أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن وزير الخارجية الإيطالي أنطونيو تاياني، قال اليوم الجمعة، إن المهاجرين الذين تنتشلهم سفن الإنقاذ من البحر لابد من إرسالهم إلى الدول التي تدعم المنظمات الخيرية غير الحكومية، مطالبًا بإعادة صياغة ميثاق الهجرة الخاص بالاتحاد الأوروبي

تأتي تعليقاته عقب تأكيد برلين هذا الأسبوع، أنها تقدم الدعم المالي إلى ثلاث منظمات ألمانية غير حكومية، تعمل في البحر المتوسط وتجلب المهاجرين بانتظام إلى إيطاليا

وأغضبت هذه التعليقات حكومة إيطاليا التي تكافح للتعامل مع زيادة حادة في أعداد المهاجرين منذ توليها السلطة قبل عام، وتتهم المنظمات الخيرية بتشجيع الأفراد على الإبحار في رحلات خطرة، وهو ما تنفيه المنظمات الخيرية.

وفشل وزراء داخلية الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي -على نحو غير متوقع- في التوصل إلى ميثاق جديد للهجرة يوم الخميس، بعد أن قالت روما إنها بحاجة إلى مزيد من الوقت لمراجعة النص.

وقال "تاياني" للتلفزيون الرسمي الإيطالي: "نريد التوصل إلى اتفاق بشأن ميثاق جديد.. ينبغي للمنظمات غير الحكومية التي ترفع علم ألمانيا أو علم أي دولة أخرى أن تنتشل المهاجرين وتأخذهم إلى دولها".

وكتبت جورجا ميلوني، رئيسة وزراء إيطاليا، في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلى المستشار الألماني أولاف شولتس لتخبره بأنها "دُهشت" لمعرفتها بالتحرك الألماني لتمويل المجموعات الخيرية.

واجتمعت أنالينا بيربوك وزيرة خارجية ألمانيا مع تاياني، الخميس الماضي، ودافعت عن القرار قائلة إن المجموعات تنقذ الأرواح.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي البحر المتوسط القاهرة الاخبارية المنظمات المهاجرين

إقرأ أيضاً:

مقتل «59» من المدنيين بطيران الجيش السوداني في ولاية شمال دارفور

قتل «59» من المدنيين بمدينة الكومة في ولاية شمال دارفور غربي السودان معظمهم من النساء و الأطفال نتيجة لقصف طيران الجيش السوداني لسوق المنطقة صباح اليوم الجمعة بجانب عشرات الجرجى.

الخرطوم ـــ التغيير

و أكدت كتلة منظمات المجتمع المدني – ولاية شمال دارفور، في بيان إن طيران الجيش السوداني استهدف سوق المدينة المكتظ بالمواطنين ورمى براميل متفجرة وصواريخ بحسب البيان أدت إلى مقتل «59» مواطناً معظمهم من النساء و الأطفال فضلاً عن إصابة «59» آحرين بجروح متفاوتة بعضها خطِرة.

وقال بيان كتلة منظمات المجتمع المدني :«قصف طيران البرهان صباح اليوم الجمعة 4 اكتوبر سوق مدينة الكومة بعدد 12 صاروخاً خلفت عشرات القتلى والجرحى تجاوزت أعداهم 85 من المواطنين العزل بينهم نساء وأطفال».

و أضاف البيان «قصفت نفس الطائرة مدينة مليط بأربعة قذائف حارقة راح ضحيتها 23 مواطناً داخل صيوان للعزاء في الديم الشرقي بحي العباسي وعشرات الجرحى».

وجددت الكتلة استنكارها وإدانتها لهذه الجرائم ووصفتها بالهمجية و الانتقامية و قال البيان «نؤكد أن قصف الأسواق وأماكن حوائج المواطنين دليل دامغ على استهداف الطيران الحربي للمدنيين بشكلٍ متعمد».

وطالبت كتلة منظمات المجتمع المدني – ولاية شمال دارفور، الأسرة الدولية وعلى رأسها مجلس الأمن بضرورة إتخاذ تدابير جاده بحظر الطيران في السودان، وحذرت المنظمات الحقوقية من مغبة التماهي مع انتهاكات الطيران ونبهت إلى أنه يروّع المواطنين و شددت على محاسبة المسؤولين عن هذه الأعمال ودمغتها بالوحشية الإجرامية.

 

الوسومالجيش الكومة شمال دارفور ضحايا طيران

مقالات مشابهة

  • عراقجی یدعو إلى تکثیف التحرکات للدول الإسلامیة ضد العدو الصهيوني
  • ميثاق من أجل المستقبل
  • مراد يتباحث مع نظيره الإيطالي ماتيو بيانتيدوسي
  • الطرابلسي من إيطاليا: يجب حماية حقوق المهاجرين
  • مقتل «59» من المدنيين بطيران الجيش السوداني في ولاية شمال دارفور
  • إيطاليا وماضيها الاستعماري.. الدولة التي ابتكرت القصف الجوي
  • حقوقيون يتحدثون عن احكام الإعدام خارج القانون التي يصدرها الحوثيون
  • الجامعة العربية تدعم لبنان وتطالب بمحاسبة إسرائيل أمام المحافل الدولية
  • منظمات غير حكومية تدعو لزيادة المساعدات الإنسانية إلى لبنان
  • وكالة نوفا: تفوق ليبيا على تونس في مغادرة المهاجرين إلى إيطاليا