يواصل أحمد الطنطاوى، المرشح والمنافس المحتمل للرئيس عبد الفتاح السيسي في انتخابات الرئاسة المصرية المقبلة، جمع التوكيلات المطلوبة، وذلك بعد أن قرر تعليق حملته مؤقتا.

وكان الطنطاوى أعلن عن تعليق حملته الانتخابية بصورة مؤقتة لمدة 48 ساعة بسبب عمليات التضييق الأمني على أفراد الحملة وبسبب "حرب التوكيلات" التي بدأت مع الإعلان عن تاريخ إجراء الانتخابات.

 

وتجري الانتخابات الرئاسية المصرية في ديسمبر المقبل، قرابة أربعة أشهر من انتهاء الولاية الحالية للرئيس السيسي، أبريل المقبل.

الآن من أمام مقر الشهر العقاري بالعبور محافظة القليوبية pic.twitter.com/hBf0Z6a2l5

— Ahmed Altantawy - أحمد الطنطاوي (@a_altantawyeg) September 29, 2023

وعلى حسابه الرسمي على موقع إكس، وجه الطنطاوي نداء إلى الشعب المصري للذهاب إلى مكاتب الشهر العقاري، والسفارات والقنصليات وتحرير توكيلات لترشحه لانتخابات رئاسة الجمهورية.  

كما شارك المرشح المحتمل على حسابه مقاطع فيديو وهو يتوسط مؤيديه، وهم يهتفون "يحيا الأمل" في مشهد يوحي على ما يبدو بانتهاء أشكال التضييق الأمني الذي تعرض له مؤيدوه في السابق أثناء تحريرهم التوكيلات لمرشحهم.

الآن.. من أمام مقر الشهر العقاري شبرا الخيمة - محافظة القليوبية.
موجود معاكم طوال الأيام القادمة فى المحافظات.
"مع بعض هنقدر" pic.twitter.com/c5sN3ue3Ro

— Ahmed Altantawy - أحمد الطنطاوي (@a_altantawyeg) September 29, 2023

ودعا الطنطاوى مؤيديه إلى أن يتمسكوا بالأمل، وأن يناضلوا حتى ينتزعوا حقوقهم في بناء الحاضر وصنع المستقبل.

وطالب المرشح المحتمل مؤسسات الدولة، بالحفاظ على المسار السياسي مفتوحا وحقيقيا.. صونا للدستور، واحتراما للمواطنين، وحفاظا على الوطن.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أصدرت بيانا ردا على ما وصفته بالتشكيك والتطاول غير المقبول في عملها. 

بعد صلاة الجمعة بجامع الأشراف الكبير بمدينة العبور بمحافظة القليوبية pic.twitter.com/oHAvJZ2Uld

— Ahmed Altantawy - أحمد الطنطاوي (@a_altantawyeg) September 29, 2023

وقالت الهيئة إنها تتابع عن كثب كل ما يتعلق بتنفيذ قراراتها بخصوص إجراء الانتخابات الرئاسية حرصا منها على حسن تطبيق القرارات وتحقيق مبدأ "تكافؤ الفرص والمساواة التامة والكاملة بين جميع المتقدمين".

ونقت وقوع أي مخالفات أو محاباة أو مضايقات من قبل الجهات المكلفة بتنفيذ قراراتها ومن بينها مكاتب توثيق الشهر العقاري المكلفة بإصدار نماذج تأييد المرشحين وأن كل ما أثير من ادعاءات في هذا الصدد كان محل تحقيق منها ولا يعدوا كونه ادعاءات ليس لها أساس من الصحة.

ولم يُعلن السيسي بعد، الذي يتولى السلطة في البلاد منذ العام 2014، عزمه الترشح لولاية ثالثة إلا أنه أمر شبه مؤكد، وفق محللين.

ويفترض بالمرشحين جمع توكيلات من 25 ألف مواطن من 15 محافظة مع حدّ أدنى بألف توكيل من كل محافظة، ليتمكنوا من خوض الانتخابات.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الشهر العقاری

إقرأ أيضاً:

القلعي: السوق الليبي يحتاج لخبرات الشركات المصرية في القطاع العقاري

أكد نائب رئيس مجلس أصحاب الأعمال الليبي المصري الدكتور مختار عمر القلعي أهمية جذب الشركات المصرية والاستثمارات وتحسين البيئة المحفزة للأعمال والتبادل التجاري والتعاون الاقتصادي وطرح الخطط والفرص التجارية بين الجانبين المصري والليبي وفتح مجالات التعاون بين رجال الأعمال والمستثمرين.

وألقى القلعي الضوء، خلال كلمته في الاجتماع الذي عقد بجمعية مستثمري العاشر من رمضان بحضور رئيس الجمعية الدكتور سمير عارف والدكتورة هدي يسي رئيس اتحاد المستثمرات العرب، حول حاجة السوق الليبي إلى خبرات الشركات المصرية فى القطاع العقارى، للمساهمة في إعادة الإعمار خاصة في الجنوب الليبي،  إلى جانب  الاحتياجات لمواد البناء المصرية.

وقام القلعي بالرد على تساؤلات المستثمرين والمستثمرات، حول المزايا والفرص الاستثمارية المتاحة خاصة فى المشروعات  الصناعية.

كما قدم القلعي عرضا للمزايا الاستثمارية المقدمة للاستثمار والصناعة فى ليبيا، ومنها منح إعفاء ضريبى للمستثمرين لمدة 5 سنوات، إلى جانب التوجه بقوة نحو مقومات التعاملات الإلكترونية فى كل القطاعات الليبية والتىتحقق تقدما ملموسا من خلال منظومة التحول الرقمي.

وأشار إلى أهمية تواجد المستثمرين الصناعيين فى المناطق الصناعية المصرية المختلفة في العاشر  من رمضان وبدر  وغيرها واتحاد المستثمرات العرب، خلال معرض “صنع فى مصر” بليبيا، كفرصة لعقد لقاءات مباشرة بين الشركات المصرية ونظيرتها في السوق الليبي للاتفاق حول العقود التصديرية وإقامة الشراكات الاستثمارية في ليبيا ومصر.

مقالات مشابهة

  • القلعي: السوق الليبي يحتاج لخبرات الشركات المصرية في القطاع العقاري
  • أبوشامة: جدل داخل الحزب الديمقراطي قبل انتخابات الرئاسة بسبب حالة بايدن الصحية
  • ضغوط متصاعدة.. نائبة ديمقراطية تدعو بايدن للانسحاب من سباق الرئاسة
  • تعرف على رسوم تسجيل السيارات في الشهر العقاري 2024
  • ديمقراطيون كبار يحثون بايدن على الانسحاب من خوض انتخابات الرئاسة
  • شروط جديدة لمرشحي الرئاسة.. هل تخرج منافسي قيس سعيد من السباق؟
  • المطالبات بانسحاب بايدن من انتخابات الرئاسة الأمريكية مستمرة.. وكاميلا هاريس بديلًا له
  • الانتخابات الفرنسية.. خيبة أمل لموسكو وارتياح لكييف..مالقصة
  • "زلزال في الانتخابات".. تعليق لميس الحديدي بشأن تقدم اليسار في التشريعية الفرنسية
  • الرئاسة الفرنسية: ماكرون يحترم اختيار الشعب في الانتخابات التشريعية