الوطن:
2024-07-04@04:11:55 GMT

موعد إعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية 2024

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

موعد إعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية 2024

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات عن موعد إعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية 2024، ضمن الجدول الزمني للانتخابات، ومنذ يوم 25 سبتمبر الجاري، أعلنت اللجنة عن فتح باب الترشح وبداية تحرير توكيلات التأييد من المواطنين والتزكية من أعضاء مجلس النواب، ويوم 5 أكتوبر، تستقبل الهيئة طلبات الترشح وأوراق المرشحين بشكل رسمي.

وموعد إعلان النتيجة النهائية للانتخابات الرئاسية 2024 هو يوم 18 من شهر ديسمبر، وسيتم إعلانه في الجريدة الرسمية، وإذا كانت هناك جولات إعادة، سيبدأ التصويت داخل مصر أيام 8 و9 و10 يناير من عام 2024، وبذلك يكون موعد إعلان النتيجة النهائية للانتخابات ونشرها في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه 16 يناير، وبالتالي يكون كل الإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية ستنتهي قبل 17 يناير 2024، وهو التاريخ المقرر لنهاية الإشراف القضائي وفقًا للدستور.

5 أكتوبر موعد تقديم طلبات الترشح

ويوم الخامس من شهر أكتوبر المقبل، على المرشحين للانتخابات الرئاسية التقدم بأوراق الترشح بشكل رسمي، في موعد أقصاه 14 أكتوبر، ويجب عليهم استيفاء شروط الترشح كاملة، غير ذلك، فهو مرشح محتمل للانتخابات الرئاسية.

مرشحون حصلوا على تزكية أعضاء مجلس النواب

وحقق المرشحون المحتملون للرئاسة، حازم عمر مرشح حزب الشعب الجمهوري وعبد السند يمامة مرشح حزب الوفد وفريد زهران مرشح المصري الديمقراطي، شرط الحصول على 20 تزكية من أعضاء مجلس النواب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة الوطنية للانتخابات انتخابات الرئاسة 2024 الانتخابات الرئاسية 2024 انتخابات موعد نتيجة الانتخابات للانتخابات الرئاسیة

إقرأ أيضاً:

الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية

أصدر  الرئيس قيس سعيد أمرا بدعوة الناخبين التونسيين للانتخابات الرئاسية، و حدد تاريخ الـ 6 من أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية.

وفي شهر فبراير قالت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس إن الانتخابات الرئاسية من المنتظر تنظيمها في الربع الأخير من السنة الحالية.

وفي الشهر ذاته، أكد الرئيس التونسي قيس سعيد خلال استقباله رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، أن الانتخابات الرئاسية ستتم في موعدها المقرر.

وأفاد بيان للرئاسة التونسية حينها بأن الرئيس أشار إلى أنه تم احترام كافة المواعيد الانتخابية من موعد الاستفتاء إلى موعد انتخاب أعضاء مجلس نواب الشعب وانتخابات المجالس المحلية.

وذكر البيان أن قيس سعيد أكد بهذه المناسبة أن "كل الانتخابات القادمة ستتم في موعدها بما في ذلك الانتخابات الرئاسية".

مقالات مشابهة

  • قيس سعيد يحدد 6 أكتوبر موعداً للانتخابات الرئاسية التونسية
  • آخر آجال إيداع التصريح بالترشح يوم 18 جويلية
  • الرئيس التونسي يحدد يوم 6 أكتوبر موعدًا للانتخابات الرئاسية
  • الرئيس التونسي: الانتخابات الرئاسية في البلاد 6 أكتوبر المقبل
  • إعلان موعد الانتخابات الرئاسية في تونس
  • الرئيس التونسي يحدد تاريخ 6 أكتوبر 2024 موعدا للانتخابات الرئاسية
  • رسميا.. تحديد موعد الانتخابات الرئاسية بتونس في أكتوبر القادم
  • قيس سعيد يعلن عن موعد الانتحابات الرئاسية التونسية
  • 6 أكتوبر القادم.. موعد الانتخابات الرئاسية التونسية
  • قيس سعيد يعلن موعد الانتخابات الرئاسية التونسية ويوجه رسائل لمنافسيه