أجرى الإعلامي أحمد فايق، جولة داخل «متحف المستقبل» في مدينة سول الكورية، قائلا إن المتحف عبارة عن تصور للمدينة الخاصة بالمستقبل عام 2051، وهذه المدينة لا يوجد بها عوامل بشرية كثيرة، حيث تحتوي على «روبوتات» وعناصر الذكاء الاصطناعي في التفاصيل كلها.

وسيلة النقل في 2051

وأضاف «فايق»، خلال تقديمه برنامج «لوغاريتم»، المذاع على قناة «DMC»، أن متحف المستقبل يعطي تصورا لتخيل الكوريين عما ستصل إليه التكنولوجيا في كل مناحي الحياة، فالبنسبة للمواصلات ستكون عن طريق «هايبرلوب»، والذي يعد مثل القطار، ويبلغ سرعته أكثر من 1000 كيلومتر في الساعة.

وأشار إلى أن «هايبرلوب» هو وسيلة النقل الذكية في المستقبل والأسرع على الصعيد العالمي، وهو عبارة عن مجال مغناطيسي يجذب بين قطبين موجب وسالب.

هولوجرام في المستقبل

ولفت إلى أن الاختراع الثاني يتمثل في «هولوجرام»، الذي يوجَد حاليا بالفعل، ولكن في المستقبل سيكون «الفيديو كول» عن طريق الهولوجرام وتستطيع رؤية من تتحدث معه وكأنك تجلس معه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أحمد فايق لوغاريتم المستقبل

إقرأ أيضاً:

ميركاتو 2024.. أحمد القندوسي يراوغ الأهلي من أجل الرحيل مجانًا

يبدو أن العلاقة بين النادي الأهلي والجزائري أحمد القندوسي لاعب الفريق الأول لكرة القدم، والمعار حاليًا لفريق سيراميكا كليوباترا قد وصلت إلى طريق مسدود.

وشهدت الفترة الماضية العديد من الخلافات والأزمات بين الأهلي وأحمد القندوسي، بعدما رفض اللاعب الجزائري الاستمرار في صفوف الفريق بالموسم المقبل مع خروجه للإعارة مجددًا.

وأكد أحمد القندوسي عن طريق وكيله أن اللاعب لن يخرج للإعارة مجددًا إذا قرر الأهلي استمرار، كما رفض أن تتم عملية بيعه عن طريق العروض المقدمة لإدارة القلعة الحمراء.

ووفقًا لما عملته "بوابة الأسبوع" من مصادرها داخل القلعة الحمراء، فإن القندوسي اشترط العودة إلى صفوف الأهلي مع ضمان مشاركته في المباريات إذا أراد الأهلي استمراره في الموسم المقبل.

كما طلب أحمد القندوسي الرحيل عن الأهلي مجانًا، وإنهاء تعاقده بالتراضي مع تنازله عن مستحقاته المالية لدى القلعة الحمراء، وأكد وكيله أن هذه هي الطريقة الوحيدة التي سيرحل من خلالها عن النادي.

ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة جولة جديدة من المفاوضات بين الأهلي وأحمد القندوسي من أجل التوصل لاتفاق لإنهاء هذه الأزمة، والأقرب رحيله عن القلعة الحمراء بعد تنازله عن مستحقاته المالية.

مقالات مشابهة

  • المستقبل اللوجستي وفق "عُمان 2040" (1)
  • ميركاتو 2024.. أحمد القندوسي يراوغ الأهلي من أجل الرحيل مجانًا
  • أحمد فايق يعلن تفاصيل «كاستنج» لتجارب الأداء.. ويشكر «المتحدة» لدعمها المواهب
  • مليارات تصرف وابواب تغلق وعمليات ابتزاز.. ماذا يحصل في كراجات النقل الخاص
  • متحف المستقبل ينظم ورشتي عمل حول «وظائف المستقبل»
  • متحف المستقبل ينظم ورشتي عمل حول “وظائف المستقبل”
  • شبكة طرق عملاقة.. إنجازات حققتها ثورة 30 يونيو في مجال النقل والمواصلات
  • أزهر سوهاج يتفقد اختبارات رواق العلوم العربية والشرعية ورواق الطفل
  • متحف المستقبل ينظم مخيم «أبطال المستقبل» الصيفي
  • لضغوط العمل أو خيانة حبيبته.. التحقيق في انتحار «روبوت» بكوريا الجنوبية