اندلع اشتباك عنيف بين مواطنين وعناصر من مليشيات الحوثي، في أحد مساجد أمانة العاصمة صنعاء، خلال صلاة الجمعة اليوم، بعد قيام عناصر المليشيات بالاعتداء على المصلين.

ووثق مقطع فيديو متداول، طالعه "المشهد اليمني"، جانبًا من الاشتباك بين المواطنين وعناصر المليشيات الكهنوتية، في جامع قلالة بشارع هايل في أمانة العاصمة صنعاء.

وبحسب مصادر محلية، فإن الاشتباك اندلع بالجنابي (خناجر يمنية) بعد اعتداء عناصر المليشيات على المصلين، وقيامها بمحاولة اعتقال عدد منهم.

وأسفر الاشتباك عن سقوط مصابين بين الطرفين وجرى اعتقال عدد من المصلين واقتيادهم إلى السجون الحوثية بصنعاء.

اقرأ أيضاً تظاهرة أمام جامع الصالح بصنعاء تهتف بصوت واحد برحيل المليشيا (فيديو) دنسوا اسم ”رسول الله” تحت الأقدام.. شاهد ماذا فعل الحوثيون بميدان السبعين بعد انتهاء ”الاحتفال بالمولد النبوي” استنفار أمني للمليشيا في صنعاء وإب إثر مخاوف من انتفاضة شعبية مقتل وإصابة العشرات في تفجير قرب مسجد خلال أداء صلاة الجمعة جنوب باكستان البخيتي يهاجم من رفعوا شعار ”قلع العداد” وتوريث أحمد علي عبدالله صالح بإدارة معركة تؤرق المليشيا في صنعاء هذا ما يحدث الآن في صنعاء وإب .. وتخوفات حوثية من ثورة غاضبة (فيديو) أكثر من ألف مصاب وقتيل في حوادث مرورية خلال شهر واحد بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي أكثر من 100 قتيل وجريح في تفجير انتحاري قرب مسجد في باكستان (فيديو) تنبيه مهم للأرصاد بسبب أجواء وأمطار الساعات القادمة في عدد من المحافظات مقاتلات حربية تحلق في سماء العاصمة صنعاء صور صادمة من جامع الصالح بصنعاء .. شاهدوا ماذا تفعل المليشيات بداخله! صنعاء: اليمنيون يتداعون للخروج بعد صلاة الجمعة بمظاهرة تطالب بإطلاق سراح ألف مواطن تم احتجازهم خلال احتفالهم بعيد الثورة

ويلجأ بعض المواطنين للدفاع عن أنفسهم في وجه مليشيات الكهنوت الحوثي، باستخدام الأسلحة البيضاء، من جنابي وخناجر منوعة وغيرها، فيما يستخدم أبناء القبائل أسلحة نارية لمواجهة أي اعتداء حوثي أو حملات عسكرية للحوثيين، تستهدف البسط على أراضيهم ونهب ممتلكاتهم أو تنفيذ اعتقالات في صفوف أبنائهم.

وتشهد العاصمة صنعاء حالة غليان شعبي متصاعد ضد المليشيات الكهنوتية، خصوصا مع استمرار الأخيرة بمنع صرف المرتبات ونهب إيرادات الدولة وأموال الشعب عبر جبايات مختلفة لا تنتهي وسياسة إفقار متعمد وتجويع ممنهج، تمارسه جماعة عبدالملك الحوثي بحق المواطنين.

https://twitter.com/Twitter/status/1707775753775943697

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: العاصمة صنعاء

إقرأ أيضاً:

“طوفان بشري” يمني وسط العاصمة اليمنية صنعاء نصرة لغزة والمقاومة / فيديو

#سواليف

شهدت العاصمة #صنعاء اليوم الجمعة ، طوفانا بشريا ، وخروجاً مليونياً في #مسيرة_حاشدة تأكيداً على الاستمرار في نصرة #الشعب_الفلسطيني المظلوم.

وأكدت مساندة حكومة التغيير والبناء بما يمكنها من النجاح في هذه المرحلة المهمة والاستثنائية، والتغلب على التحديات الكبيرة التي تواجه الوطن في ظل استمرار مؤامرات العدوان الغاشم.
وجددت الجماهير المليونية، العهد بمواصلة #النفير والخروج الواسع نصرة ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في #غزة والأراضي المحتلة، والتحشيد المستمر لمواجهة #العدوان الأمريكي والصهيوني والبريطاني.
كما جددت التأييد والتفويض المطلق لقائد الثورة، في اتخاذ كل قرارات وخيارات التصعيد لردع قوى الشر والإجرام العالمي، والرد القوي على جرائمهم المستمرة بحق أبناء غزة وفلسطين.
ورددت الجماهير في المسيرة التي شاركت فيها وحدات الاحتياط من الشرطة العسكرية ضمن قوات التعبئة العامة، وكوكبة من خريجي الجامعات اليمنية، الهتافات المعبرة عن الاستنكار لحالة التخاذل العربي والإسلامي تجاه ما يتعرض له الأشقاء في غزة من إبادة ومجازر مروعة وحصار وتجويع.
وأكدت الحشود، الاستمرار في التعبئة العامة والتدريب والتأهيل العسكري في إطار الاستعداد وتعزيز الجاهزية لمعركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس”.

الحشود الجماهيرية
قراءه الفاتحة الى روح شهيد الامة سماحة #السيد حسن نصرالله
.لمسيرة وفاء لشهيد المسلمين مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر #ميدان_السبعين صنعاء
01-04-1446 | 04-10-2024 pic.twitter.com/5upiqWqX0i

— قناة اليمن الفضائية (@alyementv1) October 4, 2024 مقالات ذات صلة لماذا تتبخر أجساد الشهداء في غزة ؟ 2024/10/04

مقالات مشابهة