اكد النائب السابق غالب محمد علي، عدم وجود اي فيتو على العراق بشأن امتلاكه لمنظومات دفاع جوي لحماية الاجواء العراقية من اي انتهاك او خرق جوي.

وقال علي في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “تركيا تحكم اقليم كردستان بقوات عسكرية مسيطرة براً وجواً على اجواء الاقليم وكأن كردستان جزء من تركيا وليس تابعا للعراق”.

واضاف ان “حكومة الاقليم ترمي الكرة بملعب الحكومة الاتحادية بشأن السيطرة على الاجواء، في حين ان بغداد لو عملت على وضع منظومات دفاع جوي في الاقليم فأن اربيل سترفض ذلك، الا ان الامر مغاير بالنسبة للسليمانية التي تريد حماية اجوائها بمنظومات دفاع جوي تابعة للحكومة الاتحادية”.

وبين ان “العراق خرج من البند السابع ولايوجد فيتو بشأن امتلاك او شراء منظومات دفاع جوي، الا ان هناك علامات استفهام بسبب عدم توجه الحكومة للمجيء بهكذا منظومات لحماية اجواء العراق من اي خرق قد يحصل”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: دفاع جوی

إقرأ أيضاً:

العميد فدوي: “إسرائيل” ستتعرض لهزيمة كبيرة في الحرب البرية مع حزب الله

 

الثورة نت/..
أكد نائب القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني العميد علي فدوي، أن حزب الله يتمنى دخول الجنود الصهاينة في الحرب البرية؛ لأن ذلك سيكون في صالحه وسيتعرض الصهاينة لهزيمة عجيبة.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن العميد فدوي في كلمة أمام أهالي طهران الذين تجمعوا لدعم جبهة المقاومة، القول: إن الكيان الصهيوني لا يجرؤ على مواجهة مقاتلي حزب الله وحماس، ولهذا السبب يقوم بقتل الأطفال والنساء.

وشدد على أن حزب الله لبنان قد أصبح قويًا جدًا، ولا يستطيع الكيان الصهيوني اتخاذ أي إجراء ضده.

وأضاف: إن حزب الله يتمنى دخول الجنود الصهاينة في الحرب البرية؛ لأن ذلك سيكون في صالحه وسيتعرضون لهزيمة عجيبة.

وتابع: إننا قد زودنا جبهة المقاومة بالقدرة على مواجهة الشياطين.. مُضيفًا: إن جبهة المقاومة في غزة تمكنت منذ عام من الصمود أمام الكيان الصهيوني، وأن الدول العربية وغيرها لم تكن تتوقع أن تقاوم بهذه الطريقة وتفرض هزيمة على الصهاينة.

وأكد نائب قائد الحرس الثوري أن الصهاينة لم يحققوا أي من أهدافهم، وكل ما يمكنهم فعله هو قتل 20 ألف طفل؛ أصبح لدى شعوب العالم تصور صحيح عن الكيان الصهيوني، وهذا انتصار كبير لجبهة المقاومة وهزيمة أكبر من الهزيمة العسكرية للصهاينة.

مقالات مشابهة

  • الشاوش: أكثر من 100 عضو بمجلس الدولة أيدوا “اتفاق المصرف المركزي”
  • “الاتحادية للضرائب” تؤجل الموعد النهائي للإقرار الضريبي وسداد ضريبة الشركات لفترات ضريبية محددة
  • نائب:العراق بعد 2003 دولة ضعيفة لدرجة “حباب ومطيع “
  • بعد فوزه برئاسة الحزب الحاكم.. وزير دفاع سابق سيصبح رئيس وزراء اليابان
  • الحكومة العراقية تصدر توجيهاً “عاجلاً” بشأن أوضاع لبنان
  • نائب الرئيس الإيراني: اغتيال نصرالله سيؤدي إلى زوال “إسرائيل”
  • العراق تعلق جميع رحلاتها إلى بيروت
  • “حزب الله” يصدر بيانا هاما بشأن هجوم الضاحية الجنوبية
  • العميد فدوي: “إسرائيل” ستتعرض لهزيمة كبيرة في الحرب البرية مع حزب الله
  • لواء سابق بجيش الاحتلال: “حزب الله” سيبقى موجودا كما هي “حماس” اليوم