الإسكندرية (وام)
حصدت أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة 4 جوائز فنية ضمن مشاركتها في فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي للمسرح، بالعرض المسرحي «يوميات شكسبيرية».
وأعلنت لجنة تحكيم الدورة الـ13 لمهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي «مسرح بلا إنتاج» اليوم عن جوائز المهرجان خلال حفل الختام الذي أقيم بقصر ثقافة الأنفوشي، حيث حصل العرض المسرحي الإماراتي للمخرج سعيد الهرش على المركز الأول في الإضاءة، وحصل على جائزة ثاني أفضل ممثل دور أول ونالها الفنان محمود القطان، وثاني أفضل موسيقى للفنان أسامة إسماعيل، كما حصل العرض المسرحي على جائزة ثاني أفضل ديكور للفنان عبدالله مسعود.

 
وتنافس على الجوائز 14 عرضاً مسرحياً من 11 دولة عربية وأجنبية.
وقال علي عبيد الحفيتي، مدير عام أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، إن هذا الإنجاز الكبير للأكاديمية، هو انعكاس لتوجيهات سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة رئيس مجلس أمناء أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة، لدعم الحركة الفنية في دولة الإمارات وإمارة الفجيرة، من خلال مشاركة الأكاديمية في الأنشطة والفعاليات العربية والخارجية مما يسهم في مدّ جسور التواصل بين الفنانين ويؤسس لجيل جديد من الكوادر الفنية الشابة.
وأكد الحفيتي أن مشاركة الأكاديمية تعكس مدى الجهد الكبير لتعزيز مفهوم العمل المسرحي، وإيجاد بيئة فنية مستدامة داعمة للكفاءات المتميّزة والمواهب المحلية، مثنياً على التنظيم الرائع للدورة 13 من مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي «مسرح بلا إنتاج».
بدوره، توجه مخرج العرض المسرحي سعيد الهرش بالشكر إلى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي على إتاحة الفرصة للمشاركة في مهرجان الإسكندرية المسرحي وحصد 4 جوائز فنية في المهرجان.

أخبار ذات صلة «الفجيرة للفنون الجميلة» تشارك في مهرجان الإسكندرية المسرحي أكاديمية الفجيرة تشارك في معرض «الصيد والفروسية»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أكاديمية الفجيرة للفنون الجميلة جوائز مهرجان الإسکندریة المسرحی الفجیرة للفنون الجمیلة أکادیمیة الفجیرة

إقرأ أيضاً:

جوائز لمشاريع طلاب شعبة الصحافة بآداب إعلام حلوان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

ناقش طلاب شعبة الصحافة، بقسم الإعلام في جامعة حلوان، مشاريع تخرجهم من خلال ثلاث مجلات: "ثلث العالم"، "+18"، و"الحصالة". 

عقدت مناقشة المشاريع تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، والدكتورة مها حسني، عميد كلية الآداب، وبإشراف الدكتورة سحر فاروق، رئيس قسم الإعلام.

تميزت المشروعات الطلابية في العديد من الجوانب الفنية، حيث حققت إنجازات متنوعة، حيث فازت مجلة "+18" بجائزة أفضل فكرة، بينما نالت مجلة "ثلث العالم" جوائز أفضل ملف عدد، أفضل تقرير مصور، وأفضل غلاف وإخراج فني، وحصلت مجلة "الحصالة" على جائزة أفضل موقع إلكتروني. تشاركت مجلتا "+18" و"الحصالة" جائزة أفضل عرض تقديمي، فيما تقاسمت "ثلث العالم" و"الحصالة" جوائز أفضل وسائل تواصل اجتماعي وأفضل فنون تحريرية. فازت "ثلث العالم" و"+18" بجائزة أفضل قناة يوتيوب، بينما حصلت "الحصالة" و"ثلث العالم" على جائزة أفضل تطبيق إلكتروني.

وبرزت مجلة "ثلث العالم" كمشروع طلابي متميز، وهي مجلة سياحية تاريخية أثرية تقدم محتوى ثريًا عن المعالم السياحية والأثرية في مصر، وتناولت المجلة قضايا سياحية هامة وتقترح حلولًا لها، كما تتضمن حوارات مع مسؤولين في قطاع السياحة ومجالات مرتبطة تسلط الضوء على مشاريع التطوير ضمن رؤية مصر 2030 لتنمية القطاع السياحي، وتستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم تصورات مستقبلية لمشاريع سياحية، وقد أشرف على المجلة الدكتورة هنادي غريب كمشرف رئيسي، والأستاذ أحمد مراد، المعيد بالقسم، كمشرف مشارك.

وتاتى مجلة "+18" وهي مجلة توعوية شبابية تستهدف الفئة العمرية 18 عامًا فما فوق، وتتكون من ثلاثة أبواب رئيسية تغطي مراحل حياة الشباب بدءًا من الحياة الجامعية، مرورًا بالحياة العملية، وصولًا إلى مرحلة الزواج.

ويهدف فريق "+18" إلى مساعدة الشباب في التعامل مع تحديات الحياة المختلفة بعد المرحلة الثانوية، كما تقدم المجلة إرشادات حول اختيار التخصص الدراسي، التغلب على الصعوبات الجامعية، اكتشاف الذات، والبحث عن الوظيفة المناسبة للخريجين الجدد.

كما تتناول المجلة موضوعات تتعلق بالحياة الزوجية، بما في ذلك المشاركة بين الزوجين، حل المشكلات الأسرية، وبناء بيت ناجح، تغطي أيضًا جوانب مثل التدبير المنزلي، تربية الأطفال، وطرق الاستثمار للأزواج.
وأشرفت على المشروع الدكتورة نيرمين شعبان، الأستاذة رحمة صلاح، المعيدة بالقسم.

وتأتى مجلة "الحصالة" وهي مجلة اقتصادية متخصصة تهدف إلى مخاطبة المواطن المصري البسيط بكافة فئاته - رجالًا ونساءً، شبابًا وكبار السن - بلغة سهلة ومفهومة، وتركز المجلة على اقتصاد المواطن، وتسعى لربط المفاهيم الاقتصادية بالمشكلات والقضايا اليومية التي يواجهها.

وتقدم "الحصالة" عرضًا مبسطًا للقضايا الاقتصادية، وتحاول إيجاد حلول عملية للتحديات المالية، مدعومة بآراء المسؤولين والخبراء والمختصين، وتهدف المجلة إلى مساعدة القراء في التعامل مع الظروف الاقتصادية الصعبة وتحسين أحوالهم المعيشية.

كما تسلط "الحصالة" الضوء على الأسباب الاقتصادية وراء بعض المشكلات الاجتماعية، وتقترح حلولًا لها بالاستعانة بخبراء ماليين ومسؤولين من مختلف القطاعات، وتتناول المجلة أيضًا المشروعات الحكومية وتأثيرها المتوقع على حياة المواطنين، بهدف تبسيط وتخفيف ضغوط الحياة اليومية.
وأشرف على هذا المشروع الدكتور عمرو حسن كمشرف رئيسي، والأستاذة رنا أيمن كمشرفة مشاركة. 

مقالات مشابهة

  • QNB تحصد أربع جوائز للتميز المصرفي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2024
  • جوائز لمشاريع طلاب شعبة الصحافة بآداب إعلام حلوان
  • الشرقي: الإحساس بالمسؤولية انعكاس لرؤية الإمارات
  • «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • “الفجيرة للفنون القتالية” يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • وزارة الإعلام تحصد جوائز متنوعة في المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
  • وزارة الإعلام تحصد 4 جوائز في المسابقات البرامجية بتونس
  • مهرجان المسرح المصري يكرم نجوى عانوس أستاذة النقد
  • مهرجان المسرح المصري يكرم أستاذ النقد المسرحي نجوى عانوس