المسلة:
2024-09-22@14:30:23 GMT

ملفات تنظر قيادات صريحة وشجاعة

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

ملفات تنظر قيادات صريحة وشجاعة

29 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: الوضع العراقي المركّب، يتطلب الشجاعة والصراحة في قول الحقيقة، والوقوف على الملفات الخطيرة ومصارحة الآخرين بأخطائهم.

وعندما تكون الحقيقة موجودة في قلب السياسة، فإنّ ذلك يخلق الثقة والاحترام، أما السكوت على الأخطاء والمواقف المضرة بالحالة الوطنية، فإنها تزيد من المشكلات والنزاعات، على عكس ما يتوقع بعض الزعماء المحليين الذين يعالجون الازمات الخطيرة، بأسلوب الترضيات والمجاملات والمنافقات، او بالسكوت، ضعفا، او تملقا، أو طمعا.

في هذه الجزئية، نؤشّر على موقف امين عصائب أهل الحق، الشيخ قيس الخزعلي، ونثني على مواقفه الواضحة، والصريحة، التي تضع النقاط على الحروف، بينما الآخرون متقاعسون، متلكئون، عن التصدي لقضايا حساسة مثل ملف رواتب الإقليم، وكركوك، والوجود الأمريكي.

العراق الذي يسعى إلى لملمة شتاته، يحتاج إلى تعاضد الزعماء في المكاشفة، والمواجهة الشجاعة من أجل تدعيم وجود الدولة وتقويتها عبر الخطاب الجريء والمتصدي، الذي يحل النزاعات وفق المصلحة الوطنية، لا الفرعية.

نحتاج إلى قادة واضحين وشفّافين وشجعان، قادرين على تفكيك الازمات بلا تزلف أو تنازل.

 

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

الجزيرة: إغلاق الاحتلال مكتبنا في رام الله يهدف لمنع العالم من مشاهدة الحقيقة

رام الله - صفا

أدانت شبكة الجزيرة، مساء يوم الأحد، قرار حكومة الاحتلال الإسرائيلي إغلاق مكتب القناة في مدينة رام الله ومداهمته والاستيلاء على محتوياته.

وقالت الجزيرة في تصريح صحفي، "ندين ونستنكر بشدة اقتحام قوات الاحتلال مكتبنا في رام الله، ونرفض هذه الإجراءات المدانة، كما ونتعهد بمواصلة التغطية".

وفندت الجزيرة الادعاءات الباطلة التي قدمتها سلطات الاحتلال الإسرائيلية لتبرير هذه المداهمة غير القانونية، مشددة على أن هذه الإجراءات القمعية تهدف لمنع العالم من مشاهدة حقيقة الوضع بالأراضي المحتلة والحرب على قطاع غزة.

وأكدت الجزيرة تمكسها بنقل الحقيقة بمهنية وموضوعية حتى في ظل هذه الإجراءات الإسرائيلية الرامية لإسكاتها.

وشددت الجزيرة على أن قمع "إسرائيل" المستمر للصحافة الحرة يهدف لإخفاء أفعالها في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، مضيفة: "نحمل حكومة بنيامين نتنياهو مسؤولية سلامة صحفيينا وسنتبع الخطوات القانونية لحماية حقوقنا والعاملين معنا".

 

مقالات مشابهة

  • الجزيرة: إغلاق الاحتلال مكتبنا في رام الله يهدف لمنع العالم من مشاهدة الحقيقة
  • هل التهابات الكبد تنتقل عبر لدغة البعوض.. طبيب يكشف الحقيقة
  • أزمة السيادة الوطنية، الفيل الذي في الغرفة… (2/2)
  • هل القهوة مفيدة لمرضى ارتفاع ضغط الدم .. دراسة تكشف الحقيقة
  • شحنة حوثية كبيرة من الأجهزة الخطيرة تقع في قبضة قوات الشرعية
  • ماذا يحدث في أسوان؟.. نواب المحافظة يوضحون الحقيقة
  • الحقيقة والمصالحة !
  • سوق ووهان: هل الحقيقة مخفية حول أصل فيروس كورونا؟
  • بيلاوسوف: القوات الروسية تتقدم بثقة على اتجاه كوراخوف
  • أخدم وعول : شاهدوا الحقيقة الكاملة .. دلاع مسقي بالزيقو