يستعد نادي الصقور السعودي لإطلاق الحدث المرتقب؛ معرض الصقور والصيد السعودي الدولي بنسخته الخامسة، الذي يحتضن المنصة الأولى من نوعها لبيع الأسلحة بأنواعها، ويقام طوال 10 أيام، في الفترة من 5 إلى 14 أكتوبر، في مقر النادي بمَلهم شمال مدينة الرياض.

وتأتي الاستعدادات بعد النجاح الكبير الذي حصده المعرض خلال نسخته الماضية، حيث تجاوزت عدد العمليات التجارية عبر منصة النادي الإلكتروني للأسلحة 75 ألف عملية، وينظمه النادي كل عام؛ بهدف الاهتمام بموروث الصقارة وهواة تربية الصقور والمهتمين بأسلحة الصيد، والحفاظ عليها، وتعزيز الإرث التاريخي الأصيل.

أخبار متعلقة معهم سلاح ناري.. ضبط 4 مواطنين إثر مشاجرة في مكان عامالحرس الوطني.. بدء تشغيل المستشفى التخصصي لصحة المرأة

ويرى المهتم برماية الأسلحة عبدالله السعدان أنّ كل نسخة من معرض الصقور والصيد السعودي الدولي تأتي بتطوير جديد لتكون أفضل من سابقاتها، متطلعاً أن تكون النسخة الحالية أفضل من السابقة، مبيناً أنه بفضل المعارض توفر للمهتمين بالأسلحة والذخائر كل ما يحتاجونه.

آفاق استثمارية جديدة..
تفاصيل النسخة الرابعة من #مزاد_نادي_الصقور https://t.co/WNG6s7Kbf7#اليوم— صحيفة اليوم (@alyaum) September 29, 2023معرض الصقور

يحرص نادي الصقور السعودي من خلال إقامة المعرض على المُضي قدماً في تحقيق رؤيته المتمثلة في أن يكون الرائد الأول في مجال التطوير والإبداع في هواية الصيد بالصقور وتربيتها ورعايتها، وأن يكون، إضافةً إلى منصة لتعزيز الوعي البيئي، رافداً ثقافياً واقتصادياً، ومعرفاً لثقافة هذا التراث وسبل المحافظة عليه، وناشرًا لثقافة الصيد بالصقور في المملكة وإحياء الهوايات المرتبطة به.

كانت النسخة الأخيرة من معرض الصقور والصيد السعودي الدولي قد شهدت إقبالاً كبيراً من الزوار، حيث تجاوز عدد الزوار 512 ألف زائر لال عشرة أيام، وتضمّن أجنحة لشركات الأسلحة، ومنطقة لعرض الصقور، وجناحاً لأدوات ومستلزمات التخييم، والسيارات المجهزة لأغراض الرحلات البرية، ومناطق للفنون والتفاعل العائلية، وجناح (صقار المستقبل) المخصص للطفل، إضافة إلى متحف (شلايل) الرقمي، والكثير من الفعاليات المصاحبة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس الرياض معرض الصقور أخبار السعودية الصقور نادي الصقور

إقرأ أيضاً:

"ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان

يشهد قصر ثقافة عين حلوان، في الحادية عشرة صباح غد الأحد، احتفالية ثقافية وفنية يقدمها فرع ثقافة القاهرة، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، واحتفالات وزارة الثقافة.

ذكرى “ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية”

 

تتضمن الاحتفالية عددًا من الفعاليات الثقافية والفنية، تبدأ مع لقاء بعنوان "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية" يشارك به الباحث د. محمد البهنساوي، يعقبه محاضرة بعنوان "التمكين الاقتصادي للمرأة المعيلة بعد الثورة" تشارك بها د. ابتهال العسلي، مدير عام فرع ثقافة القاهرة.

معرض لمنتجات ورش نادي المرأة

 

وتشهد الأنشطة المنفذة بإشراف إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي، برئاسة لاميس الشرنوبي، معرضًا لمنتجات ورش نادي المرأة، ورشة فنية، وأخرى لعمل مشغولات يدوية بالخرز لذوي الاحتياجات الخاصة، بجانب لقاء شعري، وورشة حكي وفقرة رسم على الوجه.

 

تأتي الفعاليات ضمن برنامج حافل أعدته هيئة قصور الثقافة، احتفالًا بذكرى ثورة 30 يونيو، ويضم أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات.

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تحبط عملية تهريب أسلحة من الأردن للضفة الغربية
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • المملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب 2024
  • النصر وكلباء يكتسحان «زوجي الريشة الطائرة»
  • إقبال كبير ومتزايد على جناح المملكة في معرض سيئول الدولي للكتاب
  • شون وصوامع الشرقية تواصل استقبال محصول القمح المحلي
  • ختامُ البرنامج الثقافي العُماني في معرض سول الدولي للكتاب بكوريا الجنوبية
  • "ثورة 30 يونيو.. إرادة شعبية".. احتفالية لقصور الثقافة غدًا بعين حلوان
  • السعودية تستكمل استعدادات استقبال المعتمرين بعد موسم حج شهد وفيات مرتفعة
  • ختام منافسات النسخة الأولى من الدوري الخليجي للرياضات الإلكترونية