علق الدكتور أشرف صبحي، وزيرالرياضة، على استضافة مصر لـ ماراثون الرمال، مشيرا إلى أنه يُعد إضافة جديدة لكبرى الأحداث الرياضية التي تستضيفها مصر على مدار العام، بفضل المقومات والإمكانيات التي تتمتع بها.

وزير الرياضة يجتمع بلاعبي المنتخبات لاستعراض الخطة المتكاملة لمضاعفة المكافآت المالية الماراثون يهدف إلى دعم السياحة البيئية في مصر

وأضاف وزيرالرياضة خلال لقاء على فضائية ten، أن اختيار محمية وادي الريان لاستضافة الحدث؛ يرجع إلى طبيعتها الخاصة، مشيرا إلى أن الماراثون يهدف إلى دعم السياحة البيئية في مصر، ويستهدف أيضا تحقيق شهرة عالمية لـ محمية وادي الريان والسياحة البيئية في مصر.

وأشار وزيرالرياضة ، إلى أن هذا الماراثون، يستهدف أيضا تعزيز السياحة، وخاصة القادمة من أوروبا، والمشاركة المستدامة مع البيئة الطبيعية في مصر، وبالطبع التركيز الأكبر على الصحة العامة والرياضة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اشرف صبحى محمية وادي الريان بوابة الوفد السیاحة البیئیة فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة

كتب- محمد أبو بكر:

توجه شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، إلى مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتسلم مهام عمله، عقب أدائه اليوم اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وزيرًا للسياحة والآثار، في حكومة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

وأشار "فتحي"، بحسب بيان وزارة السياحة والآثار، في أول تصريحات له بعد أدائه اليمين الدستورية، إلى أن جميع التحديات الموجودة أمام الحكومة الجديدة تم تناولها في تكليفات رئيس الجمهورية للوزراء الجدد كلٍ فيما يخصه، وخلال النقاشات التي تمت مع دولة رئيس الوزراء، للعمل عليها سوياً لتحقيق التطلعات والأهداف المرجوة.

وأكد شريف فتحي، على المكانة السياحية الهامة لمصر باعتبارها من المقاصد السياحية العالمية، موضحاً أن من أبرز الملفات التي سيتم استكمال العمل عليها خلال الفترة المقبلة لتحقيق مستهدفات الدولة المصرية الطموحة من صناعة السياحة في مصر، والتي تتمثل في زيادة الطاقة الفندقية وأعداد رحلات الطيران بما يساهم في زيادة أعداد السائحين الوافدين لمصر ومن ثم زيادة الإنفاق السياحي، وكذلك الحفاظ على الآثار المصرية وافتتاح المتحف المصري الكبير والاستفادة من الإمكانيات السياحية والأثرية في مصر بصورة أكبر، واستكمال الخطوات التي اتخذتها الوزارة في ملف التحول الرقمي في قطاع السياحة والآثار.

اقرأ أيضًا:

خاص| بالأسماء.. إلغاء تراخيص 12 شركة سياحية بسبب تأشيرات حج الزيارة - مستند

بعد أزمة حج الزيارة.. وقف إصدار إحدى تأشيرات العمرة

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب: ضبط الأسعار وملف الدعم أهم أولويات جلسات الحوار الوطني(فيديو)
  • وزير السياحة: زيادة الإنفاق السياحي والطاقة الفندقية.. أهم ملفات الفترة القادمة
  • وزير الرياضة: 65% من تعداد السكان شباب وهذا الملف في غاية الخطورة - فيديو
  • بعد اختيار شريف فتحي وزيرا لـ «السياحة».. أبرز الملفات والتحديات المنتظرة
  • وزير السياحة والأثار: زيادة الطاقة الفندقية وأعداد الوافدين على رأس أولوياتنا (فيديو)
  • وزير السياحة: نعمل بشكل متناسق لتحقيق تطلعات المواطن (فيديو)
  • الفارس الأردني قطيشات يحصد المركز الأول في الماراثون الدولي الأول - صور
  • بينهم وزير الإعمار.. الخدمات النيابية: البرلمان سيشهد استضافات لمسؤولين
  • هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"
  • وزير الطاقة والصناعة القبرصى: مؤتمر الاستثمار يهدف لتشجيع استثمارات الشركات الأوروبية بمصر