صدى البلد:
2024-10-02@03:18:36 GMT

إغلاق المدارس باليونان .. هل تهدد العاصفة إلياس مصر؟

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

 قدمت مذيعة صدى البلد رنا عبد الرحمن  تغطية عن العاصفة إلياس كابوس جديد يجتاح اليونان، يتسبب في فيضانات بعد أسبوعين من إنتهاء هجوم إعصار دانيال على اليونان ثم ليبيا ثم بقاياه في مصر، هاجمت اليونان العاصفة إلياس كي تبدأ فصلا جديدا من الخسائر والضحايا.

تسبب إعصار دانيال في آثار خطيرة على السواحل اليونانية والليبية، وتأثرت منطقة بالاماس الواقعة وسط اليونان بشدة بإعصار دانيال.

وكانت هذه المنطقة تلقت أكبر كمية من الأمطار، لتخصص هيئة التنسيق في البلدية، نقاط تجميع للسكان في حالة حدوث فيضانات.

حتى جاءت لليونان أمس الخميس العاصفة إلياس، وتسببت في سقوط كميات غزيرة من الأمطار عليها بداية من ساعات متأخرة من مساء الأربعاء.

حتى غرقت بعض القرى والطرق، كما أُجبرت المدارس على الإغلاق في عدة بلديات، وقام رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس بحشد خدمات الطوارئ الحكومية والأفراد العسكريين لتعزيز الدفاعات في مناطق بما في ذلك منطقة ثيسالي الشمالية.

وكانت خدمة الإطفاء اليونانية قد نقلت أكثر من 3000 شخص إلى مواقع أكثر أمانًا منذ يوم الثلاثاء الماضي بعد تدهور حالة الطقس.

واجتاحت العاصفة إلياس الطرق وحطمت الجسور وأغرقت آلاف المنازل، كما تسببت في فيضانات واسعة في مدينة فولوس بوسط البلاد، وتركت المئات عالقين في القرى الجبلية المجاورة.

لكن السلطات اليوناية أكدت أن خدمة الإطفاء نفذت عمليات إنقاذ وإجلاء متعددة، موضحة أن رجال الإنقاذ يبحثون في منطقة جبلية عن شخصين بعدما فُقدت طائرة هليكوبتر خاصة كانت تحلق في الطقس السيئ.

لمزيد من التفاصيل شاهد الفيديو

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أخبار العاصفة دراسة عواصف

إقرأ أيضاً:

تدشين تمثال للممثل الشاب دانيال كالويا في لندن.. ما السبب؟

تستعد العاصمة البريطانية لاستقبال تمثال للممثل دانيال كالويا في مسقط رأسه لندن احتفالاً بدوره المتميز في فيلم Get Out الذي حقق نجاحاً باهراً عام 2017، وهو الممثل الذي تمّ اختياره من خلال استطلاع رأي شمل 5 آلاف من محبي السينما البريطانية باعتباره الممثل الذي يرغب الناس في رؤية تمثال له، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

ويأتي تمثال دانيال كالويا كجزء من مشروع «Scenes in the Square» أو «مشاهد في الساحة» المقام في ليستر سكوير، وهو عبارة عن مشروع يتضمن مجموعة من المنحوتات لأشهر شخصيات السينما ومن المقرر أن يتم كشف الستار عن التمثال أكتوبر المقبل، وهو يصور أحد مشاهد الفيلم الشهير Get Out حيث تقع شخصية «كريس واشنطن» التي يجسدها كالويا ضمن أحداث الفيلم في هاوية ميتافيزيقية بسبب التنويم المغناطيسي.

دانيال كالويا ينضم لـ هاري بوتر و«وندر ومان» في «Scenes in the Square»

ينضم كالويا إلى مجموعة منتقاة من التماثيل لشخصيات سينمائية بارزة على مدار 100 عام، بما في ذلك هاري بوتر وباتمان ووندر ومان وماري بوبينز وجين كيلي، تمّ الكشف عن هذه التماثيل منذ 4 سنوات، وشهدت منذ ذلك الحين إضافات مثل العرش الحديدي من مسلسل «صراع العروش».

وفقًا للمنظمين، يتزامن الكشف عن تمثال كالويا من فيلم «Get Out» مع عيد الهالوين وشهر التاريخ الأسود في المملكة المتحدة، بما يتماشى مع نوع الرعب في الفيلم وموضوعاته التي تسلط الضوء على ثقافة الأمريكيين السود وتجاربهم المعاشة.

تمثال دانيال كالويا احتفاء بالمواهب البريطانية المحلية

وقال مارك ويليامز نائب الرئيس التنفيذي لتحالف الأعمال في قلب لندن، الذي يدير «مشاهد في الساحة» بدعم من مجلس مدينة وستمنستر، «نحن متحمسون للترحيب بدانيال كالويا وجوردان بيل في (Get Out) ضمن مجموعة Scenes in the Square للاحتفال بالنجاح السينمائي الحديث والمواهب البريطانية المحلية».

وتابع: «يشير هذا إلى مستقبل مشرق لمسارنا، مع كالويا كرمز مختار لمستقبل الترفيه، ومن دواعي سرورنا أن نتمكن من تسليط الضوء على مثل هذا الفيلم الرائد».

مقالات مشابهة

  • بعد الضربة الإسرائيلية على الجندولين.. إغلاق طريق المطار الرئيسية
  • صحة بني سويف تصادر "حواوشي" مسممة تهدد صحة أطفال المدارس
  • رئة الأرض في خطر.. سحابة كيميائية سامة تهدد بتدمير الحياة بالأمازون
  • اندلاع حريق غابات في اليونان
  • تدشين تمثال للممثل الشاب دانيال كالويا في لندن.. ما السبب؟
  • أكثر من 800 طالب ومعلم بكوريا الجنوبية ضحايا مقاطع مزيفة
  • حريق هائل يلتهم أشجار اليونان.. وانتشال جثتين
  • العميد إلياس حنا: الهجوم الإسرائيلي على الحديدة استعراض عضلات
  • إغلاق المدارس في نيبال بسبب ارتفاع عدد القتلى
  • اليونان: العثورعلى جثث ما لا يقل عن 8 سائحين هذا الصيف بسبب موجة الحر الشديدة