قالت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الجمعة إنه يمكن للرياضيات ارتداء الحجاب في قرية الرياضيين خلال دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس دون أي قيود، وذلك بعد أيام من حظر وزيرة الرياضة الفرنسية ارتداء الحجاب على رياضيات الدولة المضيفة.

وقالت الهيئة المشرفة على الحركة الأولمبية أيضا إنها بحاجة إلى فهم الوضع في فرنسا بشكل أفضل، وأنها على اتصال باللجنة الأولمبية الفرنسية.

اقرأ أيضا list of 3 itemslist 1 of 3فرنسا تحظر الحجاب على لاعباتها في أولمبياد باريس 2024list 2 of 3الأمم المتحدة ترفض حظر فرنسا الحجاب على لاعباتها في أولمبياد باريس 2024list 3 of 3مجلس الدولة الفرنسي يؤيد حظر الحجاب في مباريات كرة القدم النسائيةend of list

وقالت وزيرة الرياضة الفرنسية إميلي أوديا كاستيرا يوم الأحد الماضي إنه سيتم منع الرياضيات الفرنسيات من ارتداء الحجاب خلال دورة الألعاب الأولمبية في باريس احتراما لمبادئ العلمانية.

وقال متحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية "بالنسبة للقرية الأولمبية، سيتم تطبيق قواعد اللجنة الأولمبية الدولية. لا توجد قيود على ارتداء الحجاب أو أي لباس ديني أو ثقافي آخر".

والغالبية العظمى من الرياضيين المشاركين في الألعاب الأولمبية والبالغ عددهم حوالي 10 الآف سيقيمون في شقق بقرية الرياضيين ويتشاركون في مساحات مشتركة، بما في ذلك قاعات الطعام والمناطق الترفيهية.

وقال متحدث باسم اللجنة الأولمبية الدولية "عندما يتعلق الأمر بالمسابقات، فإن اللوائح التي وضعها الاتحاد الدولي المعني سيتم تطبيقها".

اللجنة الأولمبية الدولية لم تضع أي قيود على ارتداء الحجاب أو أي لباس ديني أو ثقافي آخر (رويترز)

ويتم تنظيم المسابقات الرياضية في الألعاب الأولمبية والإشراف عليها من قبل الاتحادات الرياضية الدولية الخاصة بكل لعبة.

وهناك 32 رياضة في برنامج أولمبياد باريس.

وأضاف المتحدث "بما أن هذه اللائحة الفرنسية تتعلق بأعضاء البعثة الفرنسية فقط، فإننا على اتصال مع اللجنة الأولمبية الفرنسية لفهم الوضع فيما يتعلق بالرياضيين الفرنسيين بشكل أكبر".

وطبقت فرنسا، الدولة التي تضم إحدى أكبر الأقليات المسلمة في أوروبا، سلسلة من القوانين التي استهدفت لاعبي منتخباتها الذين يلتزمون بالتعاليم الإسلامية ومنها المنع من الصيام وآخرها منع ارتداء الحجاب.

وتقول بعض الجمعيات الإسلامية وجماعات حقوق الإنسان إن هذه القوانين استهدفت المسلمين، وجعلتهم عرضة للإساءة.

وستستضيف باريس دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في الفترة من 26 يوليو/تموز إلى 11 أغسطس/آب من العام المقبل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبیة الدولیة الألعاب الأولمبیة أولمبیاد باریس ارتداء الحجاب

إقرأ أيضاً:

مع اقتراب موعد الأولمبياد.. انخفاض بنسبة إشغال الفنادق في باريس

رغم التوقعات بأن يشهد قطاع الفنادق في باريس تحسناً قياسياً هذا العام، إلا أن انخفاض معدلات الإشغال قبل دورة الألعاب الأولمبية الصيفية يُثير قلق أصحاب الفنادق.

اعلان

يقول المراقبون إن السياح يديرون ظهورهم للعاصمة الفرنسية، فيما تفصلنا بالكاد أربعة أسابيع عن موعد الألعاب الأولمبية.

ووفقًا لبعض استطلاعات الرأي، انخفض معدل الإشغال بنسبة 25% تقريبًا مقارنة بالسنوات السابقة.

بالنسبة لفندق "زي" الواقع عند سفح مونمارتر، يختلف شهر يونيو عن الأشهر السابقة، إذ وصل عدد النزلاء في الفندق إلى النصف فقط، مقارنةً بنسبة 80% على الأقل في السنوات الأخيرة.

يعتبر مدير الفندق ألدريك دوفال "أن تأثير الألعاب الأولمبية يأتي بنتائج عكسية لأن كل شيء باهظ الثمن".

ويُضيف: "لقد شرحنا للسائحين أن القيود المرورية ستكون معقدة، وأن سعر تذكرة المترو سيتضاعف ثلاث مرات، وأن الضريبة السياحية تضاعفت ثلاث مرات. وعلاوة على ذلك، إن الطقس صعب، ما سيتسبب بانخفاض عدد النزلاء".

في يوليو الماضي، أفاد مكتب الإحصاء الرسمي في فرنسا، Insee، أن متوسط معدلات إشغال الفنادق في باريس بلغ 90.7%.

باريس تثّبت الحلقات الأولمبية على برج إيفل وتبدأ العد التنازلي لبدء الألعاب الصيفية بعد 50 يومًافرنسا: تعزيزات أمنية مشددة قبل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024شاهد: قبل أولمبياد باريس... تمرين موسع يحاكي هجومًا إرهابيًا للشرطة في فرنسا وإسبانيا

ووفق الشريك المؤسس لشركة WeHost لرومان بيليه، فإن الشقق تكافح من أجل الوصول إلى السعة الكاملة، حيث تراوحت معدلات الإشغال بين 20% و25% على موقع Airbnb في مايو.

وقال في مقابلة أجريت معه مؤخراً: "الوضع هادئ للغاية".

وبينما ينتظر العديد من السياح آخرلحظة للحجز أملا بالمزيد من التخفيضات في الأسعار، يتطلع العاملون في قطاع السياحة والفنادق في باريس إلى تعويض ما فاتهم في الفترة الماضية.

وتوقع مكتب السياحة في المدينة "Paris je t'aime" أن يكون غالبية السياح خلال الألعاب الصيفية التي ستقام في الفترة ما بين 26 يوليو و11 أغسطس "محليين".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فرنسا: تعزيزات أمنية مشددة قبل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024 فرنسا تحبط مخططا لمهاجمة مباراة خلال أولمبياد باريس شرطة باريس تتعهد بالقضاء على ظاهرة الباعة المتجولين قبل الأولمبياد سياحة باريس فرنسا ألعاب باريس الأولمبية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next فوز ساحق لحزب العمال البريطاني بحصوله على 410 مقاعد حسب تقديرات النتائج يعرض الآن Next حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع يعرض الآن Next أمام مكاتب التصويت البريطانية ناخبون وكلابٌ أيضا.. مواقع التواصل تحتفي بالحدث يعرض الآن Next كير ستارمر.. من أسرة متواضعة إلى رئاسة الحكومة قريبا في بريطانيا يعرض الآن Next موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية اعلانالاكثر قراءة حادث التدافع بالهند.. 250 ألف شخص حضروا المناسبة وحشود أرادت التبرك بمعلم هندوسي فوقع المحظور من المجر إلى هولندا.. هل يؤدي توسع نفوذ اليمين الراديكالي في أوروبا إلى التأثير على قرارات الاتحاد؟ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يحقق مع لاعب تركيا مريح ديميرال بسبب "إشارة قومية" بعد هدف بمرمى النمسا حكومة جديدة في هولندا رئيسها رجل الاستخبارات الأول ووزراؤها من اليمين المتطرف ومهمتها تقييد الهجرة حزب ماكرون يلغي إصلاح إعانات البطالة قبل نهاية الانتخابات اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 روسيا غزة كير ستارمر ريشي سوناك منظمة شنغهاي للتعاون بريكست فرنسا إسرائيل أوكرانيا الانتخابات البريطانية - 2024 بوريس جونسون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • عثمان إبراهيم يكتب: التاسعة يا أبطال
  • شركات تأمين قلقة من احتمال وقوع هجمات واختراق للذكاء الاصطناعي في أولمبياد باريس
  • جين عضو فريق BTS يحمل الشعلة في أولمبياد باريس 2024
  • بنك برقان يوقّع اتفاقية شراكة استراتيجية مع اللجنة الأولمبية لرعاية فريق الكويت في أولمبياد باريس 2024
  • “هيئة الرياضة” و”اللجنة الأولمبية” تستعرضان مشاركة الإمارات في أولمبياد باريس 2024
  • مع اقتراب موعد الأولمبياد.. انخفاض بنسبة إشغال الفنادق في باريس
  • نائب الملك يلتقي البعثتين الأولمبية والبارالمبية المشاركتين في أولمبياد وبارالمبيك باريس
  • بعد تصريح ماكرون عن الحرب الاهلية.. ما حقيقة تأجيل أولمبياد باريس؟
  • بعد تصريح ماكرون.. حقيقة تأجيل أولمبياد باريس بسبب “الحرب الأهلية”
  • «الأولمبية الدولية» تحسم الجدل حول إلغاء أو تأجيل «باريس 2024»