صحيفة اليوم:
2024-07-02@08:50:12 GMT

"أمطار خطيرة".. إعلان الطوارئ في نيويورك ومدن أخرى

تاريخ النشر: 29th, September 2023 GMT

'أمطار خطيرة'.. إعلان الطوارئ في نيويورك ومدن أخرى

أعلنت حاكمة ولاية نيويورك كاثي هول، اليوم، حالة الطوارئ في جميع أنحاء مدينة نيويورك وطولونغ آيلاند، ووداي هدسون، بسبب الأمطار الغزيرة.

وقالت، هول، عبر حسابها على منصة "إكس": "أعلن عن حالة الطوارئ في جميع أنحاء مدينة نيويورك وطولونغ آيلاند ووداي هدسون بسبب الأمطار الغزيرة التي نشهدها في جميع أنحاء المنطقة، ويرجى اتخاذ الخطوات اللازمة للبقاء آمنًا وتذكر ألا تحاول السفر على الطرق المغمورة".

أخبار متعلقة من الغد.. أمطار رعدية على معظم مناطق المملكةعاصفة أخرى تضرب وسط اليونان والفيضانات تغمر المنازلفيضانات محتملة.. قنصلية المملكة لدى اسطنبول تنبه السعوديين

I am declaring a State of Emergency across New York City, Long Island, and the Hudson Valley due to the extreme rainfall we’re seeing throughout the region.
Please take steps to stay safe and remember to never attempt to travel on flooded roads. — Governor Kathy Hochul (@GovKathyHochul) September 29, 2023أمطار نيويورك

تسببت الأمطار الغزيرة في حدوث فيضانات أدت إلى إغلاق الطرق وتعطيل خدمة مترو الأنفاق، في مدينة نيويورك مع هطول أمطار "خطيرة ومهددة للحياة" حسب ما نقلت "سي إن إن".

وقال عمدة نيويورك، إريك آدامز، في مؤتمر صحفي صباح اليوم: "هذه حالة جوية خطيرة ولم تنته بعد".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 اليوم الدمام أمطار نيويورك أمريكا نيويورك أمطار غزيرة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار فى إقليم بلوشستان الباكستانى لـ31 قتيلاً ومصاباً

ارتفعت حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة التي أخذت تهطل على إقليم “بلوشستان” الباكستاني خلال الأيام الخمسة الماضية إلى 6 قتلى و25 مصاباً على الأقل، وذلك في حوادث منفصلة بمختلف أنحاء الإقليم.

ونقلت قناة “جيو نيوز” الباكستانية في نسختها الإنجليزية اليوم الأحد عن هيئة إدارة الكوارث الإقليمية قولها إنه تم إغلاق الطريق السريع الذي يربط إقليمي “بلوشستان” و”بخيبر بختونخوا” أمام حركة المرور بسبب مياه الأمطار الغزيرة، مشيرة إلى أن العديد من الأشخاص تقطعت بهم السبل بسبب وقوع انهيار الأرضي في منطقة جبال كوه سليمان.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم إرسال فرق للمشاركة في عمليات الإنقاذ والإغاثة خاصة للمسافرين الذين تقطعت بهم السبل على الطرق المختلفة جراء الأمطار الغزيرة في باكستان.

اقرأ أيضاًالعالمصحف: تدخل لندن فى الجنائية الدولية يؤخر اعتقال نتنياهو.. وخبراء: دوافع سياسية

تأتي هذه التطورات في الوقت الذي توقعت فيه هيئة الأرصاد الجوية الباكستانية أن تشهد العديد من المناطق في البلاد من بينها العاصمة إسلام آباد و”موري” و”جوليات” و”جوجرانوالا” و”ناروال” و”سيالكوت” و”سوات” هطولا للأمطار خلال ساعات اليوم.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى إذ في عام 2024 شهد إقليم “بلوشستان” هطولاً غزيراً للأمطار ما تسبب في حدوث انهيارات أرضية وسقوط عشرات الضحايا .. حيث إنه في شهر أبريل من هذا العام أعلنت حكومة المقاطعة حالة طوارئ بسبب الأمطار والفيضانات.

مقالات مشابهة

  • القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى!
  • 6 قتلى بسبب الأمطار الغزيرة في بلوشيستان بباكستان
  • القواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوى
  • باكستان.. مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة
  • مقتل 6 أشخاص بسبب الأمطار الغزيرة في باكستان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في باكستان
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار فى إقليم بلوشستان الباكستانى لـ31 قتيلاً ومصاباً
  • مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)
  • توقف مباراة ألمانيا والدنمارك بسبب الأمطار الغزيرة والبرق
  • ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في الهند إلى 8 قتلى