وصف الدكتور طبيب القلب ألكسندر مياسنيكوف استخدام الأجهزة قبل النوم بأنه من الطقوس التي تضر القلب، وذكر أنه بسبب الضوء المنبعث من شاشاتهم، يتعطل إنتاج الميلاتونين، وهو هرمون يفرز أثناء الظلام، والميلاتونين لا يعزز النوم فحسب، بل يوفر للجسم أيضًا بعض الحماية ضد الأمراض، مثل السرطان أو أمراض القلب، الأدوات المستخدمة في المساء تتسبب في انخفاض مستويات الميلاتونين في الجسم.

 

وقال مياسنيكوف: "إذا كانت مستويات الميلاتونين أقل مما ينبغي وفقا لإيقاع الساعة البيولوجية، فهذا لا يتعلق بالأورام فحسب، بل بالقلب أيضا".

 

وأشار أيضًا إلى أن عادة تراكم المشاعر السلبية في النفس، وعدم معرفة كيفية التخلص من الاستياء والتحول إلى أنشطة أكثر إنتاجية، تضر بالقلب.

 

وإنه شيء واحد إذا سكبت مشاعرك، شيء آخر إذا تراكمت ويرتفع الضغط، ويتماسك مستوى التوتر ويبدأ في التأثير سلبًا على الأوعية الدموية وأوضح الطبيب: "يجب أن نتعلم التخلي والتبديل".

 

وأضاف أن القلب يتأثر سلباً بعدم وجود جدول منظم للنوم والاستيقاظ، وقلة النوم ومحاولة النوم لعدة أيام دفعة واحدة، وأفاد مياسنيكوف أنه عندما يذهب الشخص إلى السرير ويستيقظ في نفس الوقت، فإنه يصبح محميًا بشكل أفضل من تطور السمنة والسكري وأمراض القلب.

 

بالإضافة إلى ذلك، نصح الطبيب بعدم التعود على المرض على قدميك، والتحكم بعناية في كمية الكربوهيدرات البسيطة في قائمتك وعدم استخدام قطرات مضيق الأوعية دون حسيب ولا رقيب - كل هذا يمكن أن يضرب القلب أيضًا، مما يدمر صحته .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القلب النوم ألامراض السرطان امراض القلب الساعة البيولوجية

إقرأ أيضاً:

5 عادات خاطئة تؤثر على صلاحية الأدوية.. احذر هذه المخاطر

تتأثر صلاحية الأدوية بطريقة تخزينها والعوامل الخارجية، ما ينعكس على فعالية العلاج وقدرته في تحقيق نسبة الشفاء للمريض، ويؤدي إلى تلفها قبل انتهاء تاريخ الصلاحية المدون على العلبة، ما دفع الأطباء إلى التحذير من 5 عادات خاطئة تسبب في مخاطر صحية كارثية.

الأدوية التي تتعرض لدرجات حرارة مرتفعة، يمكن أن تفقد صلاحيتها بسرعة أكبر من المتوقع، ما يعني أنها تصبح غير فعالة، قبل تاريخ انتهاء صلاحية الأدوية المدون على العبوات، حسبما أوضح الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة لـ«الوطن».

تحذير من 5 عادات خاطئة تؤثر على صلاحية الأدوية

وحذر مجدي بدران من 5 عادات خاطئة عند تخزين الأدوية تؤثر على صلاحيتها وفاعليتها، وتسبب مشكلات صحية عند تناولها، وتشمل:

-عدم حفظ الأدوية في الثلاجة:

يمكن أن تؤدي الحرارة الخارجية إلى تمدد أو تشقق العبوات البلاستيكية والزجاجية، ما  يتسبب في تلوث الأدوية أو تسربها، وإذا كان الأمر ضروريًا يمكن التخزين في درجات حرارة معينة للحفاظ على فعالية الأدوية.

- ترك الأدوية في السيارة:

يجب تجنب هذه العادة تمامًا، وإذا كان من الضروري نقلها في السيارة، يمكن استخدام حقائب معزولة حراريًا للحفاظ على درجة حرارتها المناسبة.

- عدم إتباع التعليمات المدونة على العبوة: لضمان تخزين الأدوية بشكل صحيح.

-عدم استشارة الطبيب أو الصيدلي حول كيفية تخزين الدواء.

ووجّه «بدران» ببعض النصائح للحفاظ على الأدوية، تشمل:

من الأفضل حفظ أو تخزين الأدوية في مكان بارد وجاف بعيدًا عن الحرارة المباشرة وأشعة الشمس. درجة حرارة الغرفة بين 20 إلى 25 درجة مئوية هي المثلى لمعظم الأدوية. التأكد من تاريخ صلاحية الدواء أولاً بأول.

مقالات مشابهة

  • لولوة الخاطر تقدم نصيحة للدول العربية قبل غرق السفينة
  • برج الثور.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024: ابتعد عن الثرثرة
  • كيف يمكن سرقة بيانات هاتفك من خلال الشاحن؟ تقني يُجيب .. فيديو
  • كيف يسهم النوم الكافي في تقليل مخاطر أمراض القلب؟
  • أوضاع النوم التي تعززصحة القلب.. لا تفوتك
  • علامة احذر ظهورها ليلا تشير إلى إصابتك بمرض خطير.. إليك الحل
  • 5 عادات خاطئة تؤثر على صلاحية الأدوية.. احذر هذه المخاطر
  • خبير: بعض التجار يجوبون باللبن لساعات دون تبريده ويضعون مواد ضارة لمنع تكاثر البكتيريا
  • عادات يومية تؤدي إلى الاكتئاب| كيف تتجنبها لتعزيز صحتك النفسية
  • في يومه العالمي.. تحذير من 5 عادات شائعة تدمر صحة قلبك