الثورة نت../

نظّمت الجالية اليمنية في مدينتي كتشاو وإيوو بالصين احتفالية تكريمية ووجبة عشاء للبعثة الرياضية اليمنية المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية الـ19، التي تحتضن منافساتها مدينة هانغتشو الصينية، خلال الفترة 23 سبتمبر حتى 8 أكتوبر 2023.

وفي الحفل، أشاد رئيس الجالية اليمنية، الدكتور عبدالسلام النوعة، بمشاركة المنتخبات اليمنية في “الآسياد”.

. معبراً عن اعتزازه بالظهور المتميز وبالمستوى الجيد الذي قدّمه الرياضيون اليمنيون في هذه الدورة القوية.

بدوره، عبَّر نائب رئيس الجالية اليمنية، الدكتور عبدالمنعم الجرادي، عن ترحيب أبناء الجالية ببعثة اليمن المشاركة في دورة الألعاب الآسيوية.

وأكد اعتزاز أبناء الجالية بهذا الحضور اليمني، والاحتفالية التي جمعت أبناء الجالية بنجوم ونجمات اليمن في هذا المحفل الآسيوي الكبير والمهم.

فيما نوَّه رئيس اللجنة الرياضية في الجالية اليمنية، الكابتن سالم فدعق، بحرص لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية على رفع علم اليمن في المحافل الدولية.. معرباً عن أمله في استمرار مثل هذه المشاركات التي تؤكد للجميع أن اليمن قوي بأبنائه وشبابه ورياضييه.

من جانبه، أثنى أمين عام اللجنة الأولمبية اليمنية، محمد الأهجري، على مبادرة الجالية اليمنية، وحرصها على الاحتفاء بالبعثة؛ ما يؤكد أهمية دور أبناء اليمن في المهجر في مختلف المجالات.. معتبراً أن هذه المبادرة لها وقع كبير في نفوس أفراد البعثة، وتعني لهم الكثير.

من جهتها، أشادت النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية اليمنية – رئيس الوفد الإداري للبعثة، لؤي صبري، بهذه المبادرة التكريمية.. مؤكدة سعادة جميع أفراد البعثة واللجنة الأولمبية بهذه اللفتة الكريمة من أبناء الجالية، وتوحّدهم خلف راية اليمن.

في حين أعرب عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية – رئيس البعثة الرياضية، عبدالستار الهمداني، عن سعادته باحتفاء أبناء الجالية اليمنية بأعضاء بعثة اليمن.

واعتبر ذلك محل فخر واعتزاز الجميع، وتعني الاحتفائية الكثير للرياضيين، وتحفزهم لبذل المزيد من الجهود لإسعاد أبناء اليمن في الداخل والخارج من خلال تواجدهم في مختلف المحافل، والسعي لتشريف اليمن.

خلال الاحتفائية أعرب أعضاء البعثة اليمنية عن تقديرهم لمبادرة الجالية اليمنية في الصين، التي تعكس التلاحم بين اليمنيين في الداخل والمهجر، وتعبر عن روح التضامن، والتشجيع والحرص المشترك على رفع اسم اليمن عاليا في المحافل الرياضية الدولية والقارية.

تخللت الاحتفائية قصيدة وطنية لعضو الجالية اليمنية في مدينة إيوو للشاعر طه الخزان، عبَّر فيها عن فخر الجميع واعتزازهم باليمن.

وفي ختام الفعالية، كرّمت النائب الثاني لرئيس اللجنة الأولمبية اليمنية – الرئيس الإداري للبعثة، لؤي صبري، ورئيس البعثة الرياضية، عبدالستار الهمداني، الجالية اليمنية بدرع اللجنة الأولمبية؛ تقديراً لأدوارها الوطنية ومبادرتها المميزة واحتفائها بالبعثة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الجالیة الیمنیة فی اللجنة الأولمبیة أبناء الجالیة الجالیة الیمن الیمن فی

إقرأ أيضاً:

رئيس اللجنة الأولمبية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أسست لجمهورية جديدة

تقدم المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والقوات المسلحة الباسلة وكافة مؤسسات الدولة والشعب المصري العظيم بالتهنئة بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة.

وأضاف في كلمته أن ثورة 30 يونيو نجحت في استعادة البلاد من قبضة جماعات الظلام والجهل، وردت للشعب ثورته التي قام بها في 2011، واختطفتها منه جماعة الإخوان الإرهابية ومن تعاون منها ضد وطننا الغالي.

وتابع رئيس اللجنة الأولمبية المصرية: «إن هذه الثورة العظيمة كانت نقطة البداية للجمهورية الجديدة، التي نعيش في ظلها الآن، قد وضعت مصر بين كبريات الدول ورسمت خريطة جديدة للمنطقة كان لنا فيها دورًا هامًا لا يمكن الاستغناء عنه إقليميا ودوليا وجعلت مصر لاعبا أساسيا في الأحداث التي تشهدها المنطقة».

واستطرد إدريس: «قد فتحت هذه الثورة المجيدة أفاقا للنمو والنماء والبناء في كافة ربوع الدولة المصرية، وصبت على مصر الخير وكانت البداية للقضاء على فساد استشرى في مفاصل مصرنا طوال عشرات السنين الماضية، وحجر الأساس لمشروعات تنموية كبرى شعر المصريون بعوائدها ولا زالت البقية تأتي في ظل استكمال عمليات البناء دون توقف طوال الليل والنهار».

وواصل: «لولا ثورة الشعب في 30 يونيو، ما كان هناك كل هذه الشبكة الكبيرة من الطرق والكباري والمدن الجديدة والمناطق الصناعية المنتشرة في محافظات الجمهورية، التي غيرت شكل الحياة وقضت على العشوائيات، وبنت جيشًا مهابًا يخشاه الجميع قادر على الذود عن أمن مصر وحدودها والحفاظ على مقدراتها».

واختتم المهندس ياسر إدريس، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية كلمته: «كان للرياضة نصيبا كبيرا من عمليات التنمية والتطوير وهو ما رأيناه قد تجسد على أرض الواقع من خلال منشآت رياضية غاية في التطور أهلت مصر لاستضافة بطولات إقليمية وقارية ودولية كبرى وهو ما يبشر باستضافة المزيد بما يليق بسمعة مصر الرياضية، وهو ما عزز السياحة الرياضة للدولة المصرية وساهم في بناء أبطال في كافة الألعاب الرياضية الفردية منها والجماعية واعتلاء منصات التتويج في مختلف المحافل، وها نحن الآن على مشارف أولمبياد باريس 2024 التي نعد فيها المصريون بتحقيق إنجازات غير مسبوقة لتستمر مسيرة حصد ثمار ما تم بناؤه على مدار العقد الماضي حفظ الله مصر وقادتها وجيشها وشعبها وجعلهم في رباط إلى يوم الدين تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر».

مقالات مشابهة

  • رئيس اللجنة الأولمبية الليبية جمال الزروق في تصريح خاص لليبيا الأحرار اختيار الرامي أحمد بن دلة لرفع الراية الوطنية في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية بباريس
  • مقررة أممية تدافع عن الرياضيين الروس قبل الألعاب الأولمبية
  • “الأولمبية السعودية” تحتفي باليوم الأولمبي العالمي
  • رئيس اللجنة الأولمبية يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أسست لجمهورية جديدة
  • رئيس اللجنة الأولمبية يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أسست لجمهورية جديدة
  • ستتحدى قرية الألعاب الأولمبية في باريس حرارة الصيف بدون مكيفات.. كيف ذلك؟
  • سامسونج تستخدم هاتف "Galaxy S24 Ultra" للبث المباشر خلال الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • اتفاقية يمنية صينية لإحياء العلاقات في مجال الكهرباء والطاقة
  • لاعبو الجودو الروس يرفضون المشاركة في أولمبياد باريس
  • وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية