جديدة لدعم أوكرانيا
  • زيلينسكي يشكر الولايات المتحدة على حزمة المساعدات العسكرية الجديدة