قمعت قوات الاحتلال محتجين فلسطينيين ضد الاستيطان في عدد من المناطق بالضفة الغربية المحتلة، بعد أن أطلقت صوبهم الرصاص، ما ادى إلى إصابة عدد منهم.

ففي قلقيلية أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، الجمعة، إثر قمع قوات الاحتلال مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية ضد الاستيطان.

وقالت مصادر محلية، إن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني، والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة الأسبوعية، والتي انطلقت تنديدا بالجرائم المتواصلة بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، ما أدى لإصابة 4 منهم بالرصاص، والعشرات بالاختناق، نقلت إحداها الى المستشفى، فيما عولجت باقي الإصابات ميدانيا.



وفي مدينة البيرة، أصيب، الجمعة، فلسطيني جراء استهداف مركبته برصاص قوات الاحتلال الحي، واعتقل آخر واقتيد إلى جهة غير معلومة.


وقالت مصادر محلية،  إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص صوب مركبة، بالقرب من حاجز البيرة الشمالي، ما أدى لإصابة شاب بجروح، فيما عمدت تلك القوات إلى مداهمة منزل في حي البالوع بالمدينة واعتقال أحد الشبان منه.

وبينما، اندلعت مواجهات في بلدة بيرزيت شمال رام الله، أصيب عدد من المواطنين، ومتضامن وصحفية أجنبيان، الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال مسيرة ضد الاستيطان في قرية بيت دجن شرق نابلس.

وأفادت مدير الإسعاف في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، بأن 3 فلسطينيين أصيبوا بقنابل غاز بشكل مباشر، أحدهم بالوجه، واثنان بالصدر، وتم تقديم العلاج لهم ميدانيا.

وأضاف بأن الطواقم قدمت العلاج لـ23 حالة اختناق بالغاز السام أيضا، من بينهم صحفية ومتضامن أجنبيان. وفقا لوكالة "وفا".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال فلسطينيين الاستيطان قمع فلسطين الاحتلال الاستيطان قمع اصابات سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة تدين قصف الاحتلال على مخيم طولكرم بالضفة الغربية

دان مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بشدة القصف الجوي الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلية على مبنى سكني في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، مساء الثالث من أكتوبر ما أدى إلى استشهاد 18 فلسطينيًا على الأقل بينهم 3 أطفال وامرأتان.
وقال بيان صادر عن المكتب: "إن القوات الجوية الإسرائيلية قصفت مبنى سكنيًا مكونًا من 3 طوابق يضم مقهى في الطابق الأرضي في منطقة مكتظة في مخيم طولكرم، مشيرًا إلى عدم نشوب اشتباكات أو مواجهات في الموقع.

استمرارًا لجرائم الاحتلال.. 5 شهداء فلسطينيين في #طولكرم وغرب #غزة
أخبار متعلقة بايدن يسعى لمنع الاحتلال من الهجوم على حقول النفط الإيرانيةالبوسنة والهرسك.. وفاة 18 شخصا في فيضانات وانهيارات أرضيةللمزيد | https://t.co/looh06HzcL#فلسطين | #اليوم pic.twitter.com/OK74IplmbB— صحيفة اليوم (@alyaum) September 11, 2024شهداء الضفة الغربيةوأضاف مكتب حقوق الإنسان أن القصف الجوي دمر تمامًا المبنى المستهدف وألحق أضرارًا بالمنازل المجاورة، مبينًا أنه من المرجح وجود مزيد من الشهداء تحت الركام، مع صعوبة عملية الانتشال وتحديد الهويات في ضوء ضخامة التفجير.
ووفق معلومات جمعها مكتب حقوق الإنسان، فإن معظم الشهداء لم يكونوا مسلحين أو مطلوبين من إسرائيل -القائمة بالاحتلال- وأنهم قُتلوا في منازلهم أو أثناء مرورهم في الشارع، موضحًا أن من بينهم أسرة بأكملها مكونة من خمسة أشخاص، منهم طفلان، كانت تعيش في المبنى المستهدف.
ومنذ السابع من أكتوبر 2023 قتلت قوات الأمن الإسرائيلية 697 فلسطينيًا في الضفة الغربية بمن فيهم 161 طفلًا و12 امرأة، 186 في غارات جوية، وفي طولكرم وحدها، قتلت قوات الأمن الإسرائيلية 174 فلسطينيًا منهم 88 في قصف جوي.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة تدين قصف الاحتلال على مخيم طولكرم بالضفة الغربية
  • اعتداءات الاحتلال تتواصل بالضفة ومستوطنون يهاجمون قاطفي الزيتون
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • قوات الاحتلال تقتحم بلدتي برقة وبيتا قرب مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال تغلق الحرم الإبراهيمي وتعتقل 15 مواطنا بالضفة الغربية
  • حزب الله يكشف عن خسائر قوات الاحتلال جراء الهجمات الأخيرة على الأراضي اللبنانية
  • الاحتلال يصيب 3 مسعفين ويعتقل 5 مواطنين فلسطينيين بينهم أب ونجلاه في الخليل
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • دعوات عالمية إلى مسيرات حاشدة يوم الجمعة في ذكرى طوفان الأقصى
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة