أصدر "البيت الأبيض"، تهديدًا باستخدام فيتو رئاسي، إذا قدم الجمهوريون مقترح ميزانية يتضمن تخفيضات كبيرة في الإنفاق وتخصيص الأموال لتعزيز الحدود الجنوبية، حسبما أفادت وكالة "نوفوستي" الروسية، مساء اليوم الجمعة.

وأعلن مكتب الميزانية التابع للإدارة الأميركية في بيان له "رفضه الشديد" لمبادرة المعارضة التي تسيطر على مجلس النواب.

تعزيز أمن الحدود

ومن شأن مشروع القانون الخاص بخفض التكاليف وتعزيز أمن الحدود أن يوفر تمويلا للحكومة الفيدرالية حتى نهاية أكتوبر ويمنع إغلاق الحكومة الذي قد يحدث يوم الأحد.

وقال البيان: "إذا تم تقديم القرار إلى الرئيس للتوقيع عليه، فسوف يستخدم حق النقض ضده".

وقد اعتبر البيت الأبيض إن مبادرة الجمهوريين توقف بشكل متهور البرامج والخدمات الحيوية التي يعتمد عليها الأمريكيون مثل التعليم وسلامة الغذاء وإنفاذ القانون والإسكان والصحة العامة.

واتهمت الإدارة واضعي مشروع القانون بتجاهل طلبات التمويل الطارئ، لمكافحة إدمان الفنتانيل وتقديم المساعدة لأوكرانيا.

وتقترح الوثيقة خفض الإنفاق بنسبة 30 بالمئة لكافة البنود، باستثناء الدفاع الوطني والأمن الداخلي واحتياجات المحاربين القدامى والإغاثة في حالات الكوارث.

وفي الوقت نفسه، تقترح تخصيص تمويل لبناء جدار بطول الحدود مع المكسيك وتوظيف حرس حدود إضافيين، لمواجهة التدفق المتزايد للمهاجرين إلى الولايات المتحدة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البيت الأبيض أمريكا فيتو تعزيز أمن الحدود بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

عمومية الغرف السياحية تعتمد الميزانية والحساب الختامي للاتحاد

عقد الاتحاد المصري للغرف السياحية، الجمعية العمومية العادية للاتحاد وذلك لمناقشة الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية وتقرير مراقب الحسابات وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات واللائحة المالية الجديدة، فضلا عن انتخاب 6 أعضاء جدد بمجلس إدارة الاتحاد خلال الدورة الانتخابية الجديدة 2024-2028.

تفاصيل اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد

وأكد الاتحاد في بيان اليوم، أن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد اليوم ترأسه أحمد الوصيف رئيس لجنة تسيير أعمال الاتحاد خلال الدورة المنقضية، بحضور أعضاء الجمعية العمومية العامة وأعضاء مجالس إدارات الغرف والجمعية الخاصة التي من حقها التصويت في انتخابات مجلس إدارة الاتحاد، لافتا إلى أن الوصيف استهل كلمته بتهنئة الفائزين في انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية الـ5 ومندوبي الغرف لدى الاتحاد متمنياً لهم التوفيق في مهمتهم.

وأشار اتحاد الغرف السياحية إلى أن الوصيف استعرض بالتفصيل ما قام به الاتحاد المصري للغرف السياحية خلال الدورة الـ17، مؤكدا أن دعم القيادة السياسية للقطاع السياحي وقناعته بالدور الذي تقوم به كان وراء أي إنجاز تم تحقيقه وكذا المساندة التي شهدها القطاع من الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي والوزراء المعنيين ووزراء السياحة الذين عمل معهم الاتحاد يداً بيد في فترة شهدت عدداً من التحديات تم التغلب عليها واستعادة القطاع نشاطه.

زيادة الطاقة الاستعابية الفندقية

وأكد على توجه الدولة نحو زيادة الطاقة الاستعابية الفندقية واستمرار المشروعات الإستراتيجية التي من شأنها جذب عدد أكبر من السائحين، مشيداً بالطفرة التي حققتها على سبيل المثال مشروعات الطرق على مستوى الجمهورية ومردودها الإيجابي على الحركة السياحية.

وأوضح الاتحاد أنه تم استعراض الميزانيات الختامية والموازنة التقديرية وتقرير مراقب الحسابات وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات واللائحة المالية الجديدة حيث تم إعتمادها جميعاً من الجمعية العمومية، كما بدأت العملية الانتخابية لانتخاب 6 أعضاء تقدم له 12 عضواً من أعضاء الجمعية العمومية.

يشار إلى أن أحمد عيسى وزير السياحة والآثار سيصدر قرارا بعد انتهاء تلك الانتخابات بتشكيل مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية للدورة الثامنة عشر (2024-2028) ومدتها 4 سنوات.

مقالات مشابهة

  • البيت الأبيض: توقيع اتفاق بين الولايات المتحدة وبنما لوقف الهجرة غير الشرعية
  • خالد داوود: جمال مبارك كان يعقد لقاءات في البيت الأبيض
  • بايدن يجتمع بعائلته لحسم قراره بشأن مستقبل حملته الانتخابية
  • «الإسكان»: لا يحق للأسرة حجز أكثر من وحدة في مشروع فالي تاورز
  • موقع أمريكي: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته
  • أكسيوس: بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي
  • "أكسيوس": بايدن قد يتنحى من السباق الرئاسي إذا قررت دائرته المقربة ذلك
  • عمومية الغرف السياحية تعتمد الميزانية والحساب الختامي للاتحاد
  • أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة “زنة 2000 رطل” لتل أبيب منذ 7 أكتوبر
  • ‏الدفاع البيلاروسية: عززنا قوات الدفاع الجوي بسبب زيادة نشاط المسيرات الأوكرانية