قال علاء ثابت، رئيس الجالية المصرية فى ألمانيا، وأول من حرر توكيلاً فى برلين لدعم ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسى للانتخابات الرئاسية المُقبلة، إنه تم تدشين حملة «كن مع الوطن» لتوعية المصريين بالخارج للمشاركة فى العملية الانتخابية ودعم الرئيس، موضحاً أن الحملة شارك فيها عدد من المسئولين المصريين فى ألمانيا، كى يكونوا منسقين للحملة.

. وإلى نص الحوار:

علاء ثابت: مصر حققت إنجازات ملموسة فى عهد الرئيس.. ويجب استكمال بناء الجمهورية الجديدة

بداية.. ما دوافعكم لتحرير أول توكيل لدعم ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الانتخابات؟

- حررت أول توكيل فى برلين أنا وأسرتى لدعم ترشح الرئيس عبدالفتاح السيسى للانتخابات الرئاسية المُقبلة، من أجل مصر واستقرارها وأمانها واستكمال بناء جمهورية مصر الجديدة.

كيف ترى إنجازات الرئيس السيسى؟

- لقد حقق الرئيس إنجازات ملموسة على أرض الواقع فى مختلف المجالات، فى قطاعات التعليم والتعليم العالى والصحة والنقل والصناعة والطاقة الجديدة والمتجددة، حيث استطاع خلال الفترة السابقة بناء جمهورية جديدة لمصر، وخير دليل على الإنجازات مشروع العاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات الإسكان الاجتماعى، بجانب المشروعات المُهمة فى الطرق والكبارى، فالرئيس حقق العديد من الإنجازات «لازم يكمل مسيرة البناء والتنمية الدولة تغيرت وتم عمل بنية تحتية متعملتش من 30 سنين».

كيف ترى هذه الجهود أثناء زياراتكم لمصر؟

- دائماً ما نزور مصر بين الحين والآخر، ونُنظم جولات وزيارات ميدانية لمختلف الأماكن، منها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة، بجانب الاطلاع على ما نفذته الدولة فى ملف الطرق والكبارى، ونُلقى الضوء على هذه الإنجازات فى حديثنا فى الخارج لتوعية المصريين بالخارج بما يحدث فى مصر «هنطمنهم على البلد»، لذا يجب علينا الوقوف بجانب الرئيس ودعم ترشحه فى الانتخابات المقبلة.

ماذا عن حملات دعم «السيسى»؟

- دشنا حملة انتخابية تحت عنوان «كن مع الوطن» لتوعية المصريين بالخارج بضرورة المشاركة فى العملية الانتخابية، ودعم الرئيس، ومن المقرر أن يتم من خلال هذه الحملة توعية المصريين بالخارج بكل ما حققته الدولة فى الفترة الأخيرة من إنجازات فى مختلف المجالات، وشرح ما تستوجبه المرحلة المُقبلة من الوقوف بجانب الرئيس السيسى لأنه رجل المرحلة.

ماذا عن رموز الجاليات المصرية الأخرى؟

- الحملة ستكون بالتنسيق مع رموز الجاليات المصرية كاملة، فى 16 ولاية فى ألمانيا، وسيتم عقد لقاءات مكثفة خاصة فئة الشباب، لأنهم هم عصب المرحلة وعليهم الدور المهم فى عملية المشاركة فى الانتخابات ورسم ملامح مستقبلهم، ومن المقرر أن تتضمن الحملة فيديوهات توعوية وشرحاً لكل ما حققته مصر فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى، كما سيتم شرح بالتفصيل المقار الانتخابية المقرر توفيرها للمصريين بالخارج تيسيراً وتسهيلاً على المواطنين.

كيف ترى وضع ملف المصريين فى الخارج فى عهد الرئيس السيسى؟

- ملف المصريين فى الخارج فى وضع لائق ومصر حالياً فى مصاف دول العالم، والرئيس السيسى حريص بصفة مستمرة على زيارة ألمانيا بين الحين والآخر، الأمر الذى يدل على اهتمام القيادة السياسية بأبنائها فى الخارج، كما أن الشركات الألمانية تُقدر حجم مصر، وعلى أساس ذلك بدأت العديد من الشركات الاستثمار فى مصر فى مختلف المجالات.

كيف ترى جهود وزارة الهجرة فى الفترة الأخيرة؟

- وزارة الهجرة تحث المصريين فى الخارج على المشاركة فى الانتخابات و«نحن فى الخارج 12 مليون مصرى ويجب علينا المشاركة فى العرس الديمقراطى»، فبعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات موعد الانتخابات الرئاسية، دعت السفيرة سها جندى، وزيرة الهجرة، المصريين بالخارج للمشاركة فى الاستحقاق الدستورى المقبل، وأكدت أن مصر على موعد مع استحقاق دستورى جديد، يمثل فيه مواطنونا بالخارج ركيزة أساسية، ولهذا أدعو جميع المصريين بالخارج ممن لهم حق التصويت، وأحثهم على المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، كحق دستورى أصيل يكفله لهم الدستور والقانون.

تحرير التوكيلات

شجعت المصريين فى الخارج على تحرير توكيلات لدعم ترشح الرئيس فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتوكيلات تُحرر مجاناً، والسفارة المصرية فى ألمانيا فتحت أبوابها لتحرير التوكيلات ووفرت كل سبل الإتاحة لذلك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الرئيس السيسى الجمهورية الجديدة الرئیس عبدالفتاح السیسى المصریین فى الخارج المصریین بالخارج لدعم ترشح الرئیس فى الانتخابات الرئیس السیسى الرئاسیة الم المشارکة فى فى ألمانیا کیف ترى

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«الشيوخ»: تحسين حياة المصريين أولوية على مائدة الحكومة الجديدة

طالب النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، الحكومة الجديدة، بالاستجابة لتطلعات الشعب المصري، وتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي برفع مستوى معيشة المواطنين والتقليل من معاناتهم، والعمل على تحسين الحياة الاقتصادية.

ولفت القماطي، في تصريحات صحفية اليوم، إلى ضرورة قيام الحكومة الجديدة بتعزيز التفاعل مع القوى السياسية والأحزاب المصرية ودراسة مقترحاتهم بجدية، وفتح الحوار المستمر معهم لضمان شمولية القرارات وتفعيل دور الشباب في الحياة السياسية والاجتماعية.

تحقيق تطلعات الشعب المصري

وتابع عضو مجلس الشيوخ، أن الأمل معقود على أن تكون الحكومة الجديدة شريكًا فعالًا في تحقيق تطلعات الشعب المصري نحو التنمية المستدامة وتعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان، ومواصلة بناء الجمهورية الجديدة التي دشنها الرئيس السيسي.

كما أشار إلى وجود تحديات اقتصادية وسياسية كبيرة تمر بالوطن، داعيا إلى الالتزام التام بتكليفات الرئيس السيسي بضرورة تخفيف المعاناة عن المواطنين وتحسين مستوى المعيشة، وجذب الاستثمارات.

العمل على تفعيل مخرجات الحوار الوطني

واختتم «القماطي» تصريحاته بدعوة الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، إلى ضرورة العمل على تفعيل مخرجات الحوار الوطني، بما يحقق نتائج مرضية على مستويات عدة ترضي الشعب المصري، والعمل على عودة المحليات والإسراع في إجراء الانتخابات المحلية.

مقالات مشابهة

  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • أول تعليق من وزيرة الهجرة السابقة بعد إعلان تشكيل الحكومة الجديدة
  • عضو بـ«الشيوخ»: تحسين حياة المصريين أولوية على مائدة الحكومة الجديدة
  • الحكومة الجديدة.. ترشح حسن الخطيب وزيرًا للاستثمار والتجارة الخارجية وصقر للتنمية المحلية
  • «الهجرة» تمد تسجيل حضور النسخة الخامسة لمؤتمر «المصريين بالخارج» إلى 9 يوليو
  • الحكومة الجديدة تؤدي اليمين أمام الرئيس السيسي غدا
  • السفيرة سها جندي: نعمل ليل نهار لتلبية كافة احتياجات وطلبات المصريين بالخارج
  • خط طيران مباشر بين القاهرة ومارسيليا استجابة لطلبات المصريين بالخارج
  • «الهجرة»: نعمل ليلا ونهارا لتلبية احتياجات وطلبات المصريين في الخارج
  • اتحاد العمال المصريين في إيطاليا يكرم منتخب الجالية المصرية في موندياليتو روما 2024