قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن الرسول- صلى الله عليه وسلم- في شبابه، عُرِفَ بين الناس بالصدق والأمانة، ولم يجرب عليه كذبا قط، وألقيت في قلوب الناس محبته.

وأكد شوقي علام، خلال حواره مع برنامج “نظرة”، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، تقديم الإعلامي حمدي رزق، أن القبائل كادت أن تقتتل؛ لنيل شرف وضع الحجر الأسود في مكانه، بعد إعادة بناء الكعبة، واحتكموا إلى النبي في هذه الأزمة.

 جاء الصادق الأمين

وأوضح شوقى علام أن كبار القبائل حكَّموا النبيَّ، وكان هو أول داخل عليهم، فلما رأوه؛ قالوا: جاء الصادق الأمين، ففرحوا، وهذا يفصح عن حقيقة جوهر شخصية النبي- صلى الله عليه وسلم-، حيث ارتاحت إليه القلوب.

وواصل المفتي: حكمة النبي كانت واضحة في هذا الموقف، حيث أشركهم جميعًا ولم يستثنِ أحدًا منهم، فجاء برداء ووضع الحجر الأسود في منتصفه، وجعل كل رجل يمسك طرفًا منه، ثم وضع الحجر الأسود بيديه الشريفتين في مكانه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدكتور شوقي علام الدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية الصادق الأمين الحجر الأسود

إقرأ أيضاً:

بيان جديد من قبائل أبين بشأن قضية الجعدني

حيروت – أبين
أصدرت قبائل ابين، اليوم السبت، بيانا، جديدا للرأي العام، بشأن آخر المستجدات في قضية المقدم علي عشال الجعدني، المختطف والمخفي قسريا في عدن منذ 12 يونيو الماضي.

وتوجهت قبائل أبين في البيان بجزيل الشكر لإدارة أمن محافظة أبين بقيادة العميد أبو مشعل الكازمي وجميع الجهات الأمنية الأخرى لجهودهم الكبيرة في قضية ولدنا المختطف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني.

وقال البيان إن قيادة أمن محافظة ابين كانت منذ الوهلة الأولى، حريصة كل الحرص على متابعة القضية والبحث عن ولدهم المختطف ومحاسبة الخاطفين وفقا للقانون.

وأضاف البيان: ونتيجة لآخر التطورات والانجازات التي حققتها إدارة أمن ابين في القضية والتي حدثت فجر اليوم وكللت بالقبض على ثمانية متهمين بعملية الاختطاف للمقدم علي عبدالله عشال الجعدني وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية الأخرى،.
وعطفا على ما سبق، طالبت قبائل أبين، بـضرورة إشراك إدارة أمن محافظة أبين في التحقيقات مع المتهمين كافة، وتسليم المتهمين لجهة أمنية واحدة وفقا للقانون والبدء فورا بالتحقيق معهم بتواجد ممثلي عن أمن أبين. وفقا لما ذكر البيان.

كما طالبت بـسرعة إجراء التحقيقات وتحويل ملف المتهمين إلى النيابة الجزائية لاكمال التحقيقات بحكم الاختصاص. وفق البيان.

وأعلنت قبائل أبين رفع القطاعات في أبين عامة لمدة أربعة أيام تبدأ من يوم السبت ٦ يوليو إلى يوم الثلاثاء ١٠ يوليو ٢٠٢٤ وذلك نظرا لظروف أهلنا واخواننا في محافظة عدن وما يعيشوه من ظروف صعبة.

وأعربت عن أملها في عدم اضطرارها للعودة لاستئناف القطاعات ما لم تستجيب السلطات في عدن لهذه المطالب او لم يتحقق اي تقدم يذكر في القضية والكشف عن مصير ولدهم المختطف المقدم علي عشال الجعدني قائلة إن كل الخيارات مفتوحة في عدن وابين لها بعد ذلك. بحسب البيان.

وفجر أمس الجمعة دخلت قوات أمنية من محافظة أبين بقيادة مدير أمن المحافظة “أبو مشعل الكازمي” وشنت حملة مداهمات واشتباكات بحثا عن متهمين باختطاف وإخفاء المقدم “علي عشال الجعدني”.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة سوهاج يقدم التهنئة للدكتور شوقي علام بمناسبة العام الهجري الجديد
  • نتنياهو يكشف تفاصيل الاقتراح الذي وافقت عليه إسرائيل بشأن عودة المحتجزين
  • وزير الأوقاف يستقبل مفتي الجمهورية ونقيب الأشراف
  • الشيخ عيسى الخرافين: التنمية في سيناء غير مسبوقة (فيديو)
  • الشيخ عيسى الخرافين: التنمية في سيناء غير مسبوقة وتمت وفقا لخطة ودراسة وعناية فائقة
  • القبائل العربية: نرى ما يُحاك للدولة المصرية.. ويجب أن نكون يدا واحدة
  • قبائل أبين تتضامن مع قبيلة الجعادنة وتتوحد ضد المجلس الانتقالي
  • بيان جديد من قبائل أبين بشأن قضية الجعدني
  • النيابة الإدارية تستقبل الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية
  • مفتي الجمهورية: الجيش حمى الإرادة الشعبية في ثورة 30 يونيو.. وهو من خير أجناد الأرض