في ثمانينيات القرن الماضي، حقق مسلسل الأطفال الياباني الشهير جريندايزر نجاحًا مبهرًا،على مستوى الوطن العربي، وظلت القلوب معلقة به، ورسخ في أذهان المشاهدين، وأعلنت الشركة المنتجة له أنه سيعود قريبًا، ضمن مشروع جديد، ما خلق حالة من الفرحة في قلوب متابعيه، إذ ألهم الكثير من الأجيال على مدى أكثر من 40 عامًا.

مسلسل الكرتون جريندايزر سيعود قريبًا

توقف مسلسل الكرتون جريندايزر لأكثر من 40 عامًا، عقب نهاية الحلقة الـ74، ووفقًا لشركة مانغا للإنتاج، سيتم إطلاقه من جديد تحت عنوان مشروع «بروجكت جي» للإنتاج، بالتعاون مع شركة دايناميك بلاننج المالكة لحقوق جريندايزر.

وستتاح الفرصة للجمهور والمواهب العربية والعالمية للإسهام فيه، إذ أنه ستطلق مسابقة عالمية لتصميم مركبة آلية مستوحاة من المركبات الفضائية المعادية المعروفة بـ«اليوفو» من عالم جريندايزر، في تجربة فريدة على مستوى الإنتاج الياباني، فضلًا عن إتاحتها فرصة الفوز بجائزة نقدية للثلاثة الأوائل.

قصة مسلسل  الكرتون جريندايزر

«علي علي بطل فليد..هيا طر يا جريندايزر»، كانت تلك مقدمة مسلسل الكارتون الشهير جريندايزر، التي رسخت في أذهان قلوب محبي المسلسل الياباني، وتعلق به الكثير من الأطفال في الثمانينات والتسعينات، إذ كان يقاتل الفارس الفضائي «دوق فليد»، لحماية الأرض من محاولات غزو قوات «فيجا» الفضائية.

فكرة مسلسل جريندايزر تدور حول الصراع بين الخير والشر، ويمثل الشر شخصية فيجا الكبير القائد الفضائي الشرير، وهدفه السيطرة على الكون، ويقاتله جريندايزر لإنقاذ العالم، وهو ما جعل جريندايزر شخصية مهمة ألهمت الأجيال على مدى عقود في مختلف أنحاء العالم.

معلومات عن مسلسل الكرتون جريندايزر 

نقدم لكم من خلال «الوطن»، معلومات عن مسلسل الكرتون جريندايزر:

- انطلقت سلسلة الخيال العلمي جريندايزر في الخامس من أكتوبر عام 1975.

- استمرت 74 حلقة.

- عرض المسلسل في بداية الثمانينيات في المحطات التلفزيونية العربية.

- لاقى نجاحًا هائلًا في الوطن العربي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكرتون جريندايزر

إقرأ أيضاً:

القسام: عناصرنا أجهزت في عملية مركبة على 10 جنود إسرائيليين في الشجاعية

قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس ، اليوم الجمعة، إن عناصرها أجهزت يوم أمس على 10 جنود إسرائيليين في عملية مركبة شرق شارع النزاز بحي الشجاعية في مدينة غزة .

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

كتائب القسام: بعد عودتهم من خطوط القتال.. مجاهدونا يفيدون بالإجهاز يوم أمس على 10 جنود صهاينة في عملية مركبة شرق شارع النزاز بحي الشجاعية في مدينةغزة، حيث استهدفوا مبنى تحصنت بداخله قوة صهيونية بقذيفة "TBG" ثم تقدموا صوب المبنى المستهدف وأجهزوا على بقية أفراد القوة من مسافة الصفر وخلال انسحابهم فجروا عبوة ناسفة داخل المبنى، وبعدها تدخل الطيران المروحي لإخلاء الجنود القتلى والمصابين

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تشيلسي يضم الموهبة البرتغالية من بازل السويسري
  • القسام: عناصرنا أجهزت في عملية مركبة على 10 جنود إسرائيليين في الشجاعية
  • "نفسي أجسد شخصية حسني مبارك لأنه أسطورة".. محمد العمروسي في برنامج عيش صباحك
  • تفاصيل شخصية صبا مبارك في مسلسل «وتر حساس»
  • اكتشاف أقدم عمل فني تصويري في العالم بإندونيسيا
  • يعود تاريخها إلى 51 ألف سنة.. العثور على أقدم قصة مصورة في العالم
  • تفاصيل شخصية صبا مبارك في مسلسل "وتر حساس"
  • خاص| نور محمود: "تيتا زوزو" رسالة مهمة للاهتمام بالعائلة.. وإسعاد يونس مفيش أجمل من كواليسها
  • سباق "لهيب العلا" للجري يعود بنسخته الثانية أغسطس المقبل
  • “جريندايزر يو” قريباً على منصة “شاهد”